الجمعة , 19 أبريل 2019
الرئيسية / تنمية بشرية / إدارة أعمال / أسرار الشخصيات الناجحة التي لا تكشف عنها في العمل

أسرار الشخصيات الناجحة التي لا تكشف عنها في العمل

لا يمكنك بناء شبكة مهنية قوية إذا لم تكن على تواصل مع زملائك. ولكن ذلك صعب، لأن الكشف عن أسرار الشخصيات الناجحة والأشياء الخاطئة منها يمكن أن يكون له تأثير مدمر على حياتك المهنية.

السر هنا هو السيطرة على نفسك قبل عبور هذا الخط الفاصل بين التواصل مع الناس ونشر الأسرار الخاصة، لأنه بمجرد أن يحدث هذا، لا عودة إلى الوراء.

وقد اختبر TalentSmart أكثر من مليون شخص، ووجدوا أن أبرز من ظهر في هذا الإختبار في أعلى مستويات الأداء هم الأشخاص الذين يتمتعون بالذكاء العاطفي. الشخصيات الذكية عاطفيا بارعين في قراءة الآخرين، وهذا يبين لهم ما يجب وما لا يجب أن يقولوه عن أنفسهم في العمل.

تحتوي القائمة التالية على الأشياء الأكثر شيوعا التي يكشفها معظم الناس مما يجعل حياتهم المهنية تنعطف في الاتجاه الخاطئ.

أسرار الشخصيات الناجحة

أسرار الشخصيات الناجحة التي لا تكشف عنها في العمل

  1. انهم يكرهون وظائفهم

آخر شيء أي شخص يريد أن يسمعه في العمل هو شخص يشكو كم هو يكره وظيفته. القيام بذلك يجعلك تظهر كشخص سلبي. هذا من شأنه أن يقلل الروح المعنوية للفريق.

  1. أنهم يعتقدون أن شخصا ما غير كفء

سيكون هناك دائما أشخاص غير مؤهلين في أي مكان، وهناك احتمالات أن الجميع يعرف من هم. إذا لم يكن لديك القدرة أو السُلطة لمساعدتهم على تحسين أنفسهم أو لطردهم، فلا يجب عليك ذكر عيوبهم أو تصيد إخفاقاتهم. عندما تجهر بعدم كفاءة زميلك قد يرى ذلك البعض انها محاولة غير مُجدية لتبدو أفضل. وذلك حتما سيعود ليطاردك في شكل آراء سلبية من زملاءك في العمل.

  1. حقيقة رواتبهم

قد تسعد عائلتك عندما تعرف كل شيء عن زيادة دخلك في كل شهر، ولكن في العمل، هذا أمر يولد السلبية فقط. من المستحيل توزيع الرواتب بإنصاف كامل، والكشف عن راتبك يعطي زملاءك في العمل مقياسا مباشرا للمقارنة. ومن المغري مشاركة أرقام المرتبات مع الأصدقاء من باب الفضول، ولكن في اللحظة التي تقوم بها بذلك، لن تروا بعضكم البعض بنفس الطريقة مرة أخرى.

  1. أنهم يبحثون عن وظيفة جديدة

يعتبر هذا من أخطر أسرار الشخصيات الناجحة التي لايجب عليك البوح بها, فقد تظن أنك وجدت وظيفة أخرى وستنتقل إليها في غضون أسبوعين وتعلن ذلك في مكان عملك الحالي. وخلال هذه المدة، تسوء الأمور وتفقد الوظيفة الجديدة، فتصبح “الشخص الذي لا يريد حتى أن يكون هنا أمام الجميع.” هذا بالطبع تفكير خاطيء. لا تقول لأحد قرارك قبل أن تتأكد مما سيحدث. فمن الأفضل أن تنتظر حتى تتأكد أنك قد وجدت وظيفة قبل أن تخبر أحدا.

شاهد أيضاً

كيف تستمتع بوقت العمل وتنجز المهام بسهولة ؟ إكتشف الطريقة من هنا!

سنقول لك كيف تستمتع بوقت العمل لإنك عندما تكون في العمل وتكون لديك أشياء هامة تقوم …

فريق المبيعات الناجح: 4 طرق هامة لتحفيز فريقك للمبيعات..تعرّف عليها الآن

بالطبع المال مهم، ولكنه ليس الشيء الوحيد المهم حقا عند فريق المبيعات . للحصول على …

اترك تعليقاً