الخميس , 25 أبريل 2024

أسوأ منتجات تشتريها من السوبر ماركت!! ماهي! ولماذا هي سيئة!

المشي في وسط السوبر ماركت وتحديد ماتريده بالضبط أمر صعب، اختر بحكمة، قد تعود إلى منزلك وسيارتك بها أسوأ منتجات تشتريها من السوبر ماركت, وقد تنسى ما أنت بالفعل بحاجة له. قد تغادر بمحفظتك فارغة بالإضافة إلى الكثير من السعرات الحرارية. في الواقع، حتى أقل سوبر ماركت في الأسعار بمنطقتك قد يكون مملوء بـ أسوأ منتجات غير صحية.

إليك بعض من الأطعمة التي تشتريها اكثر من اللازم, إليك أسوأ منتجات تشتريها من السوبر ماركت:

1+2 – البصل والأفوكادو العضوي

البصل والأفوكادو من الخضروات والفواكه الخالية من المبيدات الحشرية، حتى عندما تزرع تقليديا. في الواقع، كقاعدة عامة، أي شيء عليك تقشيره قبل تناوله (مثل الموز أو الثوم، على سبيل المثال) منخفض نسبيا في المبيدات الحشرية. إذا كنت ترغب في تناول الطعام العضوي، تناول المنتجات ذات القشر القابل للاختراق أو الصالح للأكل، مثل الخوخ والخس، والتفاح!

3- التوابل المعلبة

يجب عليك أن تحاول تحديث خزانة التوابل الخاصة بك من حين لآخر. مع مرور الوقت، تتلاشى نكهة الزيوت العطرية والتوابل . لذلك تجنب شراء التوابل المعلبة حيث قد تضطر إلى إستخدامها من حين لآخر فتفقد باقي الكمية قيمتها. بدلا من ذلك، تسوق في المتاجر التي تسمح بشراء كميات معينة من التوابل حسب إحتياجك الحالي. جرامات قليلة من التوابل ستكلفك حوالي ربع العلبة الصغيرة للتوابل وستستمر معك بشكل أفضل.

أسوأ منتجات تشتريها من السوبر ماركت
أسوأ منتجات تشتريها من السوبر ماركت

4- مشروبات الطاقة

هناك الكثير من الضجيج حول هذه المشروبات، ولكن العنصر الوحيد الذي يوفر طاقة كبيرة هو الكافيين، والذي يوجد منه حوالي 15 جراما في كل زجاجة. وهذا أقل مما قد تجده في فنجان من القهوة. بالإضافة إلى أن تكلفه تناول فنجان من القهوة الذي يعطيك طاقة لخمس ساعات أقل بكثير من هذه المشروبات.

5- أي علبة عليها رسوم متحركة

وجود شخصية للرسوم المتحركة على واجهة العلبة هو علامة لأمرين: 1) يتم تعبئة العلبة بالكربوهيدرات رخيصة، و 2) معظم الأموال التي تنفق على ذلك تذهب في نهاية المطاف إلى جيوب المسوقين. هذه المنتجات تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية و السكر.

6- الأغذية المعلبة الخالية من السكر

عليك تجنب المنتجات “الخالية من السكر” وتناول المنتجات اللي تحتوي على السكر ولكن باعتدال. (إذا كنت تعاني من مرض السكري، فاسأل طبيبك عن طرق صحية وآمنة لتقليل الأطعمة الجاهزة “الخالية من السكر” من نظامك الغذائي بك.) لماذا؟ ليس فقط لأن المنتجات العادية عادة أرخص، ولكن عندما تكون المنتجات خالية من السكر ، فإنهم يضيفون في مقابل ذلك الدهون للتعويض عن الطعم.

شاهد أيضاً

داء القطط

القطط والعقم .. هل القطط تسبب العقم

القطط والعقم وما هي حقيقة أن القطط تسبب العقم؟، وما هو داء القطط؟، كل هذا …

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

اترك تعليقاً