الجمعة , 18 يناير 2019
الرئيسية / سوالف متنوعة / أشياء لا يجب شرائها مرة أخرى أبداً .. تعرّف عليها لتتجنبها المرة القادمة!

أشياء لا يجب شرائها مرة أخرى أبداً .. تعرّف عليها لتتجنبها المرة القادمة!

الإعلانات التجارية في كل مكان حولنا. يتم تعريضنا للكثير من الضغوط للشراء، وتشجيعنا على التفكير أننا بحاجة إلى ذلك المنتج. وذلك يمكن أن يتسبب في دورة لا تنتهي من التبذير إذا تركنا أنفسنا لذلك. فإذا فكرنا لدقيقة سنجد أشياء لا يجب شرائها مرة أخرى أبداً . هذه هي بعض الأمور التي نعتقد أنه يمكنك الإستغناء عنها!

أشياء لا يجب شرائها مرة أخرى أبداً

معطرات الهواء

معطرات الجو غير ضرورية إلى حد كبير وتحتوي على هرمونات ومواد كيميائية ضارة، التي يمكن أن تكون ضارة وخاصة للأطفال. بدلا من اخفاء الروائح، فكر في محاصرتها والتخلص منها!

الصابون الذي يحتوي على “الميكروبيدات

هذه الميكروبيدات وجدت في كل شيء من صابون اليد والوجه المطهر، ومعاجين الأسنان إلى المرطبات  يتم تسويق هذه الميكروبيدات لنا تحت فكرة أنها سوف تساعدك على التخلص من الأوساخ. والحقيقة هي أنها ليست جيدة للبشرة ، وأنها سيئة جدا للبيئة. طبيعة حجم هذه الميكروبيدات الصغيرة يجعلها خطرة خاصة للحياة البحرية لأنها تتدفق من المصارف إلى المحيط، حيث يكون من المستحيل إزالتها.

المياه المعبأة

إذا كنت كثير الحركة والتنقل ، فإن المياه المعبأة في زجاجات مضيعة للموارد والمال. معظم المياه المعبأة في زجاجات ليست أكثر من ماء الصنبور معبأة تم تصفيتها جيداً. يمكنك توفير الكثير من خلال الاستثمار في زجاجة المياه التي يعاد استخدامها. نوصي بالفولاذ المقاوم للصدأ أو الزجاج للحصول على أفضل نكهة، وأيضا لأنها لن تعمل على تراكم السموم في المياه مثل البلاستيك.

مستحضرات التنظيف

لا تتكون منتجات التنظيف التقليدية فقط من المواد الكاوية الضارة بصحتك، هي أيضاً تترك الكثير من الرواسب على اسطح منزلك. يمكنك صنع مواد التنظيف بشكل سهل وفعال ومدهش. أفضل طريقة هي مزج الخل الأبيض والماء بنسب متساوية، بالإضافة إلى بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك.

رغوة صابون اليد

جميعنا نحب رغوة الصابون، ولكن ليس هناك حاجة لانفاق المال على المياه. يمكنك شراء عبوات صابون اليد العادية أو الصابون السائل بدلا من ذلك. أضف قليلا منه في زجاجة واملاأ ما تبقى بالماء, ثم قم برجها جيداً.

تتبيلة السلطة

أنواع تتبيلات السلطة مليئة بمكونات غير صحية. يمكنك توفير الكثير من خلال إعدادها بنفسك، ناهيك عن أن الطعم سيكون أفضل بكثير! مثلا, احضر 1/3 خل التفاح الخام و2/3 زيت الزيتون العضوي، قم بإضافة مسحوق البصل والملح والفلفل، والبهارات, انت الآن لديك ما تريد.

شاهد أيضاً

التخلص من شوكة السمك من الحلق

التخلص من شوكة السمك من الحلق

التخلص من شوكة السمك من الحلق من خلال أكثر من طريقة سنذكرها خلال السطور القليلة …

الروائح الكريهة

التخلص من الروائح الكريهة في المنزل بطرق مختلفة

الروائح الكريهة من المشاكل التي تعاني منها الكثير من المنازل وطرق التخلص منها ليست بالأمر …

اترك تعليقاً