الجمعة , 13 ديسمبر 2019
الرئيسية / المرأة / أضرار الكعب العالي كثيرة جداً…تعرّفي عليها سيدتي لتبتعدي عنه نهائياً!!

أضرار الكعب العالي كثيرة جداً…تعرّفي عليها سيدتي لتبتعدي عنه نهائياً!!

على الرغم من أضرار الكعب العالي وعدم الشعور بالراحة فيه على الإطلاق إلا أن جميع النساء يردن إظهار جمالهن بامتلاك اطلالة رائعة. لذلك يقمن بارتداءه.

وفيما يلي نعرض لكم خمسة أسباب توضّح أضرار الكعب العالي والجوانب السيئة لارتداءه:

1- يسبب التهاب المفاصل

أضرار الكعب العالي
من المهم جدًا معرفة كيف تتأثر الركبتين نتيجة لارتداء الكعب العالي. وفقًا لدراسة في جامعة هارفارد تم إثبات أن ارتداء كعب طوله اثنين بوصة يعمل على وضع جهد بنسبة 23 % على الركبة من الداخل وذلك مقارنة بارتداء الأحذية العادية أو ال””flat. حيث أن هذا الجهد يدفع الركبة إلى الأمام لاستيعاب الضغط اللازم للحفاظ على التوازن عند المشي أو الوقوف.

وتشير البحوث أيضًا إلى أن ارتداء الكعب العالي يساهم جزئيا في إثبات حقيقة تضاعف احتمالية إصابة النساء بالتهاب مفاصل الركبتين مقارنة بالرجال.

2-يلحق الضرر بعضلات الساق والقدم

عند ارتداء الكعب العالي، فإن كعب الحذاء يجعل كعب القدم نفسه موجّه نحو الأعلى وهي وضعية غير سليمة على الإطلاق مما يقصر وتر العرقوب. تقصير هذا الوتر ممكن أن يسبب ألم مزمن في الساق و تشنجات في العضلات.

وفقا لطبيبة التهاب المفاصل الدكتورة ناتالي نيفينز ، فإن شد هذه العضلات يمكن أيضًا أن يسبب التهاب اللفافة الأخمصية, وهو عبارة عن التهاب مجموعة من العضلات في باطن القدم تسمى لفافة أخمص القدم.

إذا كان يجب عليك ارتداء الكعب فلا ينبغي أن يكون لفترة طويلة، ويوصي الأطباء بارتداء الأحذية العادية لأن شد عضلات القدم والساق على المدى الطويل، يمكن أن يسبب عدم الراحة في أي حذاء حتى لو كان مستويًا “flat”.

3-يسبب عرق النسا

ارتداء الكعب العالي يتطلب منك أن تغير اتجاه ثقل الجسم ليلائم انحناءة القدم، حيث يتقوس الظهر والحوض فيضعا الضغط على عضلات الظهر السفلى.

وفقًا للدكتورة كاري بولر فإن النساء اللاتي يرتدين الكعب العالي كثيرا، يعانون من عرق النساء والذي يتمثّل في ألم مزمن أو تخدّر في الساق مما يمكن أن يسبّب ألم شديد سواء في الوقوف أو الجلوس أو المشي.

وأضافت الدكتورة كاري قائلة “عضلات الفخذ و العضلات القابضة تشتد عند ارتداء الكعوب العالية”.

4- يمكن أن يجهد رقبتك

أشارت الدكتورة كاري أيضًا إلى أن تغيير وقفتك لملائمة ارتداء الكعب العالي يمكن أن يسبب ضرر في الجزء العلوي والجزء السفلي من الجسم فمن الممكن أن يسبّب تقوّس الظهر، وكذلك اتجاه الرأس إلى الأمام مما يعمل على إجهاد عضلات الرقبة.

5-يسبب تلف العظام

أضرار الكعب العالي
وفقًا لتقرير في صحيفة واشنطن بوست، فإن أخصائيين الأقدام يقولون أن المشي لفترة طويلة بالكعب يمكن أن يسبب تمزق أو تكسّر في عظام القدمين.

فإذا كنت عادةً تمشي لمسافات طويلة أو تقف لفترات طويلة على مدار اليوم، فيجب ارتداء أحذية مستوية ” ”flatلتساعد في تقليل الضغط على عظام القدمين.

باختصار عليك معاملة جسمك بشكل جيد، فأقدامك هي التي تأخذك لأي مكان تريده لذلك ألا تستحق الراحة؟

شاهد أيضاً

إزالة الشعر بالليزر مميزاته ومخاطره

إزالة الشعر بالليزر وكل ما تود معرفته عن ذاك الأسلوب المتبع في التخلص من الشعر …

رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن

ما هو رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن ومخاطرة

قبل التحدث عن رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن لابد أن نعرف أن الماء يشكل حوالي …

اترك تعليقاً