السبت , 19 يناير 2019
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / أهمية الأفوكادو تخفى عنّا..لماذا يجب عليك أن تاكل ثمرة أفوكادو كاملة يومياً ؟

أهمية الأفوكادو تخفى عنّا..لماذا يجب عليك أن تاكل ثمرة أفوكادو كاملة يومياً ؟

أهمية الأفوكادو تتمثل في أنه يساعد على توازن الهرمونات، وزيادة التمثيل الغذائي، ومكافحة الأمراض.

لعقود عُرِف عن الأفوكادو أنه مليء بالدهون ولذلك يجب تجنبه. ومع ذلك، تعتبر معظم الدهون في الافوكادو أحادية وغير مشبعة، والتي تحمي من أمراض القلب وبعض أنواع السرطان. بالإضافة إلى أنها تعمل على خفض الكولسترول.

لحسن الحظ، هذه الأيام نحن نعود إلى الفهم التقليدي للدهون الصحية في نظامنا الغذائي. مع هذا الفهم، نمت شعبية الأفوكادو. في الواقع، الأفوكادو يعتبر غذاء مثالي متوازن من الناحية الغذائية. حيث أنه يحتوي على ما يقرب من جميع العناصر الغذائية الأساسية التي لا يمكن لأجسادنا إنتاجها من تلقاء نفسها.

وما هو أكثر من رائعفي أهمية الأفوكادو ، أنه يحتوي على كمية لا تُصدق من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على محاربة الشيخوخة.

معظم الناس لا يعرفون أن الأفوكادو لديه خصائص قوية مضادة للشيخوخة موجودة في كل من الثمرة نفسها والزيت الناتج عنها. الأفوكادو قادر على اختراق هياكل الخلية لدينا بعمق، يمدنا بالميتوكوندريا ويقوم بتفعيل إنتاج الطاقة. الميتوكوندريا يلعب دورا هاما جدا في مكافحة علامات الشيخوخة. و هو من العناصر المركزية في خلايانا التي تنتج معظم الطاقة و في الخلايا من المواد المغذية. هذا الاكتشاف الجديد يمكن يغير رأينا في الأفوكادو.

أهمية الأفوكادو للصحة:

الأفوكادو يعتبر مصدر كبير من الدهون الخام الصحية، و التي يفقدها كثير من الناس اليوم. أنه تحتوي على حوالي 20 عنصر من العناصر الغذائية الأساسية والتي تشمل :

الألياف – البوتاسيوم (أكثر من ضعف الكمية الموجودة في الموز) – فيتامين E – فيتامينات B – حمض الفوليك – الكالسيوم – المغنيسيوم – الصوديوم – الحديد.

بالإضافة إلى ذلك، الأفوكادو يُعزز قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الموجودة في جميع أنواع الفواكه والخضروات. الأفوكادو يمتلك خصائص مضادة للجراثيم والفطريات التي تساعد على دعم النظام الصحي المناعي. الأفوكادو  مصدر رائع من الليسيثين و الأحماض الأمينية، والتي تمنع الحمل الزائد على الكبد، ويساعد على الحفاظ على الوزن، ويعزز وظائف الدماغ.

  • فوائد زيت الأفوكادو للبشرة

avocado-oil-for-hair

-يقلل من بقع التقدم في السن. زيت الأفوكادو به نسبة عالية من ال sterolins الذي يعمل على تنعيم البشرة وتقليل بقع الشيخوخة.

-يجدد الجلد. زيت الأفوكادو غني بفيتامينات A، فيتامينات B بانواعها B1 و B2 ، فيتامين D و E، وكذلك بيتا كاروتين والبوتاسيوم و الـ lethicin.

-يعزز الكولاجين. زيت الأفوكادو يعزز إنتاج الكولاجين ويساعد على منع الشيخوخة.

لا تنسى تناول الأفوكادو. لأنه قد يكون الغذاء الأكثر مثالية على الأرض.

شاهد أيضاً

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

4 مشروبات ساخنة صحية تشعرك بالدفئ فى الشتاء

ليس من الغريب أن جسمك يبحث عن الأطعمة التى تشعره بالدفئ فى الشتاء، بل هى …

اترك تعليقاً