الخميس , 19 أكتوبر 2017
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / أهمية الثوم لصحة الإنسان كثيرة جداً.. فهو درع الوقاية لكثير من الأمراض! إكتشف المزيد!

أهمية الثوم لصحة الإنسان كثيرة جداً.. فهو درع الوقاية لكثير من الأمراض! إكتشف المزيد!

الثوم من المأكولات ذات الفائدة العظيمة أنه عقار هام، وذو فائدة عظيمة. فتناول الثوم قد يغنيك عن العقاقير، لذلك يجب معرفة أهمية الثوم وفوائده العظيمة.

الثوم يمكن أن يستخدم لعلاج الكولسترول والجهاز التنفسي وعسر الهضم، وقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن تناول الثوم بشكل منتظم يعمل على خفض الضغط و الكولسترول وتنظيم السكر في الدم وتقوية جهاز المناعة.

حيث ينصح بعدم استخدام الثوم كخام لأن الإنزيم اللازم لانتاج مادة الأليسين وهو “الألينيز” يمكن أن يتم تدميره في المعدة. ولذلك ينصح بعد هرس الثوم، استخدامه بعد 5 دقائق على الأقل حتى يمكن للإنزيم أن يحول الألين إلى أليسين. ويفضل أن يستخدم على هيئة أقراص أو مسحوق.

أهمية الثوم تكمن في فوائده الخطيرة :

  • يساعد الثوم على علاج البرد.
  •  الثوم له فوائد كبيرة للبشرة، والعلاج الوحيد لمشكلة حب الشباب، بل يؤخذ بجوار بعض الأدوية الأخرى.
  • أهمية الثوم في مقاومته للسرطان، لأنه وبعد تمحيص تأكد بشكل قاطع بأن الثوم يعمل على تحسين المناعة وبالتالي فهو يقي من السرطان.
  • الثوم مهم لأمراض القلب، ويساعد على التخلص من هذه العوامل مثل عامل ارتفاع نسبة الكولسترول بالدم حيث يحفظ نسب الكولسترول الحميدة بالدم ويمنع الخبيثة أن تتكون على جدران الشرايين.
  • يعتبر الثوم واحدا من العلاجات الفعالة لخفض ضغط الدم، حيث يعمل على تقليل الضغط والتوتر.
  • الثوم ذو فائدة كبيرة لأمراض القولون، وللتخلص من سموم الجسم ويحفز إفرازات العصارات الهضمية .
  • يساعد الثوم علي تنظيم مستويات السكر في الدم .
  • الثوم يعالج التهابات الأذن ويعمل على خفض مستويات الدهون الثلاثية بالدم، ويسهل من حركة الدهون والكولسترول في الأمعاء.
  • مفيد جدا للشعر، حيث يعالج الثوم تساقط الشعر. فقد أكد العلماء وجود آثار إيجابية لاستخدام عصير البصل في نمو الشعر. والثوم  وثيق الصلة بالبصل حيث تم تطبيقه على 23 مريضا مرتين في اليوم، وكان نحو 86.9% قد نما شعرهم من جديد بعد أن أصيبوا بالصلع، وبالطبع فإن الثوم له خصائص مشابهة للبصل في التأثير على نمو الشعر.

أضرار الثوم :

قد يؤدي تناول الثوم الخام إلى أن ينتج بعض المشاكل مثل تهيج الجهاز الهضمي، فهناك عدد قليل من الناس لديهم حساسية ضد الثوم وتظهر هذه الحساسية على هيئة أعراض مثل الطفح الجلدي وارتفاع درجة الحرارة والصداع، وذلك يدل على أن تخبر طبيبك أولا قبل الإقدام على إضافة الثوم  إلى غذائك.

والثوم قد يؤدي إلى أثار ضارة عندما يقترن بنوع من الأدوية. ويفضل إذا تناولته على الريق أن تشرب فصوصه مع كوب من الماء.

شاهد أيضاً

النوم

نصائح تساعدك على النوم بشكل جيد

النوم هو الوسيلة السرية التى تؤثر على آدائك البدنى، العقلى والعاطفى، وبالتالي يؤثر هو عليك …

صودا الخبز

صودا الخبز ( البيكنج صودا ) علاج منزلى طبيعى

هل تعلم أن صودا الخبز يساعد فعلا على حل الكثير من المشاكل الصحية ؟ فهذا …