السبت , 19 يناير 2019
الرئيسية / المرأة / موضة / إختيار الملابس يجب أن يكون وفقاً للمكان والموضة وشكل جسمك!! الإجابة هنا..

إختيار الملابس يجب أن يكون وفقاً للمكان والموضة وشكل جسمك!! الإجابة هنا..

إن عملية إختيار الملابس تعتمد بشكل كبير علي ذوق ومزاج كل فرد ووفقاً لشخصيته، إذا كان يحب الملابس الكلاسيك أو الكاجوال. فأنت الوحيد من تحدد طبيعة الملابس التي تحب إرتدائها على أن تكون ملابس مريحة لك وتعكس شخصيتك بشكل كبير، ولكن الأهم من ذلك شيئان مهمان:

قواعد إختيار الملابس

أولاً: أن ترتدي الملابس المناسبة في المكان المناسب، بمعنى إذا كنت متوجه للنادي فعليك إرتداء ملابس مريحة وسهلة في الحركة، حتى إذا كنت كلاسيكي الطبع فهذا ليس له شأن بستايلك، وأيضا إذا كنت متوجه لميعاد عمل عليك إرتداء ملابس كلاسيكية حتى إذا كنت تحب الكاجوال، لإن النوع الذي ترتديه يؤثر في الإختيار ويعطي انطباع بعدم الإهتمام، وإنك غير منمق، وليس لديك ذوق بالملابس. فارتدي الملابس المناسبة بالمكان المناسب. كالأفراح أو السهرات الليلية، عليك ارتداء بدلة كلاسيكة، وإذا كنت متجه للنادي فعليك بملابس الرياضية.

ثانياً: الملابس المناسبة لجسمك، يعني ذلك أن تكون علي دراية بشكل جسمك وما يناسبه.

كيف تختار ملابسك

فلابد أن ترتدي ملابس تظهرك بشكل أنيق ومرتب. إذا كنت طويل فلا ترتدي ألوان أو أنواع من الملابس تظهرك أطول، ولو كنت قصير أيضاً لا تعتمد إرتداء ملابس تقصر من هيئتك.

إذا كنت ممتليء الجسم لا ترتدي ملابس تجعلك عريض، بل اختار ما يخفي عيوب جسدك ويجعلك أنحف. وإذا كنت رفيع لا ترتدي ملابس تجعلك هزيل جداً وتسوء من منظرك، فلابد أن تهتم بهذه الأشياء فإنها تؤثر علي رأي الآخرين فيك وعلي طلتك.

وأيضا الالوان تؤثر علي مظهرك بشكل كبير، فيمكن لون يجعلك منطفئ ولون آخر يبرز جمالك ويظهر حيويتك وتألقك. إعتني بتلك التفاصيل وفقا للون بشرتك وطبيعة جسمك.

وأخيراً

  • لا تخف من تجربة أي شيء جديد، فالتجارب هي أفضل وسيلة للتعلم وستجعل اختياراتك منطقية بعد ذلك.
  • ابحث عن البساطة في اختيار ملابسك، فالتعقيد قد يفسد كل شيء له علاقة بالموضة.
  • الألوان مهمة جداً في اختيار الملابس، فهي تجعلك مميزاً وسط مجموعة من الأفراد، بشرط ألا تكون مبهرجة فتصبح مثيراً للضحك والسخرية.
  • عند استخدام ألوان كثيرة في الملابس التي تختارها ضع لمسة من اللون الداكن مثل الجاكيت أو البنطلون الأسود حتى يصبح هناك تبايناً ملفتاً للنظر، ويدرك أصدقاؤك أنك تمتلك ذوقاً فنياً.
  • لا تخجل من ارتداء القمصان والتيشيرتات التي تحتوي على رسومات زاهية، فقط تأكد أنها لائقة وانس الأمر تماماً.
  • ضع في اعتبارك أن الرسومات المزخرفة أفضل كثيراً وأكثر جاذبية من الرسومات الهندسية المنتظمة، حيث أن الأولى تحتوي على روح ليست موجودة في الثانية.
  • لا يفضل ارتداء الملابس المزخرفة كاملة، فيكفي القميص فقط، مع تيشيرت أبيض وبنطلون أسود .
  • إذا كنت نحيفا أختر التيشيرت الذي يناسبك وأحرص على أن تكون الياقة مرتفعة وضيقة الصدر وابتعد عن الياقات التي تكون على شكل V ولا يجب أن يكون القميص ضيقا وملتصقا بجسمك.

اترك تعليقاً