الأربعاء , 24 أبريل 2024

إزالة آثار الجروح والعلامات أصبح أمراً سهلاً… إليك أبسط الطرق لذلك!!

على الرغم من أن بعض الآثار والعلامات التي يعاني منها معظمنا لا تهدد حياتنا، ولكن من الممكن أن يكون شكلها بشع ومحرج لبعض الناس. وفي العادة عندما ترغب فى إزالة آثار الجروح فأنت تصرف الكثير من المال على إزاله الآثار بالليزر أو إجراء الجراحات.

ولكي تتجنب الآثار الجانبية وتوفر بعض المال، تستطيع إزالة آثار الجروح تماماً بإستخدام هذه العلاجات الطبيعية:

خل التفاح:

إزالة آثار الجروح

خل التفاح هو علاج طبيعي وجيد لـ إزالة آثار الجروح والعلامات ويمكنه المساعدة في التقليل من حجم العلامات والتقليل من الحكة الناتجة عنها أيضاً.

إغمس قطعة من القطن بخل التفاح وقم بتمريرها مباشرة على المنطقة المصابة. فقط إنتظر بعض الوقت حتي تسمح لخل التفاح أن يخترق الجلد ويجف. وكرر هذه العملية مرات قليلة خلال اليوم.

عصير الليمون:

إزالة آثار الجروح

عصير الليمون غني بفيتامين C الذي يساعد البشرة على أن تعالج نفسها ويساعد على تفتيح مظهر العلامات، وخاصة إذا كانت جديدة. وللإستخدام ضع عصير الليمون مباشرة عن طريق العصر وقم بوضعه على العلامات بأصابعك أو إغمس قطعة من القطن به. ثم إنتظر دقيقتان قبل أن تغسلها بالماء.

الألوفيرا:

إزالة آثار الجروح

هو علاج طبيعي وعجيب للجلد، الألوفيرا ترطب الجلد، وتحمي من الجفاف والحكة. وهي أيضا تقلل من العدوى والإلتهابات.

إنزع غطاء الألوفيرا بحرص حتي ينكشف ما في الداخل. قم بخلطه حتي يتكون الجل اللزج، ثم قم بوضعه فوق العلامات. أنتظر بعض الوقت قبل غسله بالماء.

صودا الخبز:

إزالة آثار الجروح

تلك العلامات هي أنسجة تكونت من البشرة لتحمي منطقة الجرح من القطع مرة ثانية أو الإصابة بجروح أعمق. (هي مجرد فرط في نمو أنسجة الندبة نتيجة للزيادة في إنتاج الكولاجين).

صودا الخبز من الممكن أن تحفز بإستمرار من إنتاج خلايا الجلد الجديدة عن طريق التقشير.

قم بصنع معجون مكون من جزء من صودا الخبز إلى ثلاثة أجزاء من الماء. قم بمزج الإثنين معاً حتي تحصل على ما يشبه المعجون، ثم قم بوضعه على البشرة المصابة، وبعدها قم بفركها لبضع دقائق. ثم بعد ذلك قم بغسلها بالماء النظيف.

منع الندب من التطور:

العلاجات السابقة ليس من الضروري أن تخفي الندب والعلامات تماماً ولكن تقوم بتفتيحها وتخفف من ظهورها بشكل كبير.

إذا كنت ترغب في تجنب التعامل مع الندب وآثار الجروح في المستقبل تجنب الإصابة بالجروح نفسها. فمثلا إذا كنت تعاني من الحبوب، لا تقوم بعصر هذه البروز ولا الرؤوس البيضاء ولا الرؤوس السوداء بيدك. فقط إبحث عن أخصائي جلدية يساعدك في إختيار الحلول والعلاجات المناسبة لحالتك.

شاهد أيضاً

رعشة اليدين

رعشة اليدين .. ما هي أسبابها وكيفية التخلص منها

رعشة اليدين لها عدة أسباب وهي من أنواع اهتزاز الحركة، والمصابون بها يشعرون برعشة في …

طرق لتسكين آلام الأسنان

طرق لتسكين آلام الأسنان

طرق لتسكين آلام الأسنان تلك الآلام التي من الصعوبة تحملها، والتي تشل حركة الجسم بأكمله …

اترك تعليقاً