الثلاثاء , 16 يوليو 2019
الرئيسية / المرأة / العناية بالمنزل / إستخدامات الخل التي لم تعرفها من قبل

إستخدامات الخل التي لم تعرفها من قبل

إستخدامات الخل لا تقتصر على السلطة فقط. هذا السائل المنزلي الأبيض الغير مُكلف يمكنه القيام بالعديد من المهام في أي غرفة من المنزل. لذلك نقدم إليك إستخدامات الخل التي لم تعرفيها من قبل و التي ستفيدك كثيرا في المنزل.

إستخدامات الخل المتنوعة:

  1. نزع ورق الحائط

إستخدامات الخل

باستخدام زجاجة للرش أو الإسفنج، قم بتشبيع ورق الحائط بمحلول الخل المخفف بالماء بأجزاء متساوية. اتركه لعدة دقائق، ثم ابدأ بالكشط. ستتمكن من نزع الورق بسهولة.

  1. تجديد فرش الطلاء القديمة

إستخدامات الخل

قم بنقع الفرش في الخل الساخن لمدة تصل إلى 30 دقيقة لإزالة الطلاء و تنعيم الشعر الخشن. بعد ذلك، إغسلها في الماء الساخن و الصابون، و قم بإزالة الطلاء حسب الحاجة، ثم اشطفها و اتركها تجف.

  1. اختبار حمضية تربة نباتاتك

إستخدامات الخل

ضع حفنة من التراب في وعاء صغير ثم قم برش الخل عليها. إذا قامت بالفوران، إذن التربة قلوية. و عليك تعديل و ضبط درجة الحموضة بها.

  1. إزالة الرواسب المعدنية من صنابير المنزل

إستخدامات الخل

صب نصف كوب من الخل الدافئ في كيس من البلاستيك يمكن إغلاقه. ضع الدش أو الصنبور، و التأكد من أنه مغمور جيدا، ثم اغلق الكيس. اتركه لمدة ساعة واحدة . اشطفه و امسحه جيدا، ثم أعد تركيبه.

  1. الحفاظ على الطلاء من التقشير

إستخدامات الخل

قبل طلاء المعادن أو الخرسانة، إمسح سطحها بالخل، و ذلك باستخدام اسفنجة أو قطعة قماش خالية من الوبر. و هذه الحيلة تساعد على بقاء الطلاء لفترة أطول.

  1. يزيل الملصقات

إستخدامات الخل

ضع مقدار قليل من الخل على بطاقات الأسعار العنيدة و الملصقات الملصقة على الزجاج، البلاستيك، أو الخشب. قم بكشطها بأداة نظيفة، ثم افرك المنطقة بالمزيد من الخل لإزالة أي بقايا لزجة.

  1. تخلص من الشمع اللاصق أو بواقي الطلاء

إستخدامات الخل

استخدام خليط من الخل و الماء بأجزاء متساوية على الأسطح الخشبية أو الأثاث، لإزالة أي رواسب على الخشب. لو الأثاث من الجلود، اخلط كوبين من الماء مع كوب من الخل و افرك بحركة دائرية.

  1. تبييض الأسطح

إستخدامات الخل

للتخلص من البقع العنيدة على أسطح السيراميك و البلاط، قم بفركهم بفرشاة أسنان ذات شعيرات خشنة مغموسة في خل و ستلاحظ الفرق أمام عينيك.

تنبيه: الخل يمكن أن يضر الرخام و غيره من أسطح الحجر الطبيعي، لذلك تجنب استخدامه على هذه المواد. يمكنك اختباره على منطقة صغيرة أولا إذا كنت تريد أن تكون حذرا.

  1. التخلص من الصدأ

إستخدامات الخل

قم بنقع الأدوات القديمة و الصواميل و المسامير المتآكلة في الخل لبضعة أيام. اشطفها بالماء و سترى الصدأ يختفي.

  1. حماية يديك

إستخدامات الخل

المكونات الكاوية في مواد البناء يمكن أن تسبب تهيج الجلد المؤلم. إذا كنت تستخدم هذه الأدوات في كثير من الأحيان، فعليك شطف يديك بمزيج من كوب الخل و كوبين من الماء.

شاهد أيضاً

تنظيم خزانة الملابس له بعض الأسرار الفعالة التي يجب عليكِ معرفتها

كشف بعض الخبراء في مجال تنظيم خزانة الملابس أسرارهم الفعالة. فقط نفذي هذه الاستراتيجيات في …

زيت شجرة الشاي له عدة إستخدامات مدهشة في جميع أنحاء المنزل..إقرأ التالي

زيت شجرة الشاي المقطر من أوراق شجرة paperbark الأسترالية معروف بخصائصه المطهرة. وفقا لمركز Memorial …

اترك تعليقاً