الثلاثاء , 23 أبريل 2019
الرئيسية / علاقات اجتماعية / الأب المثالي ليس مجرد معايير ثابتة، هو فقط الأب الذي تتمنى أن تصبح ممثله!! إقرأ التالي

الأب المثالي ليس مجرد معايير ثابتة، هو فقط الأب الذي تتمنى أن تصبح ممثله!! إقرأ التالي

تربية الأطفال تتطلب الكثير من الجهد والوقت لكن بالتأكيد في النهاية يكون الأمر مستحقًا للعناء. من الضروري ذكر أنه ليس هناك طريقة نموذجية حتى تصبح الأب المثالي ، مما يجعل كل أب مميز وفريد من نوعه بطريقته الخاصة.

قال ويد بوغز: ” يمكن للرجال أن يصبحوا آباء، لكن القليل منهم يعرف المعنى الحقيقي للأبوة.”

فيما يلي نذكر لك 10 علامات تشير إلى إن والدك هو الأب المثالي : 

1- يقدم لك الدعم دائمًا

الأب المثالي

الأب الذي يساندك ويشجعك طوال الوقت يدرك قدراتك الخاصة ويؤمن بها، ويكون متأكّد أنك تستطيع تحقيق أكثر مما تتوقع. حيث أنه يفخر بك ويحترم حقوقك ودائما يقف بجانبك في وقت الشدة.

2- يخصّص جزء من وقته للأسرة

على الرغم من أنه قد يكون منجرفًا في العمل لكنه دائمًا يشارك عائلته في أمور كثيرة، مثل تناول العشاء أو مشاهدة فيلم أو الخروج معًا في مكان ما. حيث أنّه يحاول إمضاء أكبر وقت ممكن برفقة عائلته والاستمتاع معهم.

3-يلهمك ويحفزك

كم هو أمر جليل أن يكون لديك أب يمنحك القوة بإطراءاته البنّاءة ويساعدك في التحديات التي تواجهها. كما أنه يحفّزك دائمًا لتحقيق النجاح على المستوى الشخصي والمهني.

4-هو صديقك المقرّب

الأب المثالي

والدك هو أفضل صديق بالنسبة لك. وعلاقتكما تملؤها الثقة التامّة، لكن غالبًا سوف يكون هو الشخص الوحيد الذي يفهمك جيدًا. ستراه دائمًا إلى جانبك حينما تكون بأمس الحاجة للمساعدة فهو يحاول أن يقدّم لك النصائح بأفضل اسلوب. هو يتقبّل شخصيتك ويحبك كما أنت مهما كانت عيوبك. و الأهم من كل ذلك يسامحك دائمًا على أخطائك ويغفر لك ويعطيك فرص أخرى.

5- يشجعك أن تكون كما أنت

qatarw.com_340316635

كلنا بشر ولا يوجد هناك إنسان كامل على وجه الأرض فكل شخص به عيوب، لكننا نتعلّم تدريجيًا ونكبر فنزداد قوة من خبراتنا. والأب المثالي هو الذي يحتضنك ويحبك بكل عيوبك. حيث أنه لا ينتقد نقاط ضعفك ولا يوبّخك، لكنه بدلًا من ذلك يتيح لك فرصة اكتشاف أفضل ما لديك.

6- يجعلك تحب نفسك وتتقبّل شكلك

في الواقع إن هذا الأمر يعتبر من أكبر القضايا التي يواجهها الأطفال و المراهقين في هذا الوقت الحاضر. حيث أن 90% من المراهقين غير راضين عن شكلهم. لذلك فالأب المميّز يجعل أولاده يشعرون بالثقة في أنفسهم ويتقبلون أشكالهم. فمن الممكن الوصول لمرحلة الثقة في النفس حتى إذا كان الأمر صعب.

7-يستمع إليك

كم هو شعور جيد عندما يحاول الأب أن يستمع إليك ويفهمك ويمنحك الفرصة لشرح وتفسير الخطأ الذي ارتكبته قبل أن يحكم عليك. معظم الآباء يفشلون في القيام بتلك الأمور، ولكن الأب الجيد هو من يحترم رأيك و وجهة نظرك أيًا كانت.

8- لديه حس الفكاهة

great dad-500x334

في الواقع هناك فرق كبير بين أن تكون مضحكًا وبين امتلاكك لحس الفكاهة. حيث أن الأب المثالي الذي لديه حس الدعابة يحرص على قضاء وقت ممتع مع أولاده عوضًا عن إضحاكهم من خلال إلقاء النكت. فمشاركة أولادك بالأنشطة المختلفة والممتعة تأثيره أقوى بكثير من محاولة إضحاكهم فقط دون بذل أي جهد يظهر اهتمامك لهم.

9- يتمكن من إصلاح كل شيء

فوالدك هو بطلك الخارق الذي يأتي لمساعدتك حينما تريده إصلاح أي شيء مثل مجفف الشعر المكسور أو عجلة السيارة المثقوبة. فهو يحاول إنقاذك والبقاء إلى جانبك في أي موقف.

10- يجعلك تتحمّل مسؤولية وعواقب قراراتك

عندما يعلمك والدك كيفية تحمّل المسؤولية عن عواقب قراراتك، عليك أن تقبل ذلك. حيث أنه يعلمك القيم والمبادئ السليمة ويريدك أن تتعلم اختيار أفضل القرارات في الحياة. في النهاية، الحياة ليست سهلة فهي مليئة بالصعاب والمشقات.

شاهد أيضاً

لتقوية علاقتك بشريك حياتك هناك بعض القواعد الهامة التي عليك معرفتها.. إقرأ التالي

عليك أن تسأل نفسك كثيراً ما الذي ينقصنك لتقوية علاقتك بشريك حياتك ولتظل دائماً قوية وسعيدة؟ …

فوائد السفر كثيرة ومدهشة… تعرّف عليها واجعل السفر جزء من روتين حياتك!

السفر من النشاطات الهامة والفعالة وكلها فوائد، ولكن يجب أن نوضح ما هو السفر أو …

اترك تعليقاً