الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
الرئيسية / المرأة / الجمال / الأسبرين له العديد من الإستخدامات المفيدة التي لا يعرفها معظمنا !! إكتشف الآن 10 منها…

الأسبرين له العديد من الإستخدامات المفيدة التي لا يعرفها معظمنا !! إكتشف الآن 10 منها…

هل سبق لك أن تساءلت عما إذا كان الأسبرين يمكن أن يستخدم في أي شيء آخر غير تخفيف الألم والحمى؟ حسناً، هذا الدواء الشائع استخدامه بين الناس له العديد والعديد من الإستخدامات الرائعة التي لا يعرفها معظم الناس.

نحن الآن سنكشف لك أشياء مدهشة يمكن أن يقوم بها الأسبرين .

  1. يساعد على الحد من حب الشباب

الأسبرين

الأسبرين يساعد على تهدئه حب الشباب بسبب خصائصه المضادة للالتهابات. قم بطحن 2-3 من حبوب الأسبرين، وامزجها بعصير الليمون. ثم ضع هذا المزيج على البثور، واتركه لبضع دقائق قبل غسل وجهك. تجنب استخدام هذا الخليط قبل التعرض للشمس.

  1. يخفف من لدغات الحشرات

الأسبرين

الأسبرين يمكن أن يساعد أيضاً في تخفيف التورم وتهدئة الحكة التي تسببها لدغات البعوض. بلل الأسبرين في ملعقة كبيرة من الماء، وضعه على المنطقة المصابة لمدة بضع دقائق.

  1. يقلل من بقع الجلد

الأسبرين

يحتوي الأسبرين على عنصر موجود في كريمات التفتيح ومنظفات البشرة. قم بمزج 7 حبوب مع 3 ملاعق كبيرة من اللبن و 1 ملعقة كبيرة من العسل. ضعه على وجهك بعد تنظيفه، واترك القناع لمدة 15 دقيقة. هذا المزيج يترك بشرتك متألقة وناعمة. حيث يساعد على التخلص من الجلد الميت، إخفاء الندبات والبقع ومنع إنسداد المسام.

  1. التخلص من قشرة الرأس

الأسبرين

قشرة الرأس ليس فقط تصيبك بحكة فروة الرأس, ولكن أيضا تجعل مظهرك سيء جدا. للتخلص من قشرة الرأس، قم بغسل شعرك بـ 2 حبة مطحونة مختلطة مع الكمية المعتادة من الشامبو.

  1. مُقشِّر جيد للجلد

الأسبرين

يعتبر الأسبرين مُقشِّر ممتاز لإزالة الخلايا الميتة من الوجه. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على التخلص من إفراز الدهون المفرط وتقليل حجم المسام الموسع. فقط قم بمزج الأقراص مع الماء واتركه لبضع دقائق. إذا كنت تعاني من حساسية الجلد، ضعه بعناية لتجنب تهيج الجلد.

  1. العناية بالقدمين

الأسبرين

تساعد هذه الاقراص أيضا على تنعيم القدمين وإزالة الجلد الميت بسهولة. إطحن 7 أقراص ثم قم بإضافة نصف ملعقة من عصير الليمون ليصبح عجين. ضع الخليط على باطن القدمين، ثم قم بتغطيتهم بقطعة قماش دافئة. يترك الخليط لمدة 10 دقائق، ثم قشّر القدمين بالحجر الخفاف.

  1. إصلاح الشعر التالف

الأسبرين

للحصول على شعر صحي ولامع، قومي بإذابة شريط من الأسبرين في كوب من الماء الدافئ وضعيه على شعر بعد تنظيفه. اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف.

  1. يزيل بقع العرق من الملابس

الأسبرين

ضعي حبة من الأسبرين المذاب في الماء الدافئ على بقع العرق، واتركيه طوال الليل. ثم اغسليه بالطريقة المعتادة.

  1. يزيل آثار الصابون من حوض الإستحمام

الأسبرين

قومي بطحن 5 حبوب وإضافتها إلى سائل تنظيف حمام. رشي المنطقة كلها، واتركيها لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يمكنك بسهولة إزالة جميع الأوساخ بقطعة قماش.

  1. يطيل عمر الزهور

الأسبرين

لإطالة عمر الزهور لفترة أطول، قم إضافة قرص إلى الماء. مما يجعلها تستمر لفترة أطول بكثير من المعتاد وفي حالة أفضل.

شاهد أيضاً

نصائح تساعدك على النوم بشكل جيد

النوم هو الوسيلة السرية التى تؤثر على آدائك البدنى، العقلى والعاطفى، وبالتالي يؤثر هو عليك …

صودا الخبز ( البيكنج صودا ) علاج منزلى طبيعى

هل تعلم أن صودا الخبز يساعد فعلا على حل الكثير من المشاكل الصحية ؟ فهذا …

اترك تعليقاً