الجمعة , 18 يناير 2019
الرئيسية / تنمية بشرية / الأشخاص الناجحين يفعلون 5 أشياء قبل الخلود إلى النوم.. ماهي؟

الأشخاص الناجحين يفعلون 5 أشياء قبل الخلود إلى النوم.. ماهي؟

آخر شيء تقوم به قبل النوم يكون له تأثير كبير على حالتك النفسية وطاقتك في اليوم التالي، لأنه غالباً ما يحدد مدى صحة ومقدار نومك. الأشخاص الناجحين يدركون أن نجاحهم يبدأ وينتهي بصحتهم النفسية والجسدية، التي تعتمد اعتماداً كلياً تقريباً على الحصول على قدر كافي من النوم.

وإليك ما يفعله كثيرٌ من الأشخاص الناجحين قبل النوم:

  1. يقرأون

يتفق الخبراء على أن القراءة هي آخر شئ يقوم به أنجح الشخصيات قبل الذهاب إلى النوم – ومن المعروف أن الرئيس باراك أوباما وبيل غيتس يقرأون قبل النوم ما لا يقل عن نصف ساعة.

(مايكل كير)، وهو رئيس الأعمال التجارية الدولية، يقول انه يعرف العديد من كبار رجال الأعمال الذين يخصصون وقت قبل النوم فقط للقراءة، وقد يفعلون ما هو أكبر من ذلك إذ يحددون موعد للقراءة غير قابل للتبديل أو الإلغاء في قائمة أعمالهم.

  1. ينفصلون عن العمل

الأشخاص الناجحين حقاً يفعلون أي شيء ماعدا العمل قبل النوم، لا يتحققون من بريدهم الإلكتروني، ويحاولون عدم الخوض في المسائل المتعلقة بالعمل.

وقد وجدت الدراسات أنه إذا قمت بربط سريرك بالعمل، ستجد صعوبة في الاسترخاء به، لذلك فمن الضروري أن تجعل سريرك للنوم فقط.

(مايكل وودوارد)، دكتوراه، علم النفس التنظيمي يقول”إن آخر شيء تحتاجه هو أن تكون ممدداً في السرير تفكر في البريد الإلكتروني الذي قرأته للتو …”

عليك أن تعطي لنفسك فترة عازلة على الأقل نصف ساعة بين وقت قراءة بريدك الإلكتروني الأخير ووقت ذهابك إلى الفراش.

  1. ينفصلون عن عالم وسائل الإعلام الإجتماعي بالكامل

الإنفصال عن العمل يعني عدم التحقق من بريدك الإلكتروني قبل النوم، ولكن هذا لا يعني كذلك أنك تتصفح وسائل الإعلام الاجتماعي أو بعض الألعاب على هاتفك. يتفق الباحثون أن أي نوع من الشاشات في هذا الوقت قبل النوم يضرك أكثر بكثير مما ينفعك.
الضوء الأزرق الصادر من هاتفك يشبه سطوع الشمس، و الذي بدوره يوحي لعقلك بوقف إنتاج الميلاتونين، وهو هرمون ضروري ينظم إيقاع ساعتك البيولوجية , ويخبر جسمك متي يحين وقت الإستيقاظ ومتى يحين وقت النوم. وهذا يمكن أن يؤدي ليس فقط إلى قلة النوم، ولكن أيضا إلى مشاكل في الرؤية، والسرطان، والاكتئاب.
عليك أن تتخلص تماما عن الهاتف المحمول، الآيباد, أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأي الكترونيات في غرفة النوم.

  1. يذهبون للتنزه مساءًا

(جويل غاسكوين)، مؤسس مشارك والرئيس التنفيذي لشركة Buffer ، يأخذ 20 دقيقة سيرا على الأقدام كل مساء قبل النوم ,فهو يقول “إنها فترة هادئة، مما يتيح لي الفرصة لتقييم عمل اليوم، والتفكير في تحديات أكبر، تدريجيا اتوقف عن التفكير في العمل، وأصل إلى حالة من الإسترخاء”

في حين ان الاعتقاد الشائع بأن ممارسة الرياضة قبل النوم يمكن أن يمنع من النوم، ولكن أثبتت الدراسات أن ممارسة الرياضة كلما استطعت، حتى في الليل، تساعدك على النوم بشكل أفضل. وقد وجدت العديد من الدراسات أيضا أن المشي يحد من التوتر والقلق.

  1. يتخيلون نجاحات الغد

كثير من الأشخاص الناجحين يأخذون بضع دقائق قبل النوم للتفكير بإيجابية عن المشاريع التي يعملون عليها . هذا ليس تدريباً أو مهمة يجب القيام بها ، ولكنها عادة جميلة ومُلهمة وتساعدك فعلاً على تخيُل غدك القادم مما يساعد بنسبة كبيرة في تحقيق النجاح.

شاهد أيضاً

الكسل من أهم عوائق النجاح… كيف تتغلب عليه بـ11 خطوة؟!

الكسل هو الرغبة في أن تكون خاملا، ألّا تفعل شيئا وتقوم بذل أي جهد. إنها …

ماذا تفعل في أول عام من الزواج ؟ إليك نصائح رائعة لتجديد الشعور بالسعادة والحب

بعد أن تمر شهور في التخطيط لحفل الزفاف، ويتم الزواج أخيرا قد تجد نفسك تشعر …

اترك تعليقاً