الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
الرئيسية / تكنولوجيا / أخبار تقنية / الأشياء التي لا تعرفها عن جوجل , تعرف عليها الآن!

الأشياء التي لا تعرفها عن جوجل , تعرف عليها الآن!

جميعنا نستخدم جوجل في مرحلة ما في أيامنا هذه، ولكن هناك الكثير من الأشياء التي  لا تعرفها عن جوجل و الكثير من المميزات الخفية الرائعة التي لا يعرفها معظم الناس.

جوجل هو أكثر من مجرد محرك بحث بكثير. كما أنه ليس فقط أكبر أداة لتصفح الإنترنت و الأكثر استخداما، إليك بعض الأشياء التي لا تعرفها عن جوجل و بعض الطرق الذكية لاستخدام جوجل.

الأشياء التي لا تعرفها عن جوجل :

الأشياء التي لا تعرفها عن جوجل

 

1 – يمكنه حساب نسبة البقشيش !

ليس عليك أن تشعر بالتوتر بعد الآن عند الإنتهاء من تناول الطعام في أي مطعم حول البقشيش الذي عليك دفعه. إذا كان لديك هاتف ذكي تحتفظ به على الطاولة دائماً، فقط إبحث عن “tip calculator“. ثم قم بإدخال الفاتورة الإجمالية، ونسبة البقشيش التي تريد أن تدفعها، و عدد من معك من أشخاص وسوف يقول لك بسرعة ما ينبغي أن يدفعه كل شخص.

2 – يمكنه أن يساعدك على فقدان الوزن

يمكنه البحث عن اثنين من الأطعمة لمقارنة قيمتهم الغذائية، على سبيل المثال “تفاحة مقابل برتقالة”، وسيعرض لك جوجل مجموع السعرات الحرارية و الدهون و الكربوهيدرات و البروتين في كلٍ منهم بحيث يمكنك مقارنتها في لمح البصر.

3 – يساعدك عند السفر

هناك العديد من حيل جوجل للمسافرين. ببساطة ابحث عن “المسافة بين لندن و نيويورك”، على سبيل المثال، للعثور بسرعة على المسافات بين الأماكن.

إذا كنت بالفعل في الطائرة، فقط اكتب رقم رحلتك و ستحصل على خط سير الرحلة كاملة دون الحاجة لزيارة موقع منفصل. و بمجرد الانتهاء من ذلك ابحث عن “الطقس” بالإضافة إلى اسم مدينتك لتوقعات سريعة للطقس أو “موعد شروق الشمس” لمعرفة الوقت المحدد لطلوع الشمس.

4- جوجل هو آلة حاسبة، و آداة توقيت و أكثر

إكتب “آلة حاسبة” أو فقط قم بكتابة العملية الحسابية في شريط البحث مباشرة، وجوجل سوف يقوم بحلها لك. يمكنك أيضا استخدام جهاز توقيت سريع عن طريق كتابة “مؤقت لمدة 10 دقائق و 30 ثانية”، على سبيل المثال. وسيبدأ المؤقت فورا.

جوجل يمكنه أيضا القيام بأي نوع من أنواع التحويل لك: اكتب فقط “كم سنتيميتر في 20 بوصة”، على سبيل المثال، أو “كم دولار يساوي 30 جنيه استرليني” لتحويل عملة سريع.

5- صديق لجميع اللغات

هذه الميزات الخفية لا تدور فقط حول الرياضيات. ولكن أيضاً يمكنك معرفة “أصل الكلمة” في أي لغة. كما يمكنك معرفة المترادفات والمتضادات والتعاريف. أيضاً تستطيع العثور على ترجمة جوجل بسهولة، فقط اكتب “ترجمة من الإنجليزية إلى الألمانية”، على سبيل المثال، ثم أدخل عبارتك.

بدأ جوجل كأداة بحث متواضعة في أواخر التسعينات، ولكنه استطاع أن يُصبح البريد الإلكتروني ومساحة التخزين ومنصة الشبكات الاجتماعية المفضلة لمعظم دول العالم. حيث بدأت الشركة خطوات نحو الهيمنة الكاملة و المطلقة على العالم.

اترك تعليقاً