الأربعاء , 23 أكتوبر 2019
الرئيسية / المرأة / الجمال / العناية بالبشرة / الأطعمة التي تحمي من حب الشباب 5 !! إعرف عنها أكثر للعناية ببشرتك..

الأطعمة التي تحمي من حب الشباب 5 !! إعرف عنها أكثر للعناية ببشرتك..

هل تعتقد أنك الشخص الوحيد في هذا الكون الذي يعاني من حَب الشباب؟ حسنا، أنت لست وحدك. يؤثر حَب الشباب على 45٪ من النساء الذين تتراوح أعمارهم بين 21-30 ، 26٪ من النساء الذين تتراوح أعمارهم بين 31-40 ، و 12٪ من النساء الذين تتراوح أعمارهم بين 41-50 . لماذا تظهر تلك العيوب بالبشرة في مرحلة ما بعد البلوغ؟ يُعتبَر القلق، الإجهاد، الهرمونات، مستحضرات التجميل، والنظام الغذائي السيء، أسباب محتملة لظهور حَب الشباب. إنَّ العلاقة بين الغذاء وحَب الشباب لا تزال تحت الدراسة، ولكن بناءاً على بعض التجارب الفعَّالة فإن تغيير النظام الغذائي يمكن أن يساعد على علاجها، حيث أن هنا بعض الأطعمة التي تحمي من حب الشباب .

إن تغيير نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في علاج حَب الشباب. حاوَل العديد تقليل الألبان والسكر، والقمح، وأكل الفواكه والخضروات أكثر ،وبالفعل تحسنت حالة بشرتهم.

إذا كان لديك عيوب بالبشرة منذ سنوات المراهقة، حاول العمل بهذه النصائح لتغيير نظامك الغذائي مما يساعد على تهدئة بشرتك.

الأطعمة التي تحمي من حب الشباب

تناوَل الأفوكادو:

إن تناوُل الغذاء الغني بالدهون الصحية (اوميجا 3s ) يمكن أن يساعد على الحد من حَب الشباب بالإضافة إلى تحسين شكل البشرة. جرب تناوَل وجبة خفيفة مثل الأفوكادو، المكسرات الطازجة والبذور، الزيتون وزيت الزيتون، الأسماك مثل سمك السلمون والسردين.

الأطعمة التي تحمي من حب الشباب

الحَد من الألبان:

تقول أكثر النظريات إنتشاراً أنَّ الألبان يمكن أن تؤدي إلى تفاقُم حَب الشباب. هناك آراء كثيرة في هذا الموضوع، حيث قال وليام دانبي، قسم الأمراض الجلدية في كلية طب Dartmouth  : أنَّ المرضى الذين ليس لديهم خلفية وراثية لحَب الشباب، لا تؤثر بهم منتجات الألبان على الإطلاق، أي لن تؤدي إلى ظهور حَب الشباب. لكن بالنسبة لأولئك الذين لديهم تاريخ وراثي في ظهور حب الشباب يكونون أكثر عُرضة لظهور آثارها على البشرة نتيجة تناوُل منتجات الألبان، وإذا كانوا يعانون من حب الشباب بالفعل فإنها ستجعلها تبدو أسوأ بكثير .

عندما تبدأ في الاستغناء عن منتجات الألبان ستلاحظ الفرق ،جرب الأمر لمدة أسبوعين واكتشف ما اذا كان سيحدث فرقاً بالنسبة لك أم لا.

الأطعمة التي تحمي من حب الشباب

إهتم بالزنك:

الزنك أمر حيوي وهام لبنية ووظيفة أغشية الخلايا. وجدت دراسة تركية صغيرة أن الذين يعانون من حَب الشباب كانت نسبة الزنك لديهم ناقصة أكثر من أولئك الذين لايعانون منه. المصادر الجيدة من الزنك مثل اللحوم، والبيض، والفطر، ومنتجات الحبوب الكاملة والمحار.

الأطعمة التي تحمي من حب الشباب

تناوَل الكربوهيدرات الصحيحة:

الحبوب المُنقحة والدقيق الأبيض في الخبز، المعكرونة، والخبز، والكعك يمكن أن يتسببوا في ارتفاع سريع في مستوى السكر في الدم، والذي بدوره قد يؤدي لظهور حَب الشباب. على الجانب الآخر، تناوُل الأطعمة منخفضة نسبة السكر تعمل على تحسين بشرتك. تناوَل الأرز البني والشعير والبطاطا الحلوة لتلبية الرغبة الشديدة في الكربوهيدرات دون الإضرار ببشرتك.

الأطعمة التي تحمي من حب الشباب

ركِّز على فيتامين A:

هذا الفيتامين الذي يعمل على إذابة الدهون ضروري لصحة الجلد وأثبتت الدراسات أن مكملات فيتامين A يمكنها تحسين حالات حَب الشباب. تستطيع أن تجده في البطاطا الحلوة، اللفت، والسبانخ، والجزر.

الأطعمة التي تحمي من حب الشباب

شاهد أيضاً

تنظيف البشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية في المنزل

تنظيف البشرة الدهنية في المنزل من خلال أكثر من خطوة ونصيحة تضمن سلامة التعامل مع …

طرق العناية بالبشرة الجافة

طرق العناية بالبشرة الجافة .. نصائح ووصفات طبيعية

طرق العناية بالبشرة الجافة والتي تعد من أكثر أنواع البشرة حساسية والتي تتطلب عناية من …

اترك تعليقاً