السبت , 14 ديسمبر 2019
الرئيسية / الصحة / التغذية والأنظمة الغذائية / الأطعمة التي تزيد الطاقة ولا تزيد الوزن!! ماهي وما هي فوائدها؟ إقرأ التالي…

الأطعمة التي تزيد الطاقة ولا تزيد الوزن!! ماهي وما هي فوائدها؟ إقرأ التالي…

هناك بعض الأطعمة التي تزيد الطاقة وذات فائدة عالية أيضا لكن لا تزيد من وزنك. حيث كشفت الدراسات أن الأفراد الذين يعيشون نمط حياة تعتمد على المنتجات الموسمية الطازجة مع نظام غذائى مثالى، هم الأفضل صحيا ولديهم طاقة كبيرة. “الإستماع إلى جسمك يسمح لك بالتعرف على ما هو الأفضل بالنسبة لك”، هكذا بدأ “هولمز” حديثه عن الدراسة، وأضاف: “إذا كنت تشعر بالتعب نتيجة قلة طاقتك مع عمل مجهود زائد هناك 10 أطعمة تمنحك القدرة على محاربة هذا التعب، ويجب اختيار أكثر من نوع طعام من بين القائمة التالية حتى لا يعتاد الجسم على مصدر واحد للطاقة دون الآخر.

إليك أهم الأطعمة التي تزيد الطاقة دون زيادة الوزن

  1. المكسرات:

من الأطعمة التي تمدك بالطاقة والصحة دون الإخلال بوزنك لما تحتويه من فيتامينات تناول المكسرات الخام غير المملحة والتى لا تحتوى على مكسبات الطعم، حيث إنها ذات قيمة غذائية عالية وتساعد الجسم على الهضم بسهولة. ومنها اللوز والفسدق وعين الجمل.

  1. الزبادي:

    الزبادي من الماكولات التي تعطي طاقة وصحة ومفيدة ومغذية بشكل كبير إضافة وجبة الزبادى إلى الإفطار أو مع السلطة المفضلة تعطى الجسم جرعة كبيرة من الكالسيوم والبروبيوتيك، وهي البكتيريا الجيدة الموجودة فى اللبن والزبادى يساعد على تسهيل عملية الهضم فى الأمعاء وتعزيز نظام المناعة فى الجسم، والذي بدوره يساعدك على محاربة الإرهاق.

  2. سمك السالمون :

الاسماك من العوامل المليئة بالطاقة و المغذية و خاصة السالمون لما يحتويه من الاوميجا 3 الدهنية التي يساعد علي تقليل الكولسترول ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلى ذلك هو عالى البروتين، وفيتامين B6، والنياسين والريبوفلافين وهم يساعدان على تحويل الطعام إلى طاقة مما يتيح لك النشاط والقدرة على العمل بصورة أفضل.

4. المشروم :أطعمة تزيد الطاقة

الفطر يوفر ما يقرب من 50% من نصيبك اليومى من الحديد، وهو أمر ضرورى فى نقل الأوكسجين داخل مجرى الدم، لأنه دون وجود إمدادات الأوكسجين بشكل فعال للأجهزة الرئيسية بالجسم نشعر بالإرهاق على الفور.

5- السبانخ:

السبانخ من ألاطعمة المفيدة والمليئة بالحديد والطاقة التي يجب المداومة عليها. وبها نسبة عالية من الحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم، حيث يلعب البوتاسيوم دورا حيويا فى إنتاج الطاقة، ويساعد على تنظيم الهضم، وإضافة بعض السبانخ الطازجة إلى السلطة المفضلة أو وضعها على البيض

6- القرع :أطعمة تزيد الطاقة

القرع من الماكولات الخفيفة و التي لها فوائد كبيرة وتحصل منها على نصف الكمية التى يجب تناولها يوميا من الماغنسيوم، حيث يساعد ذلك على تكوين الأحماض الدهنية واسترخاء العضلات والحفاظ على مستويات الكالسيوم المناسبة.

7- البطاطا:

البطاطا من الأغذية الأطعمة التي تزيد الطاقة وهي مليئة بالكربوهيدرات ، وتحتوى على الحديد، البوتاسيوم، الماغنسيوم، فيتامين C وفيتامين D والجميع يساعد على زيادة مستويات الطاقة ووقف الشعور بالتعب.

8 – المياه

المياه مصدر الطاقة و انتشار النشاط في الجسم و هي التي تعمل علي تدفق الدماء و الحركة والنشاط. وهناك حاجة للمياه للمساعدة فى تنفيذ المواد المغذية والأكسجين إلى الخلايا، وكلاهما إذا انخفض يظهر عليك علامات الإرهاق، وفى المتوسط يجب تناول الفتيات والسيدات 8 أكواب مياه يوميا، أما الرجال 10 أكواب.

9- الخضرواتأطعمة تزيد الطاقة

الخضروات الطازجة هبه من الله فهي عنصر الطاقة الحديد المغنسيوم و تقوم بنشر الطاقة و الحيوية في جسمك فيظهر ذلك خلال يومك.

10- البيض

البيض عالى البروتين فهوا يمد الجسم بـ30% من الاحتياجات اليومية، و يساعد على بناء عضلات سليمة و يمد الجسم بالطاقة

شاهد أيضاً

5 نصائح بسيطة للحصول على بطن مشدودة وممشوقة

يمكنك أن تحصل على بطن مشدودة ومسطحة والتخلص من الدهون الزائدة فى بطنك، لكن هذه …

المشروبات الساخنة التي سترغبين فى تناولها فى الشتاء

إليكِ أهم المشروبات الساخنة التي عليكِ شربها في الشتاء 1 – شيكولاته لاتيه : من أفضل …

اترك تعليقاً