الأحد , 18 أغسطس 2019
الرئيسية / الصحة / التغذية والأنظمة الغذائية / الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن هامة في نظام غذائك.. تعرّف عليها!!

الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن هامة في نظام غذائك.. تعرّف عليها!!

بشكل عام عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن هناك استراتيجيات معيّنة لفعل ذلك. الاستراتيجية الأولى تنطوي على ممارسة الرياضة بينما الثانية تتمثّل في اتباع نظام غذائي. وعادةً يقوم الفرد بكلاهما معًا في محاولة لإنقاص الوزن ولكن معظم الناس لديهم مفاهيم خاطئة تتعلّق باتباع نظام غذائي. حيث أنهم يعتقدون أن تقليل كمية الأطعمة المستهلكة هي الطريقة الوحيدة لإنقاص الوزن. في حين أن ذلك يمكن أن يكون فعّال ولكنها ليست الطريقة الأمثل. في الحقيقة يمكنك الإستعانة ببعض الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن بكميات معتدلة.

دعونا نلقي نظرة على خمسة من الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن

زيت جوز الهند

الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن
يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الرائعة. حيث أنه من الأطعمة الصحية التي توفّر لك الحيوية ويمكنك إضافته إلى أي نظام غذائي. فقد كان يتم استخدامه منذ قديم الأزل في العديد من الثقافات في جميع أنحاء العالم . وهو بالتأكيد يساعد على فقدان الوزن.

زيت جوز الهند يزيد من مستويات الطاقة. فهو يتكون في الأساس من حمض اللوريك الذي يعزّز عملية الأيض، و لا يتم تخزينه على شكل دهون. بل يذهب مباشرة إلى الكبد حيث يتم تحويله إلى طاقة. بضعة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند في الصباح يمكن أن يعزّز الطاقة بنسبة تصل إلى خمسة في المئة– مما يحفّز نشاطك بشكل كبير. كما أنه يكبح الشعور بالجوع.

إذا كنت تبحث عن الفوائد المباشرة فإن زيت جوز الهند يعزز قدرة الجسم على هضم وامتصاص العناصر الغذائية. مما يسمح لك بتناول كمية أقل دون الشعور بالجوع. ونظرًا لكون زيت جوز الهند يوفر العديد من العناصر الغذائية التي تحتاج إليها ، فأنت بالتأكيد لا تكبح شهيتك على حساب صحتك.

كيتونات توت العليق

الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن
علاوةً على إضافة زيت جوز الهند إلى النظام الغذائي الخاص بك يجب أيضًا أن تدرك أن كيتونات التوتالأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن .

الكيتونات هي المكونات الموجودة داخل التوت (التي تعطي له الرائحة) وهي في الواقع تعمل على تسريع عملية تكسير الدهون. حيث تشير الأبحاث إلى أن هذا يحدث نتيجة للكيتونات التي تسبب إنتاج الجسم للمزيد من مادة adiponectone وهو البروتين المسئول عن تنظيم التمثيل الغذائي، كما أنه يشجع على توزيع الدهون المخزنة.

الشاي الأخضر

الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن
الشاي الأخضر يعتبر أيضًا واحد من أهم المشروبات الصحية ، حيث أنه يوفر العديد من الفوائد المتنوعة. وقد اقترحت الدراسات الحديثة أن من الفوائد الناتجة عن شرب الشاي الأخضر هي فقدان الوزن. وقال كريس جنيرز”أن المواد النشطة بيولوجيًا في أوراق الشاي تذوب في الماء فتصنع لنا ذلك الشراب الرائع” .

وعندما تذوب أوراق الشاي في الماء يتم إطلاق مادة قوية مضادة للأكسدة تسمى EGCG فإن هذه المادة تساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي. بعد شرب الشاي يتم دفعها عبر مجرى الدم. وبالإضافة إلى ذلك فإن هذه المادة تمنع الإنزيمات من تفتيت مادة النورابنفرين المسئولة عن تكسير الدهون.

الشوفان

الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن
إن الشوفان من الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن حيث يسهّل عملية فقدان الوزن حيث أنه يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تحسن الجهاز الهضمي وتحافظ على صحة وانتظام الجسم. عند شراء الشوفان, عليك أن تبحث عن المنتج الطبيعي الذي لا يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكريات.

شاهد أيضاً

5 نصائح بسيطة للحصول على بطن مشدودة وممشوقة

يمكنك أن تحصل على بطن مشدودة ومسطحة والتخلص من الدهون الزائدة فى بطنك، لكن هذه …

المشروبات الساخنة التي سترغبين فى تناولها فى الشتاء

إليكِ أهم المشروبات الساخنة التي عليكِ شربها في الشتاء 1 – شيكولاته لاتيه : من أفضل …

اترك تعليقاً