الأحد , 23 سبتمبر 2018
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / الأطعمة الصحية الهامة أثناء ممارسة التمارين الرياضية… إليك أبرزها!

الأطعمة الصحية الهامة أثناء ممارسة التمارين الرياضية… إليك أبرزها!

هناك الكثير من البحوث حول الأطعمة المختلفة التي يمكنها أن تعزز الأداء الرياضي، تعمل على تسريع الشفاء، وبناء كتلة العضلات. عندما تنفذ هذه النصائح ، فإنك غالبا ما ستشر بالآثار سريعا. وفيما يلي الأطعمة الصحية المهمة أثناء ممارسة التمارين الرياضية، و السبب في أنهم يستحقون التركيز عليهم ، ووسائل صحية للاستفادة من فوائدهم.

الأطعمة الصحية اللازمة أثناء ممارسة التمارين الرياضية

عصير البنجر لزيادة القدرة على التحمل

تظهر الأبحاث الأخيرة أن البنجر قد يكون أكثر فعالية في زيادة الطاقة من الكافيين. عند تناول بعض الرياضيين الذكور عصير الشمندر/البنجر، زادت قدرتهم على التحمل لمدة تصل إلى 16٪ لفترة أطول، ويقول أحد العلماء أن هذه النتيجة ليست قابلة للتحقيق من قبل أي وسيلة معروفة أخرى، بما في ذلك التدريب. لتعزيز أدائك، تناول عصير البنجر أو ضعه طازجاً في طعامك، وهو موجود على مدار السنة.

العسل للصمود

وجدت دراسة أجريت أن تناول العسل قبل التمرين يوفر الوقود الذي يساعد على ثبات مستوى السكر في الدم عند الرياضيين ومستويات الانسولين على مدى فترة أطول. كما عزز القوة والسرعة، والقدرة على التحمل عند راكبي الدراجات. للحصول على أفضل جودة ونقاء يجب تناول العسل العضوي الخام. يمكنك تناول ملعقة منه مباشرة، أو مزجه في وجبة خفيفة قبل التمرين مثل دقيق الشوفان.

أطعمة مهمة أثناء ممارسة التمارين الرياضية

الكرز لمحاربة الألم واستعادة القوة

طلب باحثون من بعض الرجال شرب إما عصير الكرز مرتين يوميا لمدة ثمانية أيام. في اليوم الرابع من الدراسة، أنهي الرياضيين تدريب قوي وشاق. وجد العلماء أن عصير الكرز كان له أثر كبير على الحد من الألم. وبالإضافة إلى ذلك، تزايد القوة بمتوسط 22٪. الكرز الطازج يتواجد فقط في أواخر الصيف، ولكن من السهل العثور على كميات مجمدة ومجففة.

البطيخ للحد من آلام العضلات

مؤخرا، تم إكتشاف أن عصير البطيخ من الأطعمة الصحية التي تساعد على تخفيف وجع العضلات عند تناوله قبل ساعة من ممارسة الرياضة. ومن المرجح أن ذلك التأثير بسبب السيترولين، وهي مادة طبيعية موجودة في البطيخ التي تم ربطها بتحسن وظائف الشرايين وخفض ضغط الدم. عندما تأكله طازجا، تأكد من الوصول إلى القشرة البيضاء,حيث تم العثور على السيترولين بتركيزات أعلى.

أطعمة مهمة أثناء ممارسة التمارين الرياضية

الرمان لاستعادة قوة العضلات

قد تم ربط المواد المضادة للاكسدة في الرمان بتعزيز نشاط الذاكرة والعقل، والآن الباحثون في جامعة تكساس أثبتوا أن عصير الرمان يساعد على زيادة انتعاش العضلات. جمع الباحثون المتطوعين الذين تم اختيارهم بشكل عشوائي ونصحوهم بالمحافظة على وجباتهم الغذائية العادية وإضافة 4 أوقية من عصير الرمان مرتين يوميا. وعند التدريب وممارسة التمارين، واجهوا وجع عضلات أقل بكثير, كما أنه ساعدهم على الحد من ضعف العضلات لمدة تصل إلى 7 أيام. الرمان فاكهة الشتاء، ولكن يمكنك العثور عليه مجمداً على مدار السنة. يمكنك إضافته إلى السلطة أو الشوفان.

الشوكولاته الداكنة للحد من التوتر

تدعم العديد من الدراسات فوائد لا تعد ولا تحصى للشوكولاته الداكنة. في الدراسة، طُلب من الرجال الأصحاء تناول 3.5 أونصة من الشوكولاته الداكنة قبل ساعتين من ركوب الدراجات الذي يستمر ساعتين ونصف. عندها زادت مستويات مضادات الأكسدة في الدم وتراجعت علامات الإجهاد. تمتع بتناول بضعة مربعات من الشيكولاتة الداكنة يوميا، قم بإذابتها ورشها على الفواكه الطازجة، أو مزجها في الشوفان، أو العصائر.

شاهد أيضاً

أفضل الأطعمة للحصول على نوم جيد

هل تستيقظ طوال الليل قلقا حول الغد أو تجد صعوبة فى الحصول على نوم جيد …

نصائح تساعدك على النوم بشكل جيد

النوم هو الوسيلة السرية التى تؤثر على آدائك البدنى، العقلى والعاطفى، وبالتالي يؤثر هو عليك …

اترك تعليقاً