الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
الرئيسية / الصحة / التغذية والأنظمة الغذائية / الأطعمة الغير صحية التي قد تساعدك على فقدان الوزن يجب أن تحذرها!!

الأطعمة الغير صحية التي قد تساعدك على فقدان الوزن يجب أن تحذرها!!

إذا كنت تسعى إلى انقاص وزنك في وقت سريع، ربما تكون قد سمعت أن هناك بعض الأطعمة الغير صحية التي يجب عليك منعها من الثلاجة إلى الأبد. ولكن، هناك من يقول أنه يجب ألا تفعل ذلك. وذلك لإن من خلال التخلي عن منتجات الألبان، الكربوهيدرات، والأطعمة الدهنية، فستفقد بعض العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للموازنة مع فقدان الوزن.

لمعرفة الأطعمة الغير صحية التي تعتبر صديقة لفقدان الوزن و لكنك تفتقدها في حياتك، بحثنا لك عنها لنقدمها لك الآن. استعد الآن لتناول الاطعمة التي كنت تعتبرها ممنوعه.

الأطعمة الغير صحية التي قد تساعدك على فقدان الوزن

1، 2، 3. البطاطس، المعكرونة، الأرز:

الكربوهيدرات تعتبر الى حد كبير الخراف السوداء في أسرة المواد الغذائية من الأطعمة. و لكن الحقيقة هي انها ليست سيئه للغاية. تقول (بوني توب ديكس)، R.D.، صاحبة موقع BetterThanDieting.com ومؤلفة كتاب ” Read It Before You Eat It”: “البطاطس مملوئة بالبوتاسيوم، ثمرة واحدة من البطاطس المخبوزة بها من البوتاسيوم أكثر مما يوجد في اثنين من الموز. وقالت” انهم أيضا مصدرا كبيرا للألياف، والتي ثبت أنها قد تساعدك على الشعور بالشبع و تحافظ على حركة المواد الغذائية داخل الجهاز الهضمي.

وهناك مصادر أخرى من الكربوهيدرات، مثل المعكرونة من القمح الكامل والأرز البني، و التي تحتوي أيضا على الألياف ويمكن أن ترفع مستويات السيروتونين المتخصص في تعديل الحالة النفسية. وعندما تكون سعيدا، فستكون أقل إقبالاً على تناول الطعام.

  1. الفاكهة:

إذا كنت تنوي التقليل من تناول الفاكهة من أجل الحد من تناول السكر، فعليك التفكير في هذا الأمر. الحقيقة هي أنه في المتوسط، تحتوي قطعة من الفاكهة، مثل التفاح أو البرتقال، على 15 جراما من السكر، و التي توجد في كوب من الحليب. و بعبارة أخرى، إنها ليست كمية كبيرة.

ولكن إذا كنت تحاول فقدان الوزن، فعليك أن تكون متأكدا أنك لا تكثر من تناول عصير الفاكهة أو كوجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل. التوت خيار رائع حيث أن كوب واحد يحتوي على سعرات حرارية تعادل بضع قطع من الفواكه المجففة. يمكنك أيضا تناول البطيخ، والذي يحتوي على نسبة عالية من الماء، ستجعلك تشعر بالشبع.

  1. الجبن:

في حين أنك قد ترغب في تجنب معظم أنواع الجبن من أجل فقدان الوزن، فبضع شرائح من الجبن يمكن أن تكون جزءا من نظام غذائي صحي. هذا لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين الهام لبناء العضلات كما تساعد على هضم أبطأ.

شاهد أيضاً

الأشياء التي تقوم بها كل يوم وتمنعك من فقدان الوزن

أي شخص حاول انقاص وزنه يوماً ما يعرف شيئا واحدا: أنها يمكن أن تكون عملية …

المشروب الصحي الذي إذا تناولته قبل النوم ستتمكن من حرق كل ما أكلته طوال اليوم !!!

سنقدم لك عزيزي القاريء في هذا المقال طريقة تحضير أفضل المشروبات الطبيعية المنزلية، والذي سوف …

اترك تعليقاً