الأحد , 16 ديسمبر 2018
الرئيسية / المرأة / الأطفال والتربية / الأطفال من أروع الكائنات التي تمدنا بالسعادة… ولكن هل تعرف كيف تجعل طفلك يحبك؟

الأطفال من أروع الكائنات التي تمدنا بالسعادة… ولكن هل تعرف كيف تجعل طفلك يحبك؟

الأطفال هم ألطف كائنات على وجه الأرض. حيث أنهم يضيفوا لحياتنا البهجة والضحك ويدخلون السرور في قلوبنا. ومع ذلك فهذا لا يعني أنهم ودودين طوال الوقت. ففي بعض الأحيان لا يريدون التفاعل أو اللعب مع الغرباء أو حتى مع الأشخاص المقرّبين إليهم. إذا كنت تحب الأطفال وتريدهم أن يبادلونك نفس الشعور، فإليك كيفية القيام بذلك:

حاول القيام بهذه الحيل البسيطة مع الأطفال وشاهد الفرق بنفسك!

  1. الاسترخاء والتمتع بأي نشاط يزاوله الطفل:

الشخص البالغ عادة ما يتبادر في ذهنه الكثير من الأمور التى عليه القيام بها. ونتيجة لذلك نغضب بسرعة حينما لا يتبع الأطفال تعليماتنا على الفور. لذلك يعتبر الاسترخاء واحدة من الطرق الفعالة التي تستطيع من خلالها الاستمتاع بالأنشطة ومحادثة الطفل. ومن الجدير بالقول أيضًا أن الأطفال أذكياء جدا ويمكنهم فهم وتقدير ما تحاول فعله من أجلهم وبالمقابل سيحبون البقاء برفقتك دائمًا.

  1. احترم الأطفال:

بطريقة أو بأخرى أصبحنا نربط كلمة “الاحترام” بكبار السن فقط دونًا عن الصغار. ولكن الأطفال أيضًا بحاجة مماثلة للحصول على احترام الآخرين. فاحترام الأشخاص يتمثّل بسماع ما يقولونه وبالتالى إظهار بعض التقدير. والأطفال مثلنا تمامًا ،فعندما يتفاعلون ويتحدّثون معنا ،علينا أن ننصت لهم ونعيرهم انتباهنا لوهلة.

  1. كن مضحكًا:

الأطفال

الأطفال يحبون الأنشطة الترفيهية الممتعة، سواء كان لعب أو سماع أصوات مضحكة جدًا مفتعلة من قبلك. فالأطفال يحبون أن يكونوا برفقة هؤلاء الأشخاص الذين يستمتعون بالمرح معهم. عليك تعلم بعض الأمور التي يمكنك استخدامها لتكسب حب الأطفال. فعلى سبيل المثال يمكنك تعلّم الارتجال والقيام بأصوات أو وجوه مضحكة أو اللعب سواء بألعابهم أو بأي شيء يلتقطوه من أمامهم. شاركهم اهتماماتهم والعب معهم بالطريقة التي تحلو لهم. قم بهذه الأمور وبالتالي ستشعر أن الاطفال يحبونك ويستمتعون بقضاء وقت برفقتك.

4.لا تبالغ في إظهار حبك:

في بعض الأحيان المبالغة في إظهار المودة والحب تعطيك نتيجة سلبية في المقابل. فنحن نحيد عن المسار الصحيح في محاولتنا لإرضاء أطفالنا وإظهار حبنا لهم. ولكن الأطفال يستطيعون فهم تصرفاتك وأفعالك، فعليك أن تظهر حبك لهم بدون مبالغة على الإطلاق.

في بعض الأحيان من الجيد السماح للطفل التصرف كما يحلو له. وبالتالي سيحبّك نتيجة لإعطائه كامل المساحة والحرية التي يحتاجها لنفسه.

  1. كن صبورا:

الأطفال

كل طفل مختلف عن الآخر. إذا تعاملت بعناد أو قمت بخوض نقاش معه بالتالي سوف يكرهك. لذلك إذا كنت تريد أن تجعل الأطفال يحبونك فعليك توخي الحذر والتزام الصبر مع أي طفل. إذا قمت بتلك الأمور سيصبح الطفل لطيفًا ومنفتح معك ويدخلك في المساحة الخاصة به، مما سيجعلك في قمة المتعة والسعادة.

  1. لا تحاول تأديب الطفل طوال الوقت:

الأطفال

جميعنا نرغب بأن يكونوا أطفالنا مهذّبين ومتميزّين بالأخلاق الحسنة، ولكن هذا لا يعني على الإطلاق أن نحاول تأديبهم طوال الوقت. حيث أن الاطفال يحبون العبث والتجول والجري واللعب. فإذا منحت الطفل حريته الكاملة في فعل تلك الأمور، بالتأكيد سيحبك في المقابل.

  1. الأطفال يحبّون سماع المجاملات:

الأطفال مثل الكبار تمامًا، يحبون أن يسمعوا المديح. سواء إذا كنت تعلّق بشكل إيجابي على مظهر الطفل أو أخلاقه أو ملابسه ففي المقابل سوف يعشقك. بالطبع يجب أن تكون صادقًا في مشاعرك لأن الطفل دائمًا يمكنه الإحساس بمشاعرك الحقيقية. وسوف يحبك أكثر وأكثر بمجرد الثناء على الشيء الذي يحبّه، على سبيل المثال تعليقك على شخصية من شخصيات الرسوم المتحركة المفضلة لديه أو إبداء إعجابك بالحذاء أو القميص أو الحقيبة المدرسية الخاصة به.

  1. تعامل معهم بجدية:

الأشياء التي يحبها الأطفال قد تكون صغيرة أو تافهة بالنسبة لك ولكن تعني العالم بأكمله بالنسبة لهم. فعندما يحاول الأطفال قول شيئا لك. لا تتجاهلهم وخذ الأمر بجديّة.حيث أننا نعتقد أن الاطفال لا تمانع أن نتجاهلهم أو أن نتغاضى عن الأشياء المهمة بالنسبة لهم، ولكن في الواقع الأمر ليس كذلك فيمكنك الفوز بحبهم واهتمامهم من خلال الالتفات الى تلك الأمور الصغيرة التي تمثّل أهمية كبيرة بالنسبة لهم.

  1. تصرّف كالطفل:

الأطفال

فذلك أكثر شيء يحبه الأطفال في تعاملهم معك، هم يحبون البقاء برفقة أطفال آخرين ولكن هذا لا يعني أن الكبار لا يستطيعون التصرف كواحد منهم. اكتشف الطفل الذي بداخلك وشاهد كيف سيستجيب الأطفال الآخرين معك.

  1. اشتر لهم هدايا:

أخيرا وليس آخرا؛ تعتبر الهدايا وسيلة رائعة للفوز بحب الطفل. أنا لا أقصد على الإطلاق أن تعطهم هدايا كثيرة طوال الوقت فهم يشعرون بالسعادة الغامرة عند منحهم أي هدية صغيرة مثل لعبة أو قطعة حلوى مفضلة لديهم. حيث أن إعطائهم الهدايا يجعلك جدير باكتساب حب الطفل لك.

حاول العمل بهذه النصائح واخبرنا بمدى النجاح الذي حققته مع الاطفال!

شاهد أيضاً

وصفات طعام للرضع من عمر 6 أشهر

وصفات طعام الرضع من عمر 6 أشهر

وصفات طعام الرضع من عمر 6 أشهر بجانب حليب الأم الذي يعد المصدر الأول والرئيسي …

أساليب التربية الحديثة

ما هي أساليب التربية الحديثة

أساليب التربية الحديثة ليست بالأمر الصعب الذي سيأخذ من المجهود والتفكير طويلًا، فهي على عكس …

اترك تعليقاً