الخميس , 12 ديسمبر 2019
الرئيسية / الصحة / الأعشاب الطبيعية لها العديد من الإستخدامات المدهشة، منها التخلص من التوتر.. إقرأ التالي

الأعشاب الطبيعية لها العديد من الإستخدامات المدهشة، منها التخلص من التوتر.. إقرأ التالي

أفضل طريقة للتخلص من الإجهاد والتوتر هي أن تتعلم إستراتيجيات صحية بممارسة التمارين الرياضة واليوجا واستخدام الأعشاب الطبيعية. عليك ممارسة هذه التقنيات حتى تصبح العادات التي تلجأ إليها عندما تشعر بالتوتر. حيث تركز تقنيات تخفيف التوتر على إسترخاء عقلك وجسمك.

بالطبع العلاجات الطبيعية ضرورية عند علاج التوتر والقلق، وخصوصاً عندما تستطيع العلاجات المنزلية و الأعشاب تقليل الشعور بالتوتر. إليك بعض النصائح لتخفيف القلق بطريقة طبيعية.

حاول تهدئة نفسك أولاً. يمكنك القيام بأي نشاط يساعدك على الإسترخاء ويجعلك تنام بشكل جيد، وإذا لم يُجدي ذلك نفعاً يمكنك زرع بعض من هذه الأعشاب في منزلك بحيث تتمكن من السيطرة على التوتر بطريقة سهلة وسريعة.
غالباً ما يكون سبب الأرق الإجهاد أو القلق، أو العكس…الأرق يمكن أن يؤدي إلى القلق. لهذا السبب، نقدم لك بعض العلاجات الطبيعية للأرق.

الأعشاب التي تساعد على التخلص من التوتر:

الزعفران

وجد باحثون في جامعة طهران أن الزعفران كان فعالاً على نحو مماثل لمضادات الإكتئاب المعروفة في علاج الاكتئاب الخفيف إلى المعتدل، حيث يحتوي الزعفران على مركبات طيارة والعديد من الكاروتينات، ومضادات الأكسدة التي يظهر أن لها تأثيراً على حماية الأعصاب.

الزعفران هو أحد أغلى التوابل في العالم نظراً لصعوبة الحصول عليه ( الجزء من النبتة الذي ينتهي بتوابل الزعفران هو الجزء الجاف الأعلى من الزهرة والذي يجب أن يلتقط يدوياً )

يستخدم الزعفران في العديد من المطابخ الإسبانية، الفرنسية، اليونانية، الإيطالية، الهندية، التركية، المغربية والفارسية.

الأعشاب

إكليل الجبل

يعرف إكليل الجبل بخواصه المضادة للسرطان، لكن بعض الدراسات الآن تشير إلى أنه يساعد في تدفق الدم في الدماغ. كما أفاد باحثون برازيليون إلى ان المنتجات المستخلصة من إكليل الجبل لها آثار مضادة للاكتئاب والتوتر.

الأعشاب

اللافندر 

وجدت دراسة تبحث في استخدامات اللافندر أنه مفيد كعلاج مفيد مكمل ( بالإشتراك مع مضادات الاكتئاب) بحيث وجد أن المرضى الذين يتناولون العلاج المركب تحسنت حالتهم بشكل كبير و سريع عن الذين يأخذون الدواء وحده. واللافندر يعرف بقدرته على الاسترخاء والنوم وإزالة التوتر لذا يستخدم في العديد من الكريمات والزيوت العطرية، ومع أنه نادراً ما نستخدمه في الطبخ إلا أننا يمكن استعماله مع الشاي.

 

شاهد أيضاً

ما هو فيروس الروتا

ما هو فيروس الروتا وما هي أعراضه

ما هو فيروس الروتا الذي لا يعلمه الكثير من الأمهات، فهو من الفيروسات التي تهلك …

رعشة اليدين

رعشة اليدين .. ما هي أسبابها وكيفية التخلص منها

رعشة اليدين لها عدة أسباب وهى من أنواع اهتزاز الحركة، والمصابون بها يشعرون برعشة في …

اترك تعليقاً