الجمعة , 18 يناير 2019
الرئيسية / الصحة / التغذية والأنظمة الغذائية / الأفوكادو من الفواكه التي تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية..إكتشفها الآن

الأفوكادو من الفواكه التي تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية..إكتشفها الآن

هل تحب الأفوكادو ؟ يعتبر الأفوكادو “سوبرفوود أو مصدر غذائي قوي” مشهور جدًا في الوقت الراهن، حيث أنّه مليء بالمواد المغذية والدهون الجيدة فهو دسم ولذيذ، ويمكن استخدامه في السندويشات والسلطات والأومليت وأيضًا يمكنك استخدامه بمثابة مرطب لشعرك.

وفيما يلي 10 فوائد صحية كبيرة لـ الأفوكادو :

1.زيادة الذكاء:

يطلق عليه أيضًا اسم غذاء الفكر حيث يمتلئ الأفوكادو بأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين  E الطبيعي، وكلاهما مفيد جدًا للمخ. على سبيل المثال، فهما يعملان على تحسين تدفق الدم إلى قشرة الجبهة الأمامية، وهو جزء من الدماغ مسؤول عن التخطيط وصنع القرار والتفكير الانتقادي.

2.يقلل نسبة الكولسترول في الدم:

الأفوكادو مليء بالدهون الجيدة بالنسبة لك، فأكل مقدار كوب واحد من شرائح الأفوكادو توفر لك 32٪ من الدهون المطلوبة لجسمك في اليوم.هذا النوع من الدهون جيد بالنسبة لك لأنهيعتبر دهون أحادية التشبّع، يساعد على خفض الكولسترول الضّار. وأيضًا له فوائد أخرى لجسمك خاصّة بتقليل مخاطر السكتة الدماغية وأمراض القلب.

وهناك فائدة أخرى للدهون أحادية التشبّع وهي أنها يمكن أن ترفع مستويات الكولسترول الجيد في الجسم.

3. يساعد على امتصاص المغذيات الأخرى:

العديد من الفيتامينات الهامة تعمل كمذيبات للدهون، لذلك فإنها تتطلب دهون ليتم امتصاصها في الجسم وتشمل هذه الفيتامينات فيتامين ( ك ,أ ,ه ,د ).

فإضافة الأفوكادو إلى وجبة خضروات ثقيلة تساعدك في الحصول على جميع الفيتامينات المطلوبة في الوجبة.

4. تخفيف أعراض التهاب المفاصل:

يحتوي علىPolyhydroxylated، وهو عامل مضاد للالتهابات يساعد الجسم على تقليل الالتهاب الذي يمكن أن يؤدي لاحقا إلى التهاب المفاصل.

ويحتوي أيضًا على مضادات أكسدة هامة مثل فيتامين  C وفيتامين Eمما يساعد على مكافحة الالتهاب وبالتالي تخفيف أعراض التهاب المفاصل.

5.يساعد في المحافظة على صحة عينيك:

يحتوي على اللوتين وزياكسانثين، وهي الكاروتينات الضرورية للصحة العامة لعينيك، لأنها تساعد على حماية عينيك من موجات الضوء الضارة،ومن المدهش أيضًا أنها تقلّل من خطر الإصابة بأمراض العين.

6.مليئة بالألياف:

يحتوي على نسبة عالية من الألياف تقدّر بحوالي 7٪ من الوزن الكلي لها. فتحتوي ثمرة الأفوكادو الواحدة على حوالي 27٪ من الألياف المطلوبة لجسمك في اليوم، وتعتبر الألياف عنصر بالغ الأهمية  لفقدان الوزن وللصحة الأيضية الخاصة بك. فيمكنه أيضا تقليل ارتفاع نسبة السكر في الدم.

7.يساعد على فقدان الوزن:

هل تريد فقدان القليل من الوزن؟ عليك شراء بعض الأفوكادو. حيث أنها تحتوي على الأحماض الدهنية أحادية التشبّع، مما يعني أنها من الممكن أن تخزّن داخل الجسم كمصدر من مصادر طاقة الحرق بدلا من أن تتحوّل إلى دهون. هذا يعني أنك سوف تشعر بالارتياح والشبع بعد تناولك الأفوكادو، مما يساعد في الحفاظ على مستوى جوعك.

8.يحتوي على بوتاسيوم أكثر الموز:

يعدّ البوتاسيوم معدن مهم، معظم الناس لا يتناولون ما يكفي منه، ولكن الأفوكادو ستساعدك في تحقيق ذلك. يمكنك أن تجد 14٪ من كمية البوتاسيوم المطلوبة يوميًا في ثمرة الأفوكادو –فتعتبر هذه الكمية أكثر ب 10٪ من الموجودة في الموز. ويرتبط تناول البوتاسيوم بكثرة إلى انخفاض ضغط الدم، وتقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية والفشل الكلوي.

9.مفيد أثناء الحمل:

إذا كنتِ حاملاً، حاولي تخزين الكثير من الأفوكادو. كوب واحد فقط منه يحتوي على ما يقرب من 25٪ من الجرعة المطلوبة في اليوم من حمض الفوليك، والذي يعتبر ضروري بالنسبة لك ولطفلك.

10.مليء بالمغذيات:

يحتوي على 20 فيتامين ومعدن- بما في ذلك ربع الكمية المطلوبة من فيتامين سي، والتي تلعب دورا أساسيا في نمو وإصلاح أنسجة الجسم. بالإضافة إلى ذلك  فالأفوكادو مليئة بفيتامين

بي-6  والذي يساعد على محاربة العدوى والمرض.

هل تعرف أي فوائد صحية أخرى من تناول الأفوكادو؟ شاركنا بمعلوماتك عن طريق التعليق بالأسفل

شاهد أيضاً

5 نصائح بسيطة للحصول على بطن مشدودة وممشوقة

يمكنك أن تحصل على بطن مشدودة ومسطحة والتخلص من الدهون الزائدة فى بطنك، لكن هذه …

المشروبات الساخنة التي سترغبين فى تناولها فى الشتاء

إليكِ أهم المشروبات الساخنة التي عليكِ شربها في الشتاء 1 – شيكولاته لاتيه : من أفضل …

اترك تعليقاً