الثلاثاء , 16 يوليو 2019
الرئيسية / تنمية بشرية / إدارة أعمال / الأهداف التي يجب أن تحددها لنفسك قبل أن تصل إلى سن ال30 !! إقرأ هذا المقال

الأهداف التي يجب أن تحددها لنفسك قبل أن تصل إلى سن ال30 !! إقرأ هذا المقال

إن في الفترة ما بين سن 20 و 30 هي الفترة الأنسب لتحقيق الأهداف التي تريد. وفي حين أن الغالبية العظمى من الناس يركزوا على حياتهم المهنية فقط. فإن هناك بعض الأمور التي يجب القيام بها لخلق ذكريات لا تنسى.

هناك عدد لا يحصى من الأمور و الأهداف التي يجب فعلها قبل الوصول إلى سن ال30، وفيما يلي نعدّد لك بعض منها:

الأهداف

1- قم برحلة عفوية

إجمع الأشياء الضرورية في حقيبة وانطلق في رحلة دون تخطيط لكل التفاصيل. واجه ما في الحياة من مواقف غريبة وطارئة وقم بالتجارب المختلفة وانظر كيف يمكنك التعامل مع ذلك. بمجرد أن تنتهي رحلتك سوف تتعلم دروس لا تصدق.

2- تعلم لغة جديدة

إن السفر يعتبر فرصة عظيمة لممارسة مهاراتك اللغوية مع السكان المحليين. بينما في منزلك يمكنك تعلم أساسيات اللغة من الكتب وحضور دورات أو من خلال البرامج المتاحة على شبكة الإنترنت. ولكن حينما تكون لديك فرصة التحدث مع الناطقين باللغة الأم، ستتعلم بشكل أسرع وأكثر فاعلية.

الأهداف

3- واجه أسوأ مخاوفك

عادةً يكون الخوف في العقل فقط وليس لوجود خطر حقيقي يهدّد حياتك. هناك عدد لا يحصى من المخاوف التي يعاني منها الناس. ينبغي أن تعرف مصادر خوفك وتواجهها بقلب شجاع وتتحدى نفسك وتختبر حدودك.

4- تعزيز الاستقرار المالي

من الضروري أن يصبح المرء مستقلّ ماليًا قبل أن يصل إلى سن ال30، لتجنب الاقتراض والدين. يجب عليك تخصيص بعض الوقت لتعلم الشؤون المالية.

الأهداف

5- بدء أعمال تجارية عبر إنترنت

في الوقت الحاضر هناك العديد من الطرق التي تستطيع كسب المال منها عبر الانترنت. فتعتبر هذه الطريقة سريعة وفعّالة بشكل كبير حيث يمكنك تحسين مهاراتك في راحة منزلك. كما أنها طريقة رائعة لتغطية النفقات الإضافية. لذلك فمن المهم أن تتعلم قليلاً عن المشاريع التي يمكن أن تبدأها بكل سهولة من المنزل وسوف تستطيع حينها التنقل في أي مكان أو الذهاب إلى أي بلد دون القلق حيال عملك بالشركة ومواعيد حضورك وغيابك. وبذلك تكون قد حققت حلمك.

6- مارس الرياضة

من الطبيعي أنه عند التقدم في السن يكون نمط الحياة مستقر وممل وخالي من النشاط. لتجنب ذلك عليك التركيز على ممارسة عادات صحية في العشرينات من عمرك. فليس هناك عذر لعدم تخصيص ما لا يقل عن 20 دقيقة يوميًا للتدريب وممارسة الرياضة. فبهذه الطريقة سيكون جسمك أكثر قوة وسيخدمك لفترة أطول.

الأهداف

7- تناول الطعام الصحي

إن المشاكل الصحية المتعلقة بالنظام الغذائي تشكّل مصدر قلق كبير في الوقت الحاضر. من الجدير بالذكر أن أكثر من ثلث البالغين في الولايات المتحدة يعانون من السمنة المفرطة، في الغالب بسبب النظام الغذائي غير الصحي ونمط الحياة الخامل. ولكن الالتزام بتناول نظام غذائي صحي خلال العشرينات أمر بالغ الأهمية إذا كنت تريد الحفاظ على صحتك.

باختصار إبتعد عن الأطعمة المعالجة وتجنب الوجبات السريعة، كما أنه من الضروري الامتناع تمامًا عن السكر والملح والدهون.

الأهداف

8- كن شخصًا منضبطًا

إن الإنضباط الذاتي يعتبر من المهارات المفيدة للغاية عندما يتعلق الأمر بتحويل الأهداف والأحلام لحقيقة واقعة. دون الإنضباط لا يمكنك تنفيذ إلتزامات العمل التي من شأنها أن تحقق الأهداف الخاصة بك. فينبغي أن تضع قواعد وحدود لنفسك فإن ذلك سيكون له أثر إيجابي على النفس في المستقبل.
حيث أنه من المهم أن تسيطر على نفسك.

شاهد أيضاً

أسرار الشخصيات الناجحة التي لا تكشف عنها في العمل

لا يمكنك بناء شبكة مهنية قوية إذا لم تكن على تواصل مع زملائك. ولكن ذلك …

كيف تستمتع بوقت العمل وتنجز المهام بسهولة ؟ إكتشف الطريقة من هنا!

سنقول لك كيف تستمتع بوقت العمل لإنك عندما تكون في العمل وتكون لديك أشياء هامة تقوم …

اترك تعليقاً