الجمعة , 18 يناير 2019
الرئيسية / الصحة / الإرهاق الدائم له 10 أسباب خفية !! تعرّف عليهم الآن من هذا المقال…

الإرهاق الدائم له 10 أسباب خفية !! تعرّف عليهم الآن من هذا المقال…

هل تشعر بـ الإرهاق الدائم والمستمر حتى عندما تحصل على قسط كاف من النوم؟ إذا كان الأمر كذلك، قد يكون هناك عدة أسباب ليست واضحة لكسلك. إليك 10 أسباب خفية لإرهاقك الدائم.

أسباب الإرهاق الدائم !!

  1. لا تستيقظ مبكراً

النوم حتى وقت متأخر قد يؤذيك في الواقع أكثر من مساعدتك! النوم في وقت مبكر، والإستيقاظ في وقت مبكر يحافظ على صحة الإنسان. أنت بحاجة حقاً إلى الإستيقاظ مبكراً بما يكفي من الوقت لتجهيز نفسك للتخلص من التوتر قبل بدء هذا اليوم. أظهرت دراسة لجامعة هارفارد عام 2008 أن الشخصيات الصباحية أكثر قدرة واستباقية على حل المشكلات، الأمر الذي يرتبط بالحصول على أفضل وظيفة، الحياة، الأداء، والنجاح.

  1. تحيط نفسك بالشخصيات السلبية

شكوى وأنين زملاء العمل، ويمكن أن يجعلك تشعر بالتعب. من تسمح لهم بالدخول إلى حياتك يكون لهم السلطة على التأثير عليك عاطفياً، ويمكن أيضا أن يؤثروا سلباً عليك جسدياً. إذا كنت تحيط نفسك بشخصيات سلبية دائمة الشكوى، فسيستنفزون طاقتك. إذا ما الذي يمكنك فعله؟ تخلص ممن يضيعون الوقت والطاقة، وامضي قدماً مع المشاعر الإيجابية والإمتنان، ومشاعر السعادة ستجلب الكثير من الطاقة لجسمك.

  1. تعاني من نقص المغنيسيوم

قد يبدو هذا غريباً، ولكن المغنيسيوم هو المعدن المسئول عن الاسترخاء،. لماذا ا؟ لأنه يساعد على تحسين فعالية نومك، الوقت الذي تستغرقه لتغفو، ولتستيقظ. للتأكد من أنك تحصل على الجرعة الصحية المناسبة منه، تناول الأطعمة مثل المكسرات، والبذور، والفاصوليا، والأفوكادو، والخضر الورقية. (ملاحظة: فقط تذكر أن هذا المعدن السحري يمكن أن يكون له في بعض الأحيان تأثير ملين!)

الإرهاق الدائم

دعونا نكون صادقين: الإستيقاظ يوماً بعد يوم من أجل العمل بالفعل يمكن أن يكون مملاً، ولكن هذا يتفاقم عندما تكره ما تقوم به، أو عندما تقوم محاصراً بزملاء عمل منافسين. إذا كنت تشعر تعاني دائماً من الإرهاق الدائم والكسل، قد يكون سبب ذلك أنك تحتاج إلى تغيير شكل المكتب. قد أظهرت دراسات متعددة أن الناس الذين يكرهون وظائفهم يجدون صعوبة في النوم أو النوم العميق، ومعظمهم بسبب الإجهاد.

  1. لا تذهب إلى صالة الرياضة

ممارسة النشاط البدني بانتظام يمكن أن “يقلل من خطر الاكتئاب وقد يساعدك على النوم بشكل أفضل”، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. فقط 150 دقيقة من التمارين المعتدلة في الأسبوع يمكن أن يجعلك 65٪ أقل تعباً خلال النهار!

  1. لا تتعرض لضوء الشمس بالقدر الكافي

الأمر كله يتمحور حول الساعة البيولوجية. فعندما يتعرض الناس لأشعة الشمس أو الضوء الاصطناعي المشرق جدا في الصباح، يحدث إنتاج الميلاتونين ليلاً، ويستطيعون النوم بسهولة أكثر ، (وهذا هو أيضا السبب الداعي لاغلاق الشاشات قبل النوم بفترة طويلة.) وعلى الرغم من أن التعرض الكثير لأشعة الشمس دون وقاية يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، فيجب عليك تحديد ساعة أو ساعتين فقط للتعرض لأشعة الشمس كل يوم. ضوء الشمس يوفر جرعة مجانية من فيتامين (د)، مما يساعد على محاربة الأمراض ولا شيء يمكنه تقليل طاقتك وإجهادك أكثر من المرض.

  1. تعاني من التوتر

الجميع يعرف أن القلق ليس جيداً، خصوصا لأنه يسبب القرحة، والشيب، والإرهاق. الإجهاد هو أيضا السبب الرئيسي للأرق. انها حلقة مفرغة: قلة النوم تجعلك أكثر انفعالاً وقلقاً، مما يجعل المشاكل تبدو أكبر، مما يجعل النوم أكثر صعوبة في الليلة التالية. لذلك خذ بعض الوقت للتخلص من التوتر.

الإرهاق الدائم

  1. قد يكون لديك اضطراب في المناعة

قد يسبب ذلك بالفعل التعب والإرهاق. وبما أن النساء ثلاث مرات أكثر عرضة من الرجال للإصابة باضطراب المناعة، فتأكدي من التحدث مع طبيبك إذا كنتِي دائما تشعرين بالتعب. قد تكون هناك مشكلة صحية أعمق من ذلك بكثير أن كنت لا توليها اهتماماً.

  1. غرفة نومك غير مناسبة

لو كان في غرفة نومك هناك حالة من الفوضى من الملابس، والأحذية، وأكوام من الأوراق، فأنت تدمر نومك. وفقا لمؤسسة النوم الوطنية، يجب أن تكون غرفة نومك نظيفة ومريحة، وتبعث على الراحة. لذلك، اشعل بعض الشموع المعطرة (مثل الخزامى!)، واستخدم بعض الأضواء الخافتة، مرتبة أعلى، واخلق الملاذ الهاديء الخاص بك. وسوف يشكرك عقلك.

  1. تتناول الكثير من الطعام المصنع

نحن نتحدث عن الأطعمة عالية الكربوهيدرات مثل البرغر والبطاطا المقلية والأرز الأبيض، المعكرونة، والخبز، والتي عادة ما تتسبب في تحطم الطاقة. بدلاً من ذلك، عليك تناول الفواكه والخضار، و الحبوب الكاملة، والبروتين، والتي يمكن أن تعزز الطاقة عن طريق إعطائك الفيتامينات والمعادن ناهيك عن المواد المضادة للاكسدة التي تحتاج إليها.

شاهد أيضاً

طرق لتسكين آلام الأسنان

طرق لتسكين آلام الأسنان

طرق لتسكين آلام الأسنان تلك الآلام التي من الصعوبة تحملها، والتي تشل حركة الجسم بأكمله …

أسباب فقر الدم

فقر الدم أسبابه وأعراضه

فقر الدم وما يصاحبه من أسباب وما هي أعراضه سوف يقدمها سوالفنا خلال مقالنا هذا، …

اترك تعليقاً