الجمعة , 18 يناير 2019
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / الإصابة بأمراض القلب قد تحدث لعدة أسباب.. تجنبيها بإتباع هذه النصائح!!

الإصابة بأمراض القلب قد تحدث لعدة أسباب.. تجنبيها بإتباع هذه النصائح!!

قللي من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية عن طريق إضافة بعض التغيرات الطفيفة على روتين حياتك اليومية. كل ماعليكي فعله هو قراءة ما يلي لتتعلمي بعض العادات المفيدة لقلبك.

تجنبي الإصابة بأمراض القلب عن طريق التالي:

التغذية السليمة

الإصابة بأمراض القلب

 

قومي بإتباع حمية غذائية بها 4 مكونات أساسية، وهي منتجات الحبوب، والخضروات، والفواكه، واللحوم أيضاً. فمن الآن إبدئي بصنع وجبات صحية لكِ ولأسرتك حتي تتجنبي خطر الإصابة بأمراض القلب ، وقللي من الأكل بين الوجبات.

لا تدخني

الإصابة بأمراض القلب

 

لقد أثبتت الأبحاث أن التدخين يزيد من إحتمالات حدوث جلطات بالجسم، وأيضاً الإصابة بأمراض القلب والأزمة القلبية. وكلما أسرعتِ في الإقلاع عن التدخين، كلما تمكنتِ من اللإستفادة الصحية العظمى من الإقلاع. ولقد أثبت الباحثون أن الأفراد الذين أقلعوا عن التدخين قد قللوا من مخاطر الإصابة بأمراض القلب بما يقارب ال 40% خلال 5 سنوات فقط.

كوني نشيطة ومتحركة

الإبقاء على النشاط والحركة، والقيام بالنشاطات الجسدية قد أثبت أنه يمكنه أن يحارب اكثر من 25 مرض منتشر بين الأفراد، ومنهم الجلطات والسكتة الدماغية والأزمات القلبية. فمن الآن قومي بوضع النشاطات الحركية في وسط روتينك اليومي فمثلا قومي بالمشي بدلاً من القيادة أو إستخدام السلالم بدلاً من أن تستقلي المصعد وحاولي تقليل فترات الجلوس أمام التلفزيون.

وأيضا إعطي لقلبك دفعه للأمام عن طريق القيام ببعض التمارين الشاقة من مرة إلى مرتين خلال الإسبوع.

قللي من الضغط العصبى

الضغوط العصبية العالية هي من أكبر الأسباب المؤدية لأمراض القلب، ويشملها أيضا إرتفاع ضغط الدم الزائد وإرتفاع معدل الكوليسترول في الدم وشرب الخمور وتناول الطعام المضر.

قللي من الضغط العصبي بمعرفتك لأسباب إنزعاجك وعصبيتك، قومي بالتحدث مع أصدقائك أو مع أفراد العائلة، إلتزمي بالتمارين اليومية، التغذية السليمة، وتخصيص بعض الوقت للترفيه عن نفسك يجنبك الإصابة بأمراض القلب.

حافظي على وزنك المثالى

الإصابة بأمراض القلب

 

من المعروف أن السمنة المفرطة تعتبر من أهم أسباب الإصابة بالأزمات القلبية، وأمراض القلب. وهذا هو السبب الرئيسي لكي تحاولي الحفاظ على الوزن المثالى بقدر الإمكان. وللحصول على هذا عليكِ بالغذاء الصحي والتمارين اليومية لتجنب الإصابة بهذه الأمراض.

إحصلي على القسط الوافر من النوم

الإصابة بأمراض القلب

 

عدم أخذ القسط الكافي من النوم من الممكن أن يعرضك للإصابة بأمراض القلب. فأصحاب النوم المتقطع هم ذوى الإحتمال الأكبر للإصابة بأمراض عديدة ومشاكل بالوزن وإرتفاع ضغط الدم أيضاً وهذا يعرضهم للإصابة بأمراض القلب.

من المفضل أن تحصل على الأقل على 7 ساعات من النوم العميق المتواصل ليلاً لكي تقلل من احتمالات الإصابة بأمراض القلب .

شاهد أيضاً

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

4 مشروبات ساخنة صحية تشعرك بالدفئ فى الشتاء

ليس من الغريب أن جسمك يبحث عن الأطعمة التى تشعره بالدفئ فى الشتاء، بل هى …

اترك تعليقاً