الإثنين , 19 نوفمبر 2018
الرئيسية / المرأة / الجمال / تسريحات / الإعتناء بالشعر المجعد قد يكون مُرهقاً.. ولكن إليكِ أبسط 6 خطوات!!

الإعتناء بالشعر المجعد قد يكون مُرهقاً.. ولكن إليكِ أبسط 6 خطوات!!

الإعتناء بالشعر المجعد قد لا يكون أمراً سهلا، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تجدي المنتجات والأساليب المناسبة التي تحقق لكِ ما تريدين من عناية ومظهر رائع لشعرك ، ولكن صدقيني الأمر يستحق هذا العناء. قد يبدو الأمر مُزعجاً في البداية، ولكن بمجرد أن تُحددي احتياجات شعرك، ستكوني ممُتنة لإن الله وهبك شعر بهذا النوع.

لذلك عليكِ قراءة هذا المقال لتتعرفي على أسرار الجمال التي يجب على كل سيدة و فتاة عند الإعتناء بالشعر المجعد

1-تقليل إستخدام الشامبو أو منعه تماماً

أفضل طريقة لغسل الشعر المجعد هي غسله بشامبو خالي تماماً من كبريتات الصوديوم . حيث نجد أن المكون الرئيسي في معظم أنواع الشامبو التقليدية، الملح ومنظف من نوع فعَّال يعتبر مُضراً جدا على الشعر المجعد، حيث يتركه جاف وتالف نتيجة جفاف الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة رأسِك. لذلك عليكِ إختيار نوع شامبو مناسب لشعرك لا يتسبب في جفافه.

2-إستخدام بلسم مناسب لنوع شعرِك

كلما كان الشعر أكثر تجعيدا، كلما تأخرت الزيوت الطبيعية في الإنتشار من فروة الرأس إلى أطراف الشعر، مما يتسبب في جفاف و تلف النصف السفلي من الشعر. لذلك عليكِ البدء في إضافة منتجات توفر الرطوبة والحماية لشعرِك ,وتأكدي من اختيار النوع المناسب لتحقيق النتيجة المرجوة دون التسبب في سقوط الشعر.

عليكِ إستخدام البلسم مرة واحدة إسبوعياً على الأقل, ضعي القليل منه على فروة رأسِك نزولاً إلى الأطراف ثم انتظري حوالي 1-3 دقائق ثم قومي بشطفه. أثناء تلك المدة قومي بتمشيط شعرك بأصابع يدك للتخلص من أي تكتلات بالشعر، ثم إستخدمي مشط واسع الأسنان من أطراف شعرك حتى الجذور، وليس العكس حتى لا تتسببي بتلفه.

3-لا تنهكي شعرك

كلما تعاملتي بقسوة مع شعرك المجعد، كلما كان مُنهكاً وتالفاً. والحل هو تقليل الاحتكاك!! توقفي حتى عن فرك شعرك الرطب بمنشفة ,وبدلا من ذلك إضغطي عليه بلطف بقطعة قماش ناعمة. تجنبي أيضا إحتكاكه بالأوشحة الخشنة في فصل الشتاء، والسترات الصوفية، والمعاطف، وابحثي عن الحجاب أو القبعات الساتان.

الإعتناء بالشعر المجعد

4-إبتعدي عن مُجفف الشعر

مجفف الشعر هو أسوأ كابوس لذات الشعر المجعد! عندما تقومي بتوجيه المُجفف لخصلة شعرك، ضعِ الخصلة في يدك واضغطي عليها برفق أثناء التجفيف، ولكن يجب أن لا تستخدميه كثيرا، وإذا قمتِ بذلك، تأكدي من استخدام مُنتجات حماية الشعر من الحرارة.

5-إستخدمي منتجات طبيعية للعناية بشعرِك

إصنعي بنفسك منتج للعلاج و الإعتناء بالشعر المجعد وفروة الرأس من زيت جوز الهند:

  • استخدمي زيت جوز الهند الطبيعي الغير المكرر.
  • قسمي الشعر إلى أجزاء.
  • ضعيي كمية صغيرة من زيت جوز الهند على كل جزء، ثم دلكي فروة الرأس والشعر ببطء لمدة من 10 إلى 15 دقيقة.
  • قومي بتغطية شعرك بقبعة الإستحمام. وفوقها منشفة، واتركيها لمدة 5-10 دقائق. ثم يغسل الشعر بشامبو خفيف.

6-إستخدمي وسادة حرير

القطن يسحب الرطوبة من شعرك، مما يتسبب في تلف الشعر وتكسرُه. أما الوسادة الحرير فهي تُقلل الاحتكاك وتبقي الأمور على نحو سلس.

يجب عليكِ أن تُحبي شعرك، فأنتِ محظوظة جدا بهذا الشعر المُجعد. الكثيرات من ذوات الشعر الأملس تسعى لإن تكون مثلك لكن دون جدوى. لكنِك تستطيعين تمليس شعرك في أي وقتٍ تريدين…

شاهد أيضاً

الشعر الكثيف والطويل حلم كل فتاة… كيف تحققين حلمك بأسهل الطرق؟؟ إقرأي التالي

إمالة الرأس للأمام وتمشيط خصلات الشعر عكس الإتجاه بأصابع الأيدي لإعطائه حجما أكبر من الحيل …

الحناء من أشهر الأعشاب الهامة للمرأة العربية… إليكِ 5 أشياء يجب أن تعرفيها عنها

الحناء هى من أسرار جمال المرأة الشرقية، ومن أهم مميزاتها إنها طبيعية، تعرفى أكثر على …