الأربعاء , 24 أبريل 2019
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / الإنتفاخ كابوس مزعج .. إليك 6 أطعمة بسيطة تعالجه بسرعة!

الإنتفاخ كابوس مزعج .. إليك 6 أطعمة بسيطة تعالجه بسرعة!

يجب أن تعلم أن الشعور بالإنتفاخ شيء لا يجب أن تخجل منه. في الواقع، حوالي 1 من 7 أشخاص بالغين في الولايات المتحدة يعانون من متلازمة القولون العصبي (IBS)، وهو اضطراب في الأمعاء يؤدي إلى آلام في البطن، والغازات. ولأن الإنتفاخ والغازات عادة ما تكون مرتبطة بماذا وكيف تأكل، يمكن لبعض التغييرات البسيطة في نوعية طعامك أن تخفف الألم وتساعدك على فقدان الوزن على المدى البعيد. إليك 6 أطعمة بسيطة تعالج الإنتفاخ :

 6 أطعمة بسيطة تعالج الإنتفاخ

  1. الكيوي

إذا كنت تعاني من بطء حركة الأمعاء ، فيقول الباحثون أن النسبة العالية من الألياف في فاكهة الكيوي قد تساعدك. وجدت دراسة أجراها باحثون في آسيا والمحيط الهادئ أن الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي (IBS) ويتناولون ثمرتان من الكيوي يوميا لمدة أربعة أسابيع يلاحظون مستوى أقل من الإمساك وكما أنه يساعد على التقليل العام من أعراض القولون العصبي عن أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

  1. مشروب النعناع

قد استخدم النعناع لقرون للمساعدة على الهضم وعلاج إضطرابات المعدة ، والآن هناك أبحاث تثبت هذا الامر. وجدت دراسة حديثة بين الذين يعانون من القولون العصبي أن تناول مكملات زيت النعناع لأربعة أسابيع فقط تخفف تلك الأعراض إلى النصف. أرجع الباحثون تلك النتيجة إلى قدرة النعناع على تنشيط قناة “مكافحة الألم” في القولون، والذي يسكن الإلتهاب في الجهاز الهضمي. بالإضافة إلى ذلك، تشير البحوث أن رائحته العطرية قد تكون أيضا بمثابة قامع خفيف للشهية.

 6 أطعمة بسيطة تعالج الانتفاخ

  1. الكركم

الكركم معروف بإنه أفضل التوابل الهندية، ولكنه قد يعمل أيضاً على تهدئة اضطرابات المعدة. ويؤكد الباحثون وجود خصائص مضادة للالتهابات في التوابل التي لها لون البرتقال، والتي تحتوي على الكركمين المركب. ووجدت الدراسة أن تناول مكمل غذائي به 500 ملجم من الكركمين 4 مرات يوميا له فعالية رائعة في علاج عسر الهضم.

  1. الموز

هل تعاني من إنتفاخ البطن؟ تناول الموز. يقول الباحثون أنه مصدر جيد من الألياف، مما يساعد على تغذية بكتيريا الأمعاء الجيدة وتحسين الهضم. وجدت دراسة أن النساء الذين يتناولن الموز مرتين يوميا كوجبة خفيفة قبل الوجبة الرئيسية لمدة 60 يوما يتمتعون بزيادة في مستويات البكتيريا الجيدة وانخفاض 50 في المئة في الانتفاخ.

 6 أطعمة بسيطة تعالج الانتفاخ

  1. الكزبرة

تبين البحوث أنها تحتوي على مزيج فريد من الزيوت التي تعمل على استرخاء عضلات الجهاز الهضمي والتخفيف من حدة إرهاق القناة الهضمية. ونشرت دراسة أن المرضى الذين يعانون من IBS يتحسنون من المكملات الغذائية التي تحتوي على الكزبرة  بالمقارنة مع العلاجات البديلة.

  1. الزنجبيل

يستخدم منذ آلاف السنين لتخفيف آلام المعدة، الغثيان، ويساعد على الهضم، ستجد الزنجبيل في النصوص الطبية الصينية من القرن الرابع قبل الميلاد! ويقول الباحثون أن الزنجبيل يعمل على ارتخاء العضلات التي تسمح للجسم بطرد الغازات بسهولة أكثر. يمكنك الحصول على فوائد الزنجبيل في مجموعة متنوعة من الأشكال، على الرغم من الزنجبيل الطازج أغنى بالمركبات التي تساهم بالعديد من الفوائد الصحية.

شاهد أيضاً

داء القطط

القطط والعقم .. هل القطط تسبب العقم

القطط والعقم وما هي حقيقة أن القطط تسبب العقم؟، وما هو داء القطط؟، كل هذا …

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

اترك تعليقاً