الجمعة , 19 أبريل 2024

الافوكادو له فوائد كبيرة للجسم و الصحة

الافوكادو له فوائد كبيرة للجسم و للصحة ونجد ان  ثمرة لها فوائد صحية كبيرة و هامة للصحة بشكل عام , الافوكادو او تسمى ايضا البرسية او كمثرى القاطور، والافوكادو نبات ينتمى الى فصيلة الغاريات ومن ضمن هذه الفصيلة هو نبات الكافور والقرفة وخليج الغار، والافوكادو هى ثمرة مكسيكية الاصل، حيث يشتق اسم افوكادو من النهواتل (ازيتك) ‘ahuacatl‘ وهذا يعنى الخصية نظرا لشكل ثمرة الافوكادو .

نجد ان الافوكادو ثمرة غنية بالفيتامينات ثمرة الافوكادو هى شعبية جدا فى الطبخ النباتى، كبديل عن اللحوم فى السندوتشات والسلطات بسبب احتوائها على دهون عالية، فهى اساسية فى الاطباق نظرا لفائدتها الكبيرة و ما تقدمه من عوامل صحية لا غني عنها .

و ايضا نجد ان بغض النظر عن ذلك، تعتبر أيضا الأفوكادو واحدة من أصح الأطعمة في هذا الكوكب لأنها تحتوي على ما يزيد على 25 من المغذيات الضرورية، بما في ذلك فيتامين A، B، C، E،K، النحاس، الحديد، الفسفور، المغنيسيوم، والبوتاسيوم . يحتوي الأفوكادو أيضا على الألياف، والبروتين، والعديد من المواد الكيميائية النباتية المفيدة مثل بيتا سيتوستيرول، الجلوتاثيون واللوتين، والتي قد تحمي من أمراض مختلفة.

و لكن ما هي الفوائد الصحية لـ الافوكادو :

  1. الحفاظ على صحة القلب

الأفوكادو يحتوي على فيتامين B6 وحمض الفوليك، الذي يساعد على تنظيم مستويات الحمض الاميني. ويرتبط ارتفاع مستوى الحمض الاميني مع زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. يحتوي الأفوكادو أيضا على فيتامين E، الجلوتاثيون، والدهون الأحادية غير المشبعة، التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب.

  1. خفض مستويات الكوليسترول

الأفوكادو غنية بمركب يسمى (بيتا سيتوستيرول) وهو ما ثبت فعاليته في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. وفقا لدراسة التى اجريت على المرضى الذين يعانون من ارتفاع الكولسترول الخفيف الذي شمل الأفوكادو في نظامهم الغذائي لمدة 7 أيام انخفاض 17% في مستويات الكوليسترول الكلي في الدم.

  1. السيطرة على ضغط الدم

الأفوكادو هي أيضا مصدر كبير للبوتاسيوم الذي يساعد في السيطرة على مستويات ضغط الدم.

  1. تعزيز صحة العين

الأفوكادو هو مصدر ممتاز لمادة الوتين , الكاروتين، التي تعرف للمساعدة في الحماية ضد الضمور البقعي المتعلق بالعمر وإعتام عدسة العين.

  1. تنظيم مستويات السكر بالدم

يمكن للدهون الأحادية الغير مشبعة في الأفوكادو ان تعمل على عكس اتجاة مقاومة الأنسولين الذي يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم. يحتوي الأفوكادو أيضا على الألياف القابلة للذوبان والتي تبقي على مستويات السكر في الدم ثابتة.

شاهد أيضاً

بطن مشدودة

5 نصائح بسيطة للحصول على بطن مشدودة وممشوقة

يمكنك أن تحصل على بطن مشدودة ومسطحة والتخلص من الدهون الزائدة في بطنك، لكن هذه …

المشروبات الساخنة التي سترغبين فى تناولها فى الشتاء

إليكِ أهم المشروبات الساخنة التي عليكِ شربها في الشتاء 1 – شيكولاته لاتيه : من أفضل …

اترك تعليقاً