الثلاثاء , 23 أبريل 2019
الرئيسية / الصحة / الصحة النفسية / الامتحانات بين القلق والتوتر والايجابية… كيف تتخطى هذه المرحلة بسهولة!

الامتحانات بين القلق والتوتر والايجابية… كيف تتخطى هذه المرحلة بسهولة!

الامتحانات تتميز بظهور القلق و انعدام الايجابية لدي الطلاب بشكل واضح فمنهم من يؤثر القلق و التوتر علي اداءهم بشكل ملحوظ وواضح .

بعض الطلاب يشعرون بحالة من القلق و التوتر الزائد ايام الامتحانات و اخرين يراودهم الازعاج بشكل مزعج للاخرين و يؤثرون علي من حولهم , و تقول ” شيلي اسكويث” نائب الرئيس لشؤون الرعاية الاجتماعية في الاتحاد الوطني للطلبة (جامعة سنغافورة الوطنية)، ان الثقة في الامتحان “تأتي من الرفاهية بشكل عام”

و لكن لا نعتقد ان لها علاقة وثيقة او بالضرورة مرتبطة بالثقة بالنفس ” و لكن ذلك الشعور ناجم عن قدرتك في اتمام هذا العمل و استعدادك له.

ولهذا فكيف يمكن للطلاب إدارة القلق والتوتر خلال فترة الامتحانات مع الحصول على الدرجات التي يحتاجون إليها؟

  1. أعلم أنك لست وحدك

في الامتحانات اعلم انك لست وحدك تكلم و تحاور مع زملائك للتناقش و تبادل المخاوف و الاسئلة. فلن تكون الشخص الوحيد الذي هو في حالة عصبية. (نادية البنفسج)، 24، وقد أنجزت مؤخرا و حصلت على درجة الماجستير في بورصة لندن في سياسة المساواة بين الجنسين وعدم المساواة. انها شعرت  بالذعر خلال واحدة من امتحاناتها عندما فتحت أول ورقة. أنه بمجرد أن فتحت الصفحة ونظرت إلى أسفل على الأسئلة، يعتقد على الفور اني لم أكن أفهم أي منهم”، كما تقول و اصابها حالة من الذعر و القلق و لكن عندما هدات و بدات في القراءة مجددا للاسئلة و بهدوء اجتازت القلق و اصبحت افضل .

  1. طلب المساعدة وترك الناس تعرف ما تشعر به

الامتحانات فترة من المهم ان تطلب المساعدة اذا كنت تشعر بالقلق و الذعر , الثقة دائما تاتي من خلال تبادل المشاكل مع الاصدقاء و التواصل الفعال مع شبكات من المعارف الكبيرة و من هنا قد تحصل علي الدعم من الاصدقاء و سوف تحصل كيف_تتخلص_من_توتر_الإمتحانعلي المساعدة التي تحتاج اليها .

  1. الاستمرار في التركيز على عملك

الامتحانات و غيرها من الاعمال الهامة من الافضل هو حسن الاختيار خصوصا للموضوعات التي تحمسك و تلهمك و تزيد من انتاجيتك بشكل كبير و ذلك يعني أيضا أن كنت أكثر ميلا إلى التركيز على عملك. و ان تكون اكثر تركيزا علي ما تحب و تبدع و تنجز فيه بشكل واضح من اجل الحصول علي النتائج المرجوة .

  1. القليل من التوتر جيد :كيف_تتخلص_من_توتر_الامتحان

اثناء فترة الامتحانات هناك القليل من التوتر يمكن أن يكون جيد في الامتحانات، و التوتر أمر ضروري من اجل الاهتمام و معرفة جدية الامر و ان جزء قليل من التوتر هو علامة علي اهتمامك و اهمية الموضوع لك .

شاهد أيضاً

كل ما تود معرفته عن المهدئات

كل ما تود معرفته عن المهدئات من أنواع وأضرار مع كيفية العلاج

كل ما تود معرفته عن المهدئات فهي دواء ولكنه من نوع خاص فاستخدامه بكثرة يجعل …

كيف أصبح شخصية جريئة

كيف أصبح شخصية جريئة واثقة من نفسها

كيف أصبح شخصية جريئة واثقة من نفسها؟ سؤال يراود بال الكثير بالأخص من تربوا في …

اترك تعليقاً