الأحد , 9 ديسمبر 2018
الرئيسية / المرأة / المطبخ / وصفات عالمية / البان كيك وصفة سهلة ولذيذة ومفيدة تعرفِ عليها الآن

البان كيك وصفة سهلة ولذيذة ومفيدة تعرفِ عليها الآن

البان كيك هي نوع من الخبز الناعم الرقيق أو كعكة بسيطة جدا، وليس بالضرورة أن تكون محلاة، يتمتع بها جميع الثقافات في جميع أنحاء العالم. تختلف وصفاتها ، ولكن جميعها نفس المكونات الأساسية من الدقيق والبيض والحليب. بعض البلدان، مثل الولايات المتحدة وكندا، تقدمها في وجبة الافطار في حين أن آخرين، مثل في أوروبا، تقدمها كنوع من الحلويات، وجبة أو حتى كطبق جانبي. (البان كيك) يمكن أن تؤكل مع الزبدة والعسل، مع رشه من القرفة، مليئة بالفواكه أو الجبن أو رشها بالسكر و عصير الليمون. مهما كانت التقاليد و الطرق فإن (البان كيك) طبق لذيذ وممتع.

مكونات البان كيك :

البان كيك

المكونات التالية يمكنها تقديم حوالي 8 قطع من (البان كيك)  (أكثر أو أقل، هذا يتوقف على الحجم)؛ يمكنك تغيير كميات من المكونات وفقا للرقم الذي ترغب في تقديمه:

2 كوب (تقريبا 510 جم) من الطحين/ الدقيق لجميع الأغراض.

2 أو 3 بيضات.

1 كوب ونص ( 350مل) من الحليب.

1/2 ملعقة صغيرة من البيكنج بودر/صودا الخبز.

2 ملاعق طعام من الزيت النباتي أو الزبدة.

5 ملاعق كبيرة من السكر.

1/2 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا (اختياري).

قليل من الملح.

طريقة تحضير (البان كيك) :

البان كيك

قومي بكسر البيض في وعاء واخفقيه حتى يصير له قوام. ثم قومي بإضافة المكونات الجافة (بما في ذلك صودا الخبز في حالة استخدام الطحين ذاتي الاختمار). لا يحرك الخليط في هذه المرحلة!

قومي بإذابة الزبدة في وعاء آمن بالميكروويف. تأكد من أنه ذاب تماما. حوالي دقيقة واحدة تكفي.

ثم تضاف الزبدة و الحليب إلى المزيج. يحرك برفق، و اتركي بعض الكتل الصغيرة من المكونات الجافة في الخليط. لا تجعلي المزيج سلس تماما. إذا كان العجين سلس، فإن (البان كيك) سيكون سميك وليس رقيق.

سخني مقلاة على نار هادئة متوسطة. تأكدي من استخدام رذاذ غير لاصق، أو جزء صغير من الزبدة حتى لا تلتصق.

رشي قليل من الماء على المقلاة للتأكد من أن درجة الحرارة مناسبة.

صبي حوالي 3 ملاعق كبيرة على الشواية الساخنة , فالكمية التي تضعيها تقرر الحجم النهائي (للبان كيك), فمن الأفضل أن تبدأي بكمية أقل ، ثم صبي ببطء أكثر من الخليط على المقلاة لزيادة حجمها.

اتركيها لمدة دقيقتين أو حتى يصبح لونها ذهبي. يجب أن تري شكل فقاعات يتكون ثم يخرج من الحواف. عندما تري الفقاعات على حافة الخليط تترك حفرة لا تغلق ، فورا قومي بقلبها على الجهة الأخرى بلطف.

قومي بطهي الجانب الآخر حتى يصبح ذهبي اللون. وإذا أردتي لون أغمق؟ كرري الخطوات لمدة ثلاثين ثانية أخرى في كل جانب حتى تكون مناسبة لجميع الأذواق.

استمتعي! يمكنك إضافة الزبدة، زبدة الفول السوداني، عسل، وهلام، و رقائق الشوكولاته و الكعك و الحلوى أو الفاكهة إلى (البان كيك) لإضافة نكهة، أكثر إثارة. الخيارات لا حصر لها. هذه هي (البان كيك) الأفضل التي سوف تتذوقها.

شاهد أيضاً

سلطة الخيار بالخل اللذيذة… وصفة سهلة وبسيطة لأطيب طبق جانبي على الغداء!!

نقدم لكم واحدة من أفضل وصفات الصيف المفضلة لدينا اليوم! سلطة الخيار بالخل تعتبر وصفة …

السلطة المكسيكية الشهية…طريقة تحضير سهلة وبسيطة لهذا الطبق اللذيذ!

نحن بحاجة لبعض السحر المكسيكي. انه مثل تذوق المواد الغذائية الطازجة عندما يتم طهيها بأفضل …

اترك تعليقاً