الخميس , 25 أبريل 2024

البطاطا الحلوة الإختيار الأمثل للوجبة الغذائية الصحية المتكاملة

إذا كنت تبحث عن أفكار لوجبة إفطار صحية، فقد تكون البطاطا الحلوة الغنية بالألياف هي الإختيار الأمثل. لذلك إليك بعض الوصفات التي يمكن تحضيرها بالبطاطا والتي تساعد على تخفيف الوزن.

أفضل وصفات البطاطا الحلوة :

  • مع الثوم:

لإضافة بعض النكهة والفوائد الصحية للبطاطا الحلوة, قومي بتقطيع بعض البصل والكراث والثوم, ومن ثم قليهم في زيت الزيتون المفيد للقلب قبل وضع البطاطا في المقلاة. تشير الدراسات إلى أن الثوم يعزز المناعة ويقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة تصل إلى 50 في المئة عن طريق تثبيط نمو الخلايا السرطانية.

  •  مع بعض البروتين

يمكنك وضع بيضة فوق البطاطا والخبز في الفرن حتى ينضج. يمكنك أيضاً إضافة قطع صغيرة من صدور الدجاج الخالية من الدهون أو الديك الرومي لإضافة بعض البروتين. على أية حال هناك خيارات لا حصر لها مع البطاطا الحلوة.

  • مع الخضروات

أي نوع من الخضروات سيكون رائعاً مع هذه الوصفه، لكن لا سيما الهليون والخرشوف المليء بمضادات الأكسدة.

  • بالتوابل

توفر التوابل عدد لا يحصى من المواد الغذائية والفوائد الصحية منعدمة السعرات الحرارية تقريبا. وتعتبر القرفة أفضلها. انها طريقة رائعة لتعزيز الحلاوة الطبيعية للبطاطا و. بالإضافة إلى ذلك، وجدت دراسة نشرت في مجلة التغذية أنه عندما تحتوي وجبة على القرفة، يزيد النشاط المضاد للأكسدة في الدم بنسبة 13 في المئة في حين تنخفض استجابة الأنسولين بنحو 20 في المئة. خيار رائع آخر هو الكركم. حيث أن مضادات الأكسدة الرئيسية في الكركم، وتدعى الكركمين، لها فوائد كثيرة مثل خفض الكولسترول، ومنع مرض الزهايمر، وحتى علاج عسر الهضم.

  • مع الأعشاب

    وهناك طريقة أخرى رهيبة لتحسين نكهة البطاطا الحلوة دون إضافة سعرات حرارية هي الأعشاب. البقدونس مثلا مثالي لمكافحة الالتهاب وعلاج انتفاخ البطن. يمكنك أيضا إضافة الكزبرة أو الشبت. في الواقع، ملعقة واحدة فقط من الزعتر الطازج والمفروم تحتوي على جرام ونصف من الألياف التي تملأ البطن، فضلا عن 6 في المئة من الحصة اليومية من الحديد. كما أنه يعمل على لمحاربة فقر الدم وزيادة كمية الحديد في الجسم.

شاهد أيضاً

كيف تحافظ على طعامك طازجاً لأطول فترة؟ إليك 8 طرق عبقرية

هل تريد أن تعرف كيف تحافظ على طعامك طازجاً لأطول فترة ممكنة؟ تابع قراءة هذا …

الكحك من العادات القديمة التي تصنع منزليا او يتم شراءها مؤخرا

الكحك من العادات المعروفة في العيد، والتي يتفرغ لها الكثير من العائلات . فبقرب الايام …

اترك تعليقاً