الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
الرئيسية / سوالف متنوعة / التخلص من الروائح الكريهة في المنزل بطرق مختلفة

التخلص من الروائح الكريهة في المنزل بطرق مختلفة

الروائح الكريهة من المشاكل التي تعاني منها الكثير من المنازل وطرق التخلص منها ليست بالأمر الهين، فالبعض يقوم باستخدام معطر الجو ولكن سرعان ما تعاود الرائحة في الظهور من جديد، والبعض الأخر يقوم باستخدام أنواع مختلفة من البخور، فهي من الممكن أن تكون حلول مؤقتة لما يعاني منه المنزل من رائحة غير مستحبة ولكنها لا تقضي على أصل الرائحة الكريهة، ومن خلال مقالنا سنسرد بعض من الطرق والحيل التي تخلصك من الروائح السيئة بالمنزل.

الروائح الكريهة
الروائح الكريهة

حيل تساعد على التخلص من الروائح الكريهة في المنزل

  • الأحذية وتركها برائحتها من الممكن أن تشيع رائحة غير مستحبة بالمنزل بأكمله، ولهذا يفضل أن يتم رش كمية من بيكربونات الصوديوم بالحذاء ذا الرائحة الكريهة ومن ثم نقوم بتغليفه بشكل جيد ويتم وضعه بالفريزر، على أن يتم تركه يوم كاملًا، فالحرارة المنخفضة بالفريزر تقوم بقتل البكتريا المسببة للرائحة إلى جانب أن بيكربونات الصوديوم يعمل على القضاء على الرائحة الكريهة، بالطبع هي طرية غريبة نوعًا ما ولكنها مجدية المفعول بالأخير.
  • من بين الروائح الغير مستحبة في المنزل رائحة الثلاجة، ففي كثير من الحالات يكون لها رائحة غير معلومة المصدر وحتى مع تنظيفها تظل تلك الرائحة دون اختفاء، وللتخلص منها نستخدم دقيق الشوفان، حيث يتم وضع كمية منه في وعاء ومن ثم وضعه في الثلاجة على أن يتم تركه إلى أن يتم امتصاص الروائح الكريهة بالكامل.
  • التخلص من الروائح الكريهة في المنزل من خلال استخدام القهوة المطحونة، فما تتمتع به القهوة من رائحة ذكية وطيبة تعمل على تحسين رائحة المنزل بالكامل، والطريقة سهلة الاستخدام من خلال الحصول على بعض من القهوة المطحونة ومن ثم وضعها على منديل مطبخ أو على ورقة ومن ثم وضعها بالمنزل أو بغرفة ما فسوف تمتص الروائح الغير مرغوب بها.
  • للتخلص من روائح الطعام المقلي مثل الأسماك أو من رائحة حرق ما عليكِ باستخدام الخل الأبيض، وتتمثل طريقة الاستخدام في وضع ما يعادل نصف كوب من الخل الأبيض في وعاء مناسب الحجم على أن يتم وضعه على النار حتى تمام الغليان إلى أن تملئ رائحة الخل بالمنزل بأكمله، فالخل يقوم بامتصاص كافة الروائح الغير مستحبة وبمجرد فتح النوافذ سوف تتغير رائحة الحل على الفور.
  • التخلص من الروائح الكريهة من خلال استخدام بيكربونات الصوديوم، وتلك الحيلة لمن يرغب في التخلص من رائحة الأحذية دون استخدام طريقة التجميد السابق ذكرها، فيتم الاستخدام من خلال الحصول على كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم ومن ثم وضعها بقطعة من القماش على أن يتم وضعها فيما بعد في الأحذية ومن ثم في الجزامة أو المكان الموضوع به الأحذية، ونقوم بتركها وكل فترة ما نقوم بتجديدها من أجل التخلص من الروائح الكريهة، مع ضرورة تهوية الأحذية أيضًا في النهار، فالشمس ستغير من رائحتها بل وتقضي أيضًا على الميكروبات.
  • ماء الورد من أجمل ما يوصف للقضاء على الرائحة الكريهة وتجديد من رائحة المنزل بالكامل، يتم الاستخدام من خلال وضع كمية مناسبة من ماء الورد على ماء المسح ومن ثم البدء بمسح الأرضيات بالطريقة المتعارف عليها وستندهش من الرائحة العطرة التي ملئت المنزل بل ستدوم ساعات أيضًا.
  • استخدام الزيوت العطرية المختلفة، مثل زيت اللافندر وأيضًا زيت النعناع فهما من الزيوت المهدئة للأعصاب أيضًا، ولهذا ينصح باستخدامهم في غرفة النوم وحتى مع الأطفال فلهم دور قوي في المساعدة على النوم، وتتمثل طريقة الاستخدام في وضع قطرات من الزيت المفضل مع قليل من الماء في وعاء مناسب الحجم وتركهم بالغرفة.

كافة ما تم ذكره من طرق تساعد على التخلص من الروائح الكريهة مناسبة ومن السهل تطبيقها وستأتي بنتائج أكيدة أفضل بكثير من المعطرات وقتية الرائحة.

شاهد أيضاً

7 أسباب تجعل الكلاب تلعقك

فى كثير من الأحيان عندما تعود إلى المنزل، أول ترحيب حار لك يكون من كلبك، …

أفضل البلاد التي يجب عليك زيارتها في 2017

بحلول عام 2017 عليك زيارة بعض البلاد الجديدة والقيام ببعض المغامرات. من استكشاف أوروبا الشرقية …

اترك تعليقاً