الأحد , 9 ديسمبر 2018
الرئيسية / الصحة / التغذية والأنظمة الغذائية / التخلص من الكرش أصبح أمراً سهلاً للغاية إذا أمتنعن عن هذه الأطعمة الـ8 !

التخلص من الكرش أصبح أمراً سهلاً للغاية إذا أمتنعن عن هذه الأطعمة الـ8 !

وجود البطن أو الكرش كما يعرف البعض من الأمور التي تؤثر علي الشكل وتعطي ثقل للجسم، ولكن كيف يمكن التخلص من الكرش ، الذي يشكل ضيقا للكثير من الناس.

إكتشف أسهل طريق التخلص من الكرش

  1. السكريات والمحليات المكررة

السكريات المكررة تساعد على رفع مستوى الأنسولين في الدم والذي بدوره يشجع على تخزين الدهون، كما أنه يؤثر على الجهاز المناعي ويجعل مهمته صعبة على محاربة الجراثيم والأمراض. “السكر بصفة عامة من الاعداء التي تؤثر علي زيادة الوزن و ظهور الكرش.

  1. الصودا والمشروبات الغازية

المشروبات الغازية الخطر الأول علي ظهور الكرشر لأنها في كثير من الأحيان تقدم في الحفلات والتجمعات الاجتماعية. مع ذلك، فانت تقدم لبطنك العامل الرئيسي لزيادة حجمه من خلال شربك لعدد كبير جدا، فيجب استبداله بمشروب طبيعي خالي من الصودا أو المياه.

  1. الأطعمة المقليةimages (1)

تمتلك كلا من البطاطا والدجاج المقلي مذاقا رائعا، ولكنها لن تنفع معدتك في أي من الاحوال. ف الوجبات السريعة عادة ما تحتوي على نسب كبيرة من الدهون مع نسب تكاد ما تكون معدومة من الفيتامينات والمعادن أو الألياف. وزيادة الكمية من هذه المواد عامل أساسي في زيادة الوزن وظهور ذلك الكرش.

4. المعجنات

تبدو المعجنات من الأطعمة الجيدة واللذيذة، وخصوصا عندما يتم رشها بالسكر. ولكن الكعك، المقبلات والمعجنات الأخرى يجب أن تؤكل بصورة معتدلة، إذا كنت تعرف أنك غير قادر على ذلك  يجب استبدالها باطعمة مفيدة وصحية، مثل الفواكه المجمدة والزبادي قليل الدسم.

  1. الدقيق الابيضimages

ويعتبر الدقيق الابيض من المأكولات الخطرة بشكل ما، إذا قم باستبدال الخبز الأبيض الدقيق، الأرز، والمعكرونة بمنتجات الحبوب الكاملة مثل الخبز والأرز البني.

6- منتجات الحليب

إن الحليب كامل الدسم ومشتقاته من الحليب والجبن عادة تحتوي على نسب من الكالسيوم، ولكن إذا كنت تشعر بالقلق إزاء الكتلة الشحمية التي تغطي بطنك، من الافضل ان تنتقي مشتقات الحليب التي تحتوي على اقل نسبة من الدهون.

7- الكحول

البيرة، النبيذ والمشروبات الكحولية،من العوامل الخطر بشكل عام علي الصحة و علي الجسم و كلها اضرار و سلبيات و يجب التخلي عنها  ، جميعها تساهم في الوصول الى اقصى السعرات الحرارية الزائدة في الجسم والتي تذهب مباشرة إلى بطنك. بالإضافة إلى تباطؤ قدرة الجسم على حرق الدهون، يقوم الكحول ايضا في تسريع عملية الشيخوخة.

  1. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم

استهلاك نسب عالية من الأملاح تؤدي بجسمك الي الاحتفاظ بمزيد من الماء مما يساعد على تضخيم بطنك. ولذلك اسهل طريقة لتسريع ظهورك بمنظر الأنيق يكون بتقليل استهلاكك للأطعمة التي تحتوي على الكثير من الصوديوم.

شاهد أيضاً

المشروبات الساخنة التي سترغبين فى تناولها فى الشتاء

إليكِ أهم المشروبات الساخنة التي عليكِ شربها في الشتاء 1 – شيكولاته لاتيه : من أفضل …

6 اخطاء شائعة يقع فيهم الناس عندما يريدون فقدان الوزن

إذا كنت ترغب في فقدان الوزن بسهولة، تجنب هذه الاخطاء البسيطة: 1- متابعة نظام غذائي …

اترك تعليقاً