الأحد , 9 ديسمبر 2018
الرئيسية / سوالف متنوعة / التخلص من شوكة السمك من الحلق

التخلص من شوكة السمك من الحلق

التخلص من شوكة السمك من الحلق من خلال أكثر من طريقة سنذكرها خلال السطور القليلة القادمة، تلك لمشكلة التي يتعرض لها الكثير منا خلال تناول الأسماك بأنواعها المقلية، المشوية وحتى المسلوقة، وبالطبع فور حدوث مثل هذا الأمر نواجه مشكلة كبيرة تسبب لنا الألم والانزعاج.

التخلص من شوكة السمك من الحلق
التخلص من شوكة السمك من الحلق

 طرق التخلص من شوكة السمك من الحلق

شرب الماء المالح

الماء المالح له دور في إخراج شوكة السمك من الحلق من خلال ما يقوم به من دفع الشوكة للنزول من خلال البلعوم ومنه إلى المعدة، وتعد من أنجح الطرق التي تساعد على التخلص من شوكة السمك، وتتمثل طريقة التحضير في إضافة رشة من ملح الطعام إلى كوب من الماء الفاتر وتناولها.

زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني لها دور أيضًا في إزاحة الشوكة للبلعوم ومن ثم إلى المعدة، وعن طريقة استخدامها من خلال دهن كمية قليلة من زبدة الفول السوداني على قطعة مناسبة الحجم من الخبز ومن ثم مضغها ومن ثم بلعها.

السعال

فور الشعور بوقف الشوكة في الحلق ننصح بالسعال الفوري، وفي الحقيقة هو أولى الخطوات لحين التصرف واللجوء لأي الطرق الأخرى، فالسعال بدوره يقوم بالضغط على الحلق وبالتالي يسهل من عملية دفع الشوكة للخروج بخارج الحلق، ولكن لابد وأن يكون السعال بصورة قوية، وهي أبسط الطرق التي تساعد في خروج الشوكة لحين اتباع أي طريقة أخرى.

المارشميللو من طرق التخلص من شوكة السمك من الحلق

المارشميللو حلوى تحتوي على قوام لزج ولاصق بنفس الوقت، هذا القوام يساعد على إخراج الشوكة من الحلق لتنزل للمعدة فيما بعد، وتعتمد طريقة التطبيق هنا على حشو الفم بكمية كبيرة من المارشميللو ومن ثم بدء مضغهم بصورة جيدة ومن ثم البلع، ولكن لابد من الحرص عند حشو الفم بقطع المارشميللو أنها لا تؤثر على النفس أو المضغ فلابد من مضغها جيدًا، وبعد الانتهاء ننصح بشرب كميات وفيرة من الناء.

زيت الزيتون

زيت الزيتون له دور كبير في إخراج الشوكة ونزولها للمعدة، فهو يعمل على تليين الشوكة وبالتالي يجعلها تنزلق من الحلق، وتتم طريقة الاستخدام من خلال تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الدافئ، ومن الممكن أيضًا غلي مقدار من حبات الزيتون في مقدار كوب من الماء ومن ثم تركه ليكون دافئ ومن ثم تناول الماء، فهو له دور كبير في تليين الشوكة وبالتالي يعمل على خروجها من الحلق.

الموز

الموز من طرق التخلص من شوكة السمك من الحلق وهنا الطريقة تختلف فلا نقوم بالمضغ، بل نقوم بترك كمية مناسبة من الموز في الفم دون عملية المضغ إلى أن تصبح طرية ومن ثم نقوم ببلعها، فالموز بدوره يعمل على انزلاق الشوكة من الحلق إلى المعدة، فهو يتمتع بكمية لزوجة كبيرة.

الخل الأبيض

ينصح بتناول الخل الأبيض للمساعدة في التخلص من شوكة الحلق، فهو يعمل على تحليل الشوكة وبالتالي إذابتها، ولكن ينصح أيضًا بعد تناوله بكثرة لأنه يكون سبب في حدوث الالتهابات والتقرحات التي تصيب المعدة.

وفي حال فشل الطرق السابقة في التخلص من شوكة السمك من الحلق يفضل استشارة الطبيب لأن هنا يكون الشخص في حاجة إلى التدخل الطبي أو الجراحي على حسب الحالة، ومن الجدير بالذكر أن بعض الأشخاص ينزعجون بشكل كبير في حال تعرضوا لتلك الإصابة وهذا الانزعاج يحول دون التخلص مما يعانون، ولهذا ننصح بالهدوء التام حتى تناول لقمة من الخبز الموجود على مائدة الطعام ستكون كفيلة بانزلاق الشوكة للمعدة.

شاهد أيضاً

أبواب المسجد الحرام

أبواب المسجد الحرام أعدادها ومسمياتها

كم يبلغ أعداد أبواب المسجد الحرام وما هي مسمياتها هو ما سنذكره خلال مقالنا، فالمسجد …

فوائد قرص النحل

ما هي فوائد قرص النحل

فوائد قرص النحل عديدة ويمتد تأثيرها لأجزاء متفرقة من الجسم، فالنحل خص له المولى عز …

اترك تعليقاً