السبت , 14 ديسمبر 2019
الرئيسية / المرأة / الجمال / العناية بالبشرة / التسمير المؤقت للبشرة عملية لابد لها من تحضيرات هامة… إقرأي هذا المقال!!

التسمير المؤقت للبشرة عملية لابد لها من تحضيرات هامة… إقرأي هذا المقال!!

التسمير المؤقت للبشرة حيلة جديدة تلجأ إليها الفتيات اللاتي يرغبن فى الحصول على سمرة جذابة لبشرتهن دون التعرض لأشعة الشمس وذلك عن طريق استخدام كريمات التسمير المتوافرة فى بيوت الجمال.

ولكن حتى تأتي هذه الكريمات بنتيجة فعالة، لا بد أولا من اتباع مجموعة من الخطوات الأساسية قبل عملية التسمير المؤقت وبعدها.

التسمير المؤقت

1- فى البداية قومي بتقشير بشرتك قبل وضع كريم التسمير وذلك للتخلص من الخلايا الميتة وحتى يبدو اللون البرونزي طبيعيا أكثر.

2- ضعي كريما مرطبا على مناطق الكوعين والكاحلين والركبة والرقبة. فالكريم سيمنع هذه المناطق( المسمرة بالفعل) من امتصاص كبيرة من كريم التمسير وبالتالي لا يتحول لونها للون البرتقالي.

3- للوجه اختاري نوعا يكون خاليا من الزيوت وبدرجة فاتحة وخفيفة ليبدو وجهك طبيعيا بدرجة أكثر.

4- ضعي الكريم فى راحة يديك ثم دلكيه قليلا بحيث يغطي اللون كامل يديك.

5- ابدئي بوضع الكريم على الجسم وابدئي من الأسفل عند مناطق الساقين والأرداف ” ماعدا القدم والركبة”، ثم امسحي بما تبقى فى يديك على واجة قدميك وعلى الركبة.

6- كرري نفس العملية لتغطية باقي اجزاء الجسم والمسح على ظهر اليد والكوعين بالبواقي.

7- ارتدي قفازات اليدين قبل وضع كريم التسمير حتى لا تتاثر راحة يديك باللون.

التسمير المؤقت

ضعي منه نقاطا على مناطق الوجه التي يتغير لونها بالطبيعة نتيجة التعرض للشمس مثل الأنف والوجنتين ومنتصف الذقن والجبهة. ثم وزعيه بيديك فى حركات خفيفة بالإتجاه إلى الأطراف.

أخيرا، تجنبي تعريض بشرتك للماء مباشرة بعد وضع كريم التسمير حتى تمتصه البشرة جيدا، واحرصي على وضع كريم مرطب يوميا حتى يدوم اللون لفترة طويلة.

نصائح هامة لفعالية أكثر لعملية التسمير المؤقت

التسمير المؤقت

وضع الخبراء عدة نصائح ضرورية حتى تتمم علية التسمير بشكل أكثر فاعلية ويأتي بنتائج رائعة..

احرصي على إزالة بواقي الماكياج ولوشن الجسم فورا قبل وضع كريم التسمير حتى لا تظهر الخطوط والتعرجات اللونية المشوة للبشرة.

أزيلي الشعر الزائد قبل التسمير بـيومين وقشري جسمك بأكمله قبله بـ 24 ساعة وذلك للتخلص تماما من الخلايا الميتة حتى يأخذ اللون الجديد شكلا طبيعيا أكثر ولا تظهر الخطوط اللونية التى تشوه نظهر البشرة.

دلكي بشرتك بمكعبات الثلج قبل التسمير مباشرة لإغلاق المسام وحتى لا ينزلق الكريم بداخلها فسيدها. وانتظري حتى تجف بشرتك تماما ثم ابدئي بالتسمير.

بعد التسمير، انتظري حوالي 30 دقيقة قبل أن ترتدي ملابسك لتتأكدي أن الكريم قد جف تماما. – ضعي كريما مرطبا بشكل يومي على بشرك ليساعد على أن يدوم اللون لفترة طويلة.

أخيرا إذا كنت ترغبين فى إزالة اللون تماما واستعادة لونك الطبيعي مرة أخرى، قومي بتقشير بشرتك على مرات متتالية وستلاحظين أن آثار اللون قد بدأت فى الزوال تماما.

شاهد أيضاً

تنظيف البشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية في المنزل

تنظيف البشرة الدهنية في المنزل من خلال أكثر من خطوة ونصيحة تضمن سلامة التعامل مع …

طرق العناية بالبشرة الجافة

طرق العناية بالبشرة الجافة .. نصائح ووصفات طبيعية

طرق العناية بالبشرة الجافة والتي تعد من أكثر أنواع البشرة حساسية والتي تتطلب عناية من …

اترك تعليقاً