السبت , 14 ديسمبر 2019
الرئيسية / تنمية بشرية / التغيير الإيجابي في حياتك أمر هام يجب عليك القيام به فورا !

التغيير الإيجابي في حياتك أمر هام يجب عليك القيام به فورا !

قد ترى نجاح الناس من حولك و التغيير الإيجابي في حياتهم يزداد، وربما يبدو هذا أمراً سهلاً بالنسبة لهم. وقد تشعر أيضاً بأن حياتك قد توقفت، أو أنك تهدر وقتك فيما تفعله يومياً، والوقت ينفد منك.

لذلك حان الوقت الآن لإطلاق العنان لنفسك لإحداث التغيير الإيجابي في حياتك وإلى الأبد. يمكنك أن تبدأ بسؤال: ماذا الذي أستمتع بفعله حقاً؟

للإجابة على هذا السؤال إليك أربع خطوات تساعدك على تحقيق التغيير الإيجابي في حياتك على الفور.

  1. راقب أفكارك

التأمل يمكن أن يساعدك على ذلك. حيث يعطيك القوة للسيطرة على أفكارك، وليس العكس. فتراهم على حقيقتهم, مجرد أفكار. الآن يمكنك تغييرها. وإذا واجهت صعوبة في ذلك يمكنك ترديد الأشياء الإيجابية بصوت عال.

قد يبدو الأمر سخيف في البداية، ولكن مجرد قول كلمات إيجابية يمكن أن يساعدك على تحويل أفكارك إلى أشياء إيجابية.

  1. راقب ما تقوله

عليك أن تبدأ كلامك معظم الوقت بجملة “هل تعرف ما أحب؟” وقتها ستجبر نفسك على التحدث عن كل الأشياء الجيدة في حياتك. ليس من الصعب أبداً أن تكون إيجابياً. كل ماعليك فعله هو رفع مستوى وعيك عمّا تتحدث عنه وتغييره للأفضل.

  1. إهتم بالقراءة واختر ماتقرأه جيداً

عليك تجنب قراءة الأخبار السيئة والحوادث والقصص الدرامية والمرعبة. فذلك لن يأتي لك بأي شيء جيد. هل قرأت من قبل أي خبر سيء وشعرت بالسعادة!! بالطبع لا.. هذا مااتحدث عنه.

لذلك عليك أن تختار ماتقرأه بعناية لتغذية عقلك بمحتوى بنّاء. هذا ليس معناه البعد عن الترفيه، ولكن عليك التفكير جيداً في ما تقرأه لرفع مستوى المحتوى الذي تقرأ بدلاً من التنقل بين صفحات الصحف الغير مفيدة.

  1. فكر في أحلامك

عليك تخيل أحلامك بكل تفاصيلها..كيف تبدو وكيف ستشعر عند تحقيقها. ليس فقط المال ما سيحفزك لتحقيق حلم جميل ورائع.

إذا اتبعت هذه الخطوات ستستطيع رسم خطوط عريضة لما تريد. وهذه الخطوط ستساعدك على تحديد شغفك واهتماماتك. وإذا حددت شغفك، ستجد المتعة في تحقيق كل هدف بحياتك.

بعد كل هذا ستشعر بالحماس في حياتك تلقائياً. ستنام في الوقت المحدد لأنك ستحتاج إلى المزيد من الطاقة في اليوم التالي. ستهتم بجسمك وبممارسة الرياضة لأنك سوف تريد أن تكون أكثر صحة لتجربة كل المغامرات الإيجابية المدهشة التي ظهرت في حياتك.

شاهد أيضاً

ماذا تفعل في أول عام من الزواج ؟ إليك نصائح رائعة لتجديد الشعور بالسعادة والحب

بعد أن تمر شهور في التخطيط لحفل الزفاف، ويتم الزواج أخيرا قد تجد نفسك تشعر …

التأمل الذهني يُحسِّن حياتك بـ 3 دقائق فقط في اليوم !

إن ممارسة التأمل الذهني الذي يساعدك على تغيير نمط حياتك للأفضل أسهل مما تعتقد. لقد …

اترك تعليقاً