الخميس , 19 أكتوبر 2017
الرئيسية / الرياضة / التمارين الرياضية التي تقوي عضلات القلب تعرف عليها

التمارين الرياضية التي تقوي عضلات القلب تعرف عليها

التمارين الرياضية من اهم الوسائل لحل الكثير من المشاكل ومتاعب الجسد ولا ننكر دورها في حل الكثير من الامراض والمشاكل الجسدية وان فوائدها لا تتوقف فقط في الحفاظ علي شكل الجسد ولياقته او الدور التي تلعبه في عضلات الجسم،  بل المستفيد الأول هو القلب، فالتمارين تخلص الأوعية الدموية من تراكمات الدهون والكوليسترول عندما يتدفق الدم بشكل أكبر حاملا معه تلك المواد التي توشك على الترسب في الشعيرات الدموية الدقيقة، أيضاً تفيد التمارين المناسبة في تقوية عضلة القلب وضبط ضرباته.

إن اختيار التمرين المناسب هو من أهم القضايا

بعض الناس يستخدمون أجهزة متوفرة في المنزل، لكنها لا تناسب التمرين المطلوب، وآخرون يشترون جهازا معينا بقصد إنقاص الوزن، ويستخدم وحده، مما يؤدي إلى نمو عضلات معينة على حساب عضلات أخرى فيتشوه الجسم، لهذا دائماً ينصح بتنويع التمارين لتتمرن كل العضلات، ولتكون نتائج التمرين صحية ومفيدة للقلب والعضلات.
بعد اختيار 3 أو 4 أجهزة، بالإضافة إلى المشي والسباحة إذا تيسرت يكون من الضروري معرفة الطريقة السليمة للتمرين بحيث يكون تدريجياً، ويراعى فيه الإحماء في بداية التمرين و التبريد في نهايته.

ومما لا شك فيه ان اختيار المكان والجو عاملان مهمان في الراحة النفسية والوصول للنتائج المرجوة، وهو افضل بكثير من الصالات المغلقة، كما أن التمارين في الصباح أفضل، ولكن إذا لم يتحقق ذلك فيجب ألا تترك التمارين لأن فوائدها لجسمك أكثر مما تتوقع، وهكذا الحال للمرأة التي ربما تتوقع أن تلك التمارين مخصصة للرجل فقط.
وجود بعض أجهزة التدريب المناسبة في البيت وفي مكان مفتوح من أفضل الحلول، والبرنامج التالي مفيد لكل الأعمار، لكنني أوصي أن يكون قبله تمرين إحماء خفيف، ويمكن أن يكون في فترات تبدأ بخمس دقائق، ثم راحة ثم 10 دقائق، ثم راحة ثم بقية الوقت الذي يحقق نوعاً من الإجهاد.

و اليك بعض الخطوات من اجل تحقيق افضل النتائج من التمارين الرياضية :

  • ابدا في اليوم الاول بالمشي او استخدام الدراجة او السير.
  • في اليوم الثاني تمارين لياقة باستخدام الحديد.
  • في اليوم الثالث راحة.
  • اما في الرابع فنتجه الي ممارسة السباحة و العوم لما له من فوائد كبيرة.
  • اليوم الخامس نبدا بتمارين تقوية العضلات بالاجهزة.
  • اليوم السادس راحة.
  • اما السابع جري او سباحة .

هذا جدول اسبوعي لممارسة الرياضة و التنفيس عن الجسم بالطرق المختلفة و المتنوعة لا تهمله فهو له مفعول السحر لعضلات القلب و تنظيم التنفس .

شاهد أيضاً

ماذا تقول لو قلت لك أنك ليس في حاجة إلى الإلتزام بنظام غذائي لمدة شهور أو حتى أسابيع. ماذا لو استطعت التوصل لعدة طرق سهلة لإنقاص بطنك دون عناء في 14 يوما فقط؟

طرق سهلة لإنقاص بطنك دون عناء .. إقرأ تلك الـ6 خطوات ونفذهم الآن!

ماذا تقول لو قلت لك أنك ليس في حاجة إلى الإلتزام بنظام غذائي لمدة شهور …

الألعاب الأولمبية

الألعاب الأولمبية الصيفية 1896 .. تعرّف على تاريخها منذ البداية!

الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1896، وتعتبر هذه هي الذكري ال 120 للالعاب الاولمبية و يحتفل العالم …

أضف تعليقاً