السبت , 20 أبريل 2019
الرئيسية / تنمية بشرية / التنمية البشرية تخبرك بـ 10 عادات سيئة يمكن أن تدمر سعادتك!

التنمية البشرية تخبرك بـ 10 عادات سيئة يمكن أن تدمر سعادتك!

يقول خبراء التنمية البشرية أن الإقلاع عن العادات السيئة يضاعف من فرص السعادة، ليس فقط لأنك أفسحت المجال لأشياء جيدة ولكن في الوقت نفسه استطعت تخليص نفسك من كل ما يسحبك إلى أسفل. لذلك سنقدم لك 10 عادات سيئة يمكن أن تدمر سعادتك.

العادات السيئة تبقيك غير سعيد، وتجعلك تفعل أشياء لا تريد القيام بها. إبدأ اليوم، الآن، لحذفها من حياتك. إذا قمت بذلك، ستفتح مجالا للعادات إيجابية جديدة لتأخذ مكانها.

العادات السيئة التي حذّر منها عالم التنمية البشرية

  1. تأجيل أهدافك

المماطلة تمنعك من الوصول إلى أهدافك أكثر من أي عقبة خارجية. عليك أن تبدأ اليوم باتخاذ خطوة صغيرة واحدة نحو هدفك. وافعل الشيء نفسه في اليوم التالي. فإنه ليس من الضروري أن تكون خطواتك كبيرة ولكن افعل أي شيء كل يوم. بذل جهد مستمر هو المفتاح.

  1. الإكتفاء بحياة متواضعة

عليك الخروج من منطقة الراحة التي تعيش بها، وتذكر أن العديد من أعظم المتع في الحياة تشمل درجة من المخاطر. السعادة ليست حول تجنب الأشياء المؤلمة في الحياة؛ ولكن هي مطاردة الأحلام والطموحات.

  1. برمجة ذاتية خاطئة

أي نمط  يعمل على تعطيل نموك، نجاحك، أو سعادتك يجب أن يتوقف. ما الذي يمنعك ؟ ابحث ومن ثم جد طريقك للخروج منه. واعمل على تطوير أنماط تدعم تحقيق أهدافك.

  1. الهروب من مشاكلك

ينصحك خبراء التنمية البشرية بمطاردة الأمور الصحيحة الهامة بدلا من مطاردة ما هو خطأ. لا تنظر الى المشاكل كشيء تخجل منه أو تتجنبه، ولكن انظر إليها باعتبارها فرصة للتعلم والنمو.

  1. القلق بشأن عيوبك

كل شخص لديه عيوب، ولكن الامر متروك لك ما اذا كنت سوف تعطي لها القدرة على منعك من فعل ما تريد أم لا. بدلا من ذلك، ابحث عن العيوب، واعثر على قوتك داخلها، واجعلها تعمل من أجلك ولصالحك.

  1. محاولة السيطرة على كل شيء

السيطرة وهم. إذا حاولت السيطرة على كل شيء، سوف تصاب بسرعة بالإحباط والغضب. بدلا من ذلك، تذكر أن الشيء الوحيد الذي يمكنك التحكم به بشكل موثوق هو رد فعلك تجاه الأشياء التي تحدث حولك وداخلك.

  1. إلقاء اللوم على الآخرين

لا يوجد شيء عظيم تحقق من لوم أو اتهام للآخرين. السعادة الحقيقية هو أن تكون مسؤولا عن أفعالك ومسؤول عن عواقب إختياراتك.

  1. المحاولة أن تكون غير نفسك

لماذا يحاول الكثير من الناس أن يكونوا ماليسوا عليه ؟ ما الذي يتطلبه الأمر لتكون سعيدا مع نفسك, والاحتفال بمميزاتك ومواهبك؟ لا تقارن نفسك بأي شخص آخر. أنظر في المرآة واكتشف من أنت و تصرف على هذا الأساس.

  1. العَيِش في الماضي أو في المستقبل

يجب عليك البقاء في الوقت الحاضر لفترة كافية لمعرفة ما يجعلك سعيدا حقاً. ما هي الذكريات التي يمكنك إنشاءها اليوم؟ ما هي القرارات التي يمكنك ان تتخذها لتبدأ في بناء السعادة؟

  1. الشكوى المستمرة

ألم تستيقظ وأنت في سريرك؟ هل لديك المأوى والغذاء؟ لا تعتبر ضروريات الحياة أمرا مفروغا منه. يجب أن تكون ممتناً لجميع النعم التي تمتلكها في الحياة: الغذاء، الصحة، العلاقات الإجتماعية، عقلك، وقلبك. عند تجد نفسك تشتكي، توقف لحظة لتنظر حولك بامتنان.

في النهاية ، إبتعد عن الأشياء التي يجب أن تمحيها من حياتك ، التي لا تجعلك سعيدا، واعثر على الأشياء التي تجعلك أكثر سعادة وأكثر صحة في العقل والجسد والقلب.

شاهد أيضاً

الكسل من أهم عوائق النجاح… كيف تتغلب عليه بـ11 خطوة؟!

الكسل هو الرغبة في أن تكون خاملا، ألّا تفعل شيئا وتقوم بذل أي جهد. إنها …

ماذا تفعل في أول عام من الزواج ؟ إليك نصائح رائعة لتجديد الشعور بالسعادة والحب

بعد أن تمر شهور في التخطيط لحفل الزفاف، ويتم الزواج أخيرا قد تجد نفسك تشعر …

اترك تعليقاً