الأحد , 19 مايو 2019
الرئيسية / تنمية بشرية / الثقة بالنفس أساس التقدم في الحياة.. 5 طرق سهلة لتثق أكثر بنفسك!

الثقة بالنفس أساس التقدم في الحياة.. 5 طرق سهلة لتثق أكثر بنفسك!

مهما كانت فكرة عملك رائعة وفريدة من نوعها، أو كيف أنت موهوب بجنون، لا شيء سينجح على الاطلاق إذا كنت لا تؤمن بنفسك. الثقة بالنفس هي وقود الطائرات الذي تحتاجه لتطير نحو النجاح. سيكون هناك دائما الآلاف من العقبات في رحلتك  ولكنك ستفشل بمجرد القرب من الوصول إذا كنت تفتقر إلى هذه السمة الأساسية.

إذا كنت تعتقد أن بناء الثقة أمر مستحيل، فعليك أن تدرك أنه ليس هناك أي سمة فطرية تولد مع أي شخص. يمكنك تطوير اتزانك الذاتي كل ما تحتاجه هو وضع خطة وبعض الجهد.

وفيما يلي 5 طرق سهلة لتحقيق الثقة بالنفس .

انهض

stand-up

( أوبرا ) لا يبدأ ظهورها في التلفزيون منحنية, جالسة في الزاوية. انها دائما تقف وتفرد قامتها, وتمشي بين الحشد بنسبة من الغرور والثقة بالنفس. وإلا لن يهتف لها الجمهور، وفي الحياة و الواقع، تحتاج إلى نفس لغة الجسد للحصول على هتاف الناس.

يجب أن نعترف، أن الوقوف بشموخ وفخر ليس أمراً سهلاً دائما. لكنه دورة مستديمة، ويمكنك البدء بخطوات صغيرة. بدءًا من تحسين طريقة وقوفك قليلا إلى القيام بتحركات “خارقة” لتعزيز الثقة بالنفس.

قبل اي شيء، عليك أن تكون قادرا على مواجهة أي ظروف برأس مرفوعة.

تأنق للنجاح

dress-for-success

لست مضطراً أن تكون مصمم أزياء لتكون واثقاً من نفسك. لكن إرتداء الملابس بدون ترتيب في الألوان أو الموديلات لن يساعدك في زيادة الثقة.

تشير الدراسات إلى أن الحالة النفسية مرتبطة بخزانة الملابس  فإذا كنت ترتدي الزي المشابه لزي الشخصيات الناجحة، فسوف تبدو، وتشعر، وتتكلم وكأنك شخص ناجح. والعكس صحيح.

لذا استثمر في ذاتك في مجمع التسوق  فثقتك بنفسك تستحق ذلك. أنت لا تحتاج إلى صرف نصف ميزانيتك في متاجر العلامات التجارية العالمية، ولكن يجب أن تحصل على مظهر مميز، والنظر في تنفيذ القواعد السليمة لارتداء الملابس, وذلك لتعزيز الثقة.

تواصل مع الناس

confidence

وجود شبكة قوية من الناس الذين ساروا في طريقك يمكن أن يمهد لك الطريق إلى النجاح والثقة.

هناك شيء حول رؤية شخص مثلك يفعل ماتفعله. سواء كان ذلك في تنمية وريادة الأعمال، الاستثمار، أو أي شيء آخر، فهو يستطيع أن يظهر لك أن تحقيق ذلك ممكناً.

في الواقع، انها واحدة من أفضل الطرق للنساء لتعزيز الثقة في الأعمال الحرة والشركات، وفقا لدراسات عديدة. أن الأمر يستحق ذلك.

لا تتحيز

p03dqnh6

هل تعلم أن البشر يميلون بشكل طبيعي إلى ملاحظة الاشياء السيئة عن الجيدة؟

هل تعلم أن ذلك يسمى التحيز للسلبية ، وأنه يمكن أن يهدد ثقتك بنفسك.

والسبب بسيط: نحن نميل فطرياً إلى إيلاء المزيد من الاهتمام إلى ما هو سيء لتجنبه ونسيان ماهو جيد لضمان البقاء على قيد الحياة.

ولكن يمكنك تعزيز ثقتك بنفسك من خلال إجبار نفسك على ملاحظة تلك النجاحات اليومية. حتى إذا كان ذلك من خلال حديث إيجابي مع النفس، خصص بعض الوقت كل يوم للقيام بذلك، وسترى إرتفاع تقديرك لذاتك وحياتك.

أنشرها حولك

Hosier-Lane-5

الثقة معدية جدا تماما مثل نزلة برد على متن طائرة.

لذلك حتى لو كنت غير متأكد تماما من نفسك، يجب أن تأخذ الوقت الكافي لجعل من حولك يشعرون بالثقة.

استثمر فقط 10 دقائق من كل أسبوع في الصباح بإلقاء خطابا حماسيا، وستجد عوائد هائلة. خذ استراحة لنشر بعض الثناء على من حولك و ستجد تقديرا كبيراً لذلك، وسوف تزيد ثقتك بنفسك عشرة أضعاف.

شاهد أيضاً

الكسل من أهم عوائق النجاح… كيف تتغلب عليه بـ11 خطوة؟!

الكسل هو الرغبة في أن تكون خاملا، ألّا تفعل شيئا وتقوم بذل أي جهد. إنها …

ماذا تفعل في أول عام من الزواج ؟ إليك نصائح رائعة لتجديد الشعور بالسعادة والحب

بعد أن تمر شهور في التخطيط لحفل الزفاف، ويتم الزواج أخيرا قد تجد نفسك تشعر …

اترك تعليقاً