الثلاثاء , 23 أبريل 2019
الرئيسية / الرياضة / التمارين والألعاب الرياضية / الجري بشكل أسرع هدف الرياضيين.. إليك 9 طرق سهلة تمكّنك من ذلك!!

الجري بشكل أسرع هدف الرياضيين.. إليك 9 طرق سهلة تمكّنك من ذلك!!

عليك اتباع ال 9 نصائح التالية التي سوف تساعدك على الجري بشكل أسرع:

1- تغذية الجسم

من المعروف أن الطعام هو الذي يمنحك الطاقة ومن المهم الإستفادة من تلك الطاقة إذا أردت الجري بشكل أسرع . من العناصر الغذائية التي تعتبر أساسية في توفير الطاقة للجسم هي الكربوهيدرات والبروتين. حيث أن الكربوهيدرات تساعد على تقديم الطاقة للعضلات، والبروتين يساعد في بناء تلك العضلات وتقويتها.

الجري بشكل أسرع

2- شرب القهوة قبل التمارين

إذا كنت بحاجة إلى دفعة من الطاقة حاول أن تشرب القهوة قبل ساعة من بدء التمرين. مما سوف يساعد على تحسين القدرة على التحمل، كما أنه يساعد على زيادة السرعة أثناء الجري. وثمة خيار آخر هو عصير البنجر، فهو يساعد في تحسين تدفق الأكسجين في الجسم.
ومن الجدير بالذكر أن الدراسات قد أظهرت أن أكثر من ثلثي الرياضيين يستخدمون الكافيين قبل ممارسة الرياضة لتحسين الأداء بشكل عام.

الجري بشكل أسرع

3- الإسترخاء بعد التمرين

ممارسة التمارين الرياضية تتضمن قضاء بعض الوقت للاسترخاء ثم العودة مرة أخرى لتكملة التمارين. وهذا سوف يساعدك على تخفيف تعب العضلات لفترة حتى يصبح جسمك مستعد و جاهز للجري بشكل أكثر كفاءة. وخلال فترة الاستراحة يمكنك ممارسة أنواع مختلفة من التمطّي لذلك حاول اختيار الروتين الذي يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك ولجسمك.

الجري بشكل أسرع

4- ممارسة اليوغا

يعتقد معظم الناس أن اليوغا جيدة للجسم، وهي يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص بالنسبة للعدائين. ومن الجدير بالذكر أن ممارسة اليوغا بانتظام تساعد على استرخاء العضلات والكتفين كما أنها تعمل على تخفيف آلام الظهر و الوركين.

الجري بشكل أسرع

5- الإحماء قبل الجري

إذا كنت تمارس الجري بانتظام، فمن المهم التأكد من أنك تفعل كل ما تستطيع لمكافحة إصابات الجري. حيث أن الاحماء والتمطّي يعتبرا من أفضل الطرق للقيام بذلك ، ولكن هناك أيضا تمارين محددة يمكنك القيام بها لحماية المناطق المعرضة للإصابة مثل الكاحلين والركبتين.

6- التمطّي قبل الجري

هناك في الواقع أنواع من التمطّي يمكن أن تساعدك على أن تصبح أسرع في الجري. كما أنها سوف تسهم في تحسين القوة و المرونة الشاملة مع مرور الوقت. لذلك من المهم إضافة التمطي ضمن روتينك الرياضي.

الجري بشكل أسرع

7- النوم بشكل كافي

إن الحصول على ليلة نوم جيدة يعتبر أمر أساسي لنجاح الركض. فإن عدم الحصول على ما يكفي من النوم يؤدي إلى نقص الطاقة وبالتالي قد تجد نفسك خاملاً أثناء الجري. والهدف هنا هو النوم لفترة لا تقل عن سبع ساعات ليلا فإن ذلك من شأنه أن يمنحك أعلى مستوى من الطاقة عند ممارسة الرياضة. فقد أكّد الخبراء أن النوم بشكل كافي يساعد على الجري أسرع.

8- ممارسة التمارين المختلفة من أجل اكتساب القوة

التدريب البدني يمكن أن يساعد على تحسين كل أجزاء الجسم وكذلك يعمل على تعزيز إجمالي قوة الجسم. وقد أظهرت الدراسات أن ركوب دراجة ثابتة يمكنها زيادة السرعة أثناء الجري. لذلك فمن المهم أن يكون ركوب الدراجات الثابتة من التمارين الأساسية التي عليك الانتظام على ممارستها حتى تتمكن من الجري بشكل أكثر كفاءة .

الجري بشكل أسرع

9- شرب ما يكفي من المياه

إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام وتطمح إلى الجري بشكل أسرع فمن الضروري الحفاظ على رطوبة جسمك. إذا قمت بالجري وأنت عطشان قد تصاب بتشنجات وتعب في العضلات. تأكد من حصولك على ما يكفي من الماء حتى وإن لم تكن تمارس الرياضة نظرًا لأهميتها في ترطيب الجسم وتعزيز وظائف الأعضاء بشكل عام.

شاهد أيضاً

الأخطاء التي يرتكبها معظمنا بعد ممارسة الرياضة والتي عليك تجنبها!!

ماذا تفعل بعد ممارسة الرياضة؟ إذا كنت مثلي، فأنت عادة ما تعود الى المنزل و …

رياضة العجل مفيدة للصحة والحالة النفسية.. تعرّف على أهم فوائدها الآن

رياضة العجل من أكثر أنواع الرياضات المفيدة للصحة والعقل ولها تأثير السحر على الحالة النفسية …

اترك تعليقاً