الثلاثاء , 23 أبريل 2019
الرئيسية / الرياضة / الجسد المثالي هدف سهل الوصول إليه عن طريق 5 خطوات بسيطة… تعرَّف عليها الآن!!

الجسد المثالي هدف سهل الوصول إليه عن طريق 5 خطوات بسيطة… تعرَّف عليها الآن!!

عندما ننظر إلى الوراء في حياتنا، فإن العبارة التي تتبادر دائمًا في ذهن كثير من الناس هي “ماذا لو”. فإن التسويف وافتقار الحافز يسيطر على حياة الكثير من الأشخاص. لكن بإمكانك أن تتوقف عن اتباع هذا الاسلوب وتبدأ باكتساب الجسد المثالي الذي لطالما حلمت بالحصول عليه، وذلك عن طريق القيام بخمس خطوات بسيطة فقط. فهل تفضّل أن تبدأ اليوم أم أن تندم السنة القادمة حينما يزداد وزنك أكثر؟

هنا نقدّم لك خمس خطوات سهلة يمكنك القيام بها للوصول إلى هدف الجسد المثالي :

1-الثبات والإصرار:

إن العقلية هي أهم جانب للوصول إلى الجسد المثالي الجذاب. عندما نريد اتخاذ قرار بين مشاهدة التلفاز أو البدء بالقيام بالخطوات اللازمة للحصول على الجسدالمثالي , فإن العقلية هي القوة الدافعة من أجل التحسين والتقدم إلى الأمام. وكذلك تعتبر ضرورية لتحقيق النجاح.
حتى تتحلّى بالتصرف السليم عليك أن تسأل نفسك لماذا تريد ما كنت تحلم دائما بالحصول عليه؟
الخطوة التالية هي الاعتراف بأنك المسئول الوحيد. فاختلاق الأعذار سيؤثر عليك أنت فقط حيث أنه سيعوق تحقيق هدفك. ومن ناحية أخرى فإن الاجتهاد في الممارسة سيمكنك من الحصول على ما تريد. بالتأكيد إن الأمر ليس بسيط, ولكن من المهم إدراك أن كل ما يستحق الجهد، من المستحيل أن يكون سهل المنال.
الخطوة النهائية هي أن تبدأ القيام بالخطوات اللازمة. توقف عن التأخير والمماطلة لإيجاد الوقت المناسب للبدء. لن يكون هناك وقت مثالي لفعل ذلك. ابدأ اليوم بتحقيق هدفك!.

2-تناول الطعام الصحي والسليم:

الجسد المثالي

النظام الغذائي هو أسلوب حياة يتضمّن تناول طعام صحي. على العكس مما يعتقده البعض، فإن اتباع النظام الغذائي لمدة 6 أسابيع أو12 أسبوعا أو سنة لا يعتبر إصلاح للجسم مدى الحياة. في الواقع لتحقيق نجاح النظام الغذائي يجب أن تعتمد عليه كأسلوب حياة لا يجب تغييره .
أسلوب الحياة الغذائي الصحي يشمل تناول طعام من جميع الأقسام الخمسة (اللحوم ،والخبز، والفواكه والخضروات، ومنتجات الألبان ،والسكريات) بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء (لترين يوميا على الأقل). والآن بعد أن قررت اتباع اسلوب حياة خاص بتناول طعام صحي يجب عليك أن تتأقلم على تناول هذا الطعام ليتناسب مع هدفك للحصول على الجسم المثالي واللياقة البدنية.

إن الأهداف الرئيسية لاتباع نظام غذائي معيّن هي إما فقدان الوزن أو بناء العضلات والوصول إلى الجسد المثالي المنشود, لذلك دعونا نركز على ذلك.
بالنسبة لإنقاص الوزن, فإن نظام الأكل الصحي وحده كفيل بذلك. عليك الامتناع عن تناول الشكولاتة والوجبات السريعة. وتأكد من تناول السلطة دائما إلى جانب الوجبات الأساسية. ومن الضروري أيضًا شرب الماء مع أي وجبة بدلاً من المشروبات الغازية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية بالإضافة إلى كونها ضارة بصحة الجسم.
أما بالنسبة لبناء العضلات فأنت تحتاج لاتباع نظام غذائي يتضمّن البروتين و الكربوهيدرات. اللحوم هي أساس البروتينات؛ فإنها تعمل على تجديد وإصلاح العضلات وكذلك زيادة حجمها. أما الكربوهيدرات فتوجد بشكل رئيسي في الخبز والباستا ؛ حيث أنها توفر طاقة طويلة الأمد مما يتيح لك ما يكفي من القوة اللازمة لجلسات تمارين الصالة رياضية. والعنصر الأساسي لبناء العضلات هو الحليب. وبالإضافة إلى كل ما سبق، فمن المهم تناول الكثير من البيض والسمك و الماء.

3-تمرّن جيدا:

الجسد المثالي

ممارسة التمارين الرياضية يعتبر موضوع في غاية الأهمية لتحقيق هدفك في التمتع بـ الجسد المثالي . سواء كنت تحب الرياضة أم تمقتها فإن ممارستها ضرورية لنحت الجسم بصورة مثالية.
هناك خمسة عناصر للياقة البدنية. وهي القوة والقدرة على التحمل والمرونة والتحمل العضلي وبنية الجسم. جميع العناصر السابقة تعتبر مهمة لناجح نظامك الرياضي. تحسين القوة سوف يزيد من تكتّل العضلات، وارتفاع القدرة على التحمل يسمح لك بممارسة الرياضة لمدة أطول، والمرونة تضمن صحة وسلامة المفاصل، والتحمل العضلي هو قدرة العضلات على العمل ككتلة واحدة دون تعب, أما بالنسبة لبنية الجسم هي النسبة الإجمالية لضعف الجسم مقارنة مع نسبة الدهون الموجودة فيه. وحينما نلخّص النقطة السابقة في معادلة تكون كالتالي: فقدان طاقة = حرق دهون.
إذا لم تقتنع بكلامي فمن المهم أن تعرف أن المدارس الرياضية المتخصصة يتّبعون نفس المبادئ التوجيهية.

4-حافظ على نمط حياتك:

أنت الآن على طريق النجاح. كل ما عليك القيام به هو التأكد من البقاء على المسار الصحيح. كثير من الناس تبدأ رحلتهم, ولكن عدد قليل جدا يتمكن من الانتهاء منه. تذكر أنك ثابت ومصرّ على موقفك وعزمت الوصول لهدفك. من السهل الاستغناء والتخلي عن القيام بأمور معيّنة، ولكنك قطعت شوطًا طويلاً للقيام بهذا الأمر فلا تجعل تعبك يذهب سدى. يجب أن تتحول هذه الخطوات إلى عادات ونمط حياة وليس فقط اتباعها لفترة مؤقتة ومن ثم تركها.
حتى تتمكن من تحويل شىء إلى عادة روتينية، فإن عليك ممارسته كل يوم وبشكل دائم وبالتالي ستفعله دون تفكير أو تخطيط مسبق.
وطريقة أخرى للحفاظ على النظام الخاص بك هي التخطيط. ضع جدول زمني. فإن ذلك يعمل على زيادة إنتاجية يومك, وأيضًا يجعلك متذكّر لما خططت للقيام به، فلن تنسى ولن تحيد عن المسار الصحيح.

5-لا تنسى أن تكافيء نفسك:

 

الجسد المثالي

بالتأكيد إن الكثير من الأشخاص يعرفون هذه العبارة: “دلل نفسك, ولكن بحدود!” لكن لطالما تساءلت إلى أي مدى يمكنني أن أدلّل نفسي وما هي الحدود لفعل ذلك؟
إن هذا الأمر يعتمد عليك بشكل كلّي. هل ستتمكّن من شرب كوب واحد فقط من المشروبات الغازية كل أسبوع ؟ أو ربما يمكنك شرب كوب واحد كل أسبوعين.  افعل ما في مقدروك للبقاء أطول فترة ممكنة دون أن تدلّل نفسك وحين تفعل ذلك يجب أن يكون بشكل مقنّن للغاية. وكذلك قم ببطء بالتوقف عن تدليل نفسك بتناول الشوكولاتة والحلويات هو أفضل خيار لك.
عليك إيجاد قوة الإرادة اللازمة للقيام بكل ما سبق وبالتالي تحقيق هدفك.

شاهد أيضاً

رعشة اليدين

رعشة اليدين .. ما هي أسبابها وكيفية التخلص منها

رعشة اليدين لها عدة أسباب وهى من أنواع اهتزاز الحركة، والمصابون بها يشعرون برعشة في …

طرق لتسكين آلام الأسنان

طرق لتسكين آلام الأسنان

طرق لتسكين آلام الأسنان تلك الآلام التي من الصعوبة تحملها، والتي تشل حركة الجسم بأكمله …

اترك تعليقاً