الثلاثاء , 23 أبريل 2019
الرئيسية / الصحة / الحموضة و طرق علاجها بشكل سريع

الحموضة و طرق علاجها بشكل سريع

الحموضة من الامراض التي تؤلم المعدة و الجسم بشكل واضح و لها اخطار عديدة و لكن كيف تعالج بشكل سريع هذا ما سوف نقدمه .

يحتاج الجهاز الهضمي إلى القليل من حمض الهيدروكلوريك مع العصارة الهضمية من أجل تفتيت الطعام الذي نتناوله إلى أجزاء صغيرة يسهل إمتصاصها لكي تمد الجسم بالطاقة. تحدث عندما تزيد نسبة حمض الهيدروكلوريك في المعدة عن الحد المطلوب لاستخدامه للهضم مما يعطيك احساس بعدم الارتياح والكثير من الحرقة  في الجوف وأحيانًا شعور بالقيئ وتكون في بعض الأحيان الحموضة بسبب سوء التغذية أو العادات السيئة في الطعام أو عدم ممارسة حركة كافية للجسم وهذا  المقال يحتوي على 4 من المكونات المنزلية التي تساعد على التخلص من الحموضة  .

و من اساليب علاج الحموضة بطرق طبيعية :

  1. الريحان:

الريحان من الوسائل الفعالة في العلاج  بشكل رائع إذا كانت الحموضة بسبب سوء الهضم يمكنك استخدام الريحان فهو من أفضل المكونات التي تساعد في علاج سوء الهضم ولا يجب أن  تستخدم النعناع فهو يؤدي إلى ارتخاء صمامات المعدة مما يسئ من حلة الحموضة لديك. لذلك يفضل الريحان على النعناع لأنه لا يحتوي على المينتول. يساعد الريحان على ارتخاء عضلات المعدة وتقليل أسباب الإحساس بالحموضة.

  1. جوز الهند:

يعتبر من المشروبات المتعادلة التي تحتوي على التوازن الطبيعي بين الأحماض والقلويات كما في دمائنا. وهو من المشروبات السحرية التي تحسن حالتك الصحية ومن ضمنها التخلص من الحموضة. عندما تتناول جوز الهند يقوم بالتفاعل مع الأحماض في المعدة لتجد مفعوله السحري بدأ على الفور لتشعر بالراحة كما أنها تحتوي على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والفوسفور والحديد والنحاس وفيتامين بي بأنواعه وكمية صغيرة من البروتين.

  1. عصير الليمون:

يعتبر عصير الليمون من المعادلات الطبيعية حيث يحتوي على حمض الستريك والذي يساعد على تغير بيئة الأحماض في معدتك إلى القلويات مما يساعدك على التخلص من الحموضة. لأن الليمون بمجرد أن يدخل إلى المعدة تتم معادلته لفصل المعادن التي يحتويها وبالتالي لا يصبح من الأحماض مما يسهل فصل المواد الغذائية التي يحتويها.

4. الكمون:

يستخدم الكمون بشكل مكثف في المكسيك وأسبانيا والهند والشرق الأوسط في الطهي وهو يحتوي عل الكثير من الفوائد فهو يحتوي على الحديد والماغنيسيوم والعديد من المعادن و الفيتامينات وقد أثبتت الدراسات أنه يساعد  في تحجيم إفرازات انزيمات الهضم مما يقلل من الإحساس بالحموضة.

شاهد أيضاً

رعشة اليدين

رعشة اليدين .. ما هي أسبابها وكيفية التخلص منها

رعشة اليدين لها عدة أسباب وهى من أنواع اهتزاز الحركة، والمصابون بها يشعرون برعشة في …

طرق لتسكين آلام الأسنان

طرق لتسكين آلام الأسنان

طرق لتسكين آلام الأسنان تلك الآلام التي من الصعوبة تحملها، والتي تشل حركة الجسم بأكمله …

اترك تعليقاً