الخميس , 19 أكتوبر 2017
الرئيسية / المرأة / العناية بالمنزل / الخل مفيد جداً وله عدة استخدامات… لكن لا تستخدميه أبداً في تنظيف تلك الأشياء

الخل مفيد جداً وله عدة استخدامات… لكن لا تستخدميه أبداً في تنظيف تلك الأشياء

يعتبر الخل عنصر هام ذو استخدامات متنوعة ومُفيدة يجب أن يُستخدم في جميع أنحاء المنزل. ما الذي يميزه؟ بالإضافة إلى كونه فعالًا جدًا فالخل رخيص ومتوفر ومتاح في كل مكان. كما أنه غير سام، ويستمر لفترة طويلة دون أن يفقد تأثيره، وأكثر أمانًا من معظم منتجات التنظيف السامة.

بالتأكيد يهتم معظمنا بشراءه كعنصر أساسي من عناصر تنظيف المنزل.فهو رائع في التخلص من البقع, زيادة إنتعاش الملابس، تنظيف النوافذ، وأشياء أكثر من ذلك بكثير. بالاضافة الى أنه غير مكلف وجميع مكوناته طبيعيه. ولكنه يعتبر أيضاً حمضياً، مما يعني أنه لا يمكنك استخدامه في أي مكان أو مع أي شيء.

تجنبي استخدام الخل مع تلك الأشياء:

  1. الأسطح الجرانيت أو الرخام

تقول Carolyn Forte مديرة الأدوات المنزلية ومنتجات التنظيف والمختبر في معهد بحوث Good Housekeeping “الحمض الموجود في الخل يمكن أن يتسبب في تآكل الأحجار الطبيعية”. يمكنِك استبداله بمنظفات الأطباق السائلة الخفيفة والماء الدافئ.

  1. أحجار الأرضيات

كما هو الحال مع الأسطح الرخام، لا تقومي بتنظيف الحجر الطبيعي في الحمام  أو غيره بالمنظفات الحمضية، مثل الخل والليمون. تجنبي الأمونيا أيضا، قومي بتنظيف الأحجار بالماء والصابون، أو منظفات الأطباق والمياه.

  1. بقع البيض

إذا قمت بإسقاط بيضة على الأرض (في البيت أو السيارة)، لا تستخدم الخل للتنظيف يمكن أن تؤدي الحموضة إلى تخثرها، مما يجعل من الصعب إزالتها.

  1. المكواه

الخل يمكن أن يتلف الأجزاء الداخلية للمكواه، لذلك لا تسكبيه عليها لتنظيفها أو تلميعها. للحفاظ عليها من الصدأ، اتبعي تعليمات التنظيف للشركة المصنعة.

  1. الأرضيات الخشبية

يجب عليكِ استخدام منظفات مخصصة للأرضيات الخشبية. ولكن إذا كنتِ ترغب في استخدام الخل، قومي بتخفيفه دائما بالماء واختباره على بقعة صغيرة قبل مسح الغرفة بالكامل.

  1. بعض البقع العنيدة

البقع، الحبر، الآيس كريم، والدم لن يختفوا بالخل وحده. حيث أن هذه الأشياء تثبت في النسيج بسرعة أو أنها فقط لا تستجيب للحامض، لذلك تعاملي مع تلك البقع بالجل المخصص لها واغسليها بالمنظفات التي تحتوي على الإنزيمات (معظم المنظفات المكافحة للبقع تحتوي عليها).

شاهد أيضاً

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة الإختيار الأمثل للوجبة الغذائية الصحية المتكاملة

إذا كنت تبحث عن أفكار لوجبة إفطار صحية، فقد تكون البطاطا الحلوة الغنية بالألياف هي …

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي له عدة إستخدامات مدهشة في جميع أنحاء المنزل..إقرأ التالي

زيت شجرة الشاي المقطر من أوراق شجرة paperbark الأسترالية معروف بخصائصه المطهرة. وفقا لمركز Memorial …

أضف تعليقاً