الثلاثاء , 23 أبريل 2019
الرئيسية / الصحة / الربيع والمأكولات المرطبة المفيدة والمنشطة

الربيع والمأكولات المرطبة المفيدة والمنشطة

مأكولات فصل الربيع لها طابع خاص و شكل مختلف نظرا لتقلب الجو و بدا ارتفاع الحرارة نوعا ما يجعلك ذلك تبدا في البحث عن نوعية مختلفة من المأكولات . من بين الفصول الأربعة، لتوفر  الاطعمة الرائعة  التي تتميز بمذاقها اللذيذ وبشكلها الجميل، فهو فصل ينقلنا إلى الطبيعة، ويشعرنا بضرورة المحافظة على الرشاقة والصحة لتعويض النقص الذي أصابنا خلال فترة الشتاء الطويلة التي تزيد من الوزن، وتغير مجرى الحياة الطبيعية. لنبدأ في تطهير جسمنا  من السموم، و تناول نظام غذائي مفيد، و صحي، يتضمن بعض الخضراوات، والفواكه، التي تظهر وبشكل رئيسي في الربيع، وتساعد في تخفيف الوزن، والبحث عن كل ما هو طازج ويبعث السعادة والخفة ويرطب علي الجسم .

و من اهم تلك المأكولات و التي يرجع و يذهب اليها الناس في فصل الربيع الاتي :

الهليون

يعتبر من أفضل الأطعمة التي يمكن أن تأكل لتقليل حجم الجسم، و ذلك ليس لكونه مدرا للبول فقط، و إنما لاحتوائه على بعض الفيتامينات المهمة، كفيتامين ج، أ، والفولات، والبوتاسيوم، والعديد من الألياف الغذائية التي تغذي بكتيريا الأمعاء، كما  يحتوي كل كأس من الهليون، على 27 سعرة حرارية، و4 غرامات من الألياف، و3 غرامات من البروتين، ولا يحتوي على نسب دهون أبدا، ويفضل تناوله مشويا مع قليل من زيت الزيتون، والفلفل الأسود، أو على شكل سوتيه، مع القليل من زيت جوز الهند، وبعض الخضار.

السبانخ

يتميز السبانخ بطعمه الحلو، والخفيف، فيؤكل في السلطات، أو مطبوخا، مع البطاطا الحلوة، أو العجة، كما يحتوي على الكثير من البوتاسيوم، و الحديد، البروتينات النباتية، فيتامين أ، ه، وحمض الفوليك، و الألياف، التي تساعد في تخسيس الوزن.

الجزر

يعد الجزر من الحلوى الطبيعية, بحيث يعمل تناوله على تقليل الرغبة من تناول بعض أنواع الحلوى، فهو من أفضل الأطعمة النباتية الغنية بفيتامين ج، أ، والمغنيسيوم، والألياف، والذي يساعد على توهج البشرة، وتقوية الأظافر، كما يبقي المعدة ممتلأة، ويساعد في تخفيف الوزن، ويمكن تناوله بعدة أشكال للإستفادة منه، إما مطبوخا، أو طبيعيا حتى.

الخرشوف

الخرشوف من المأكولات الخفيفة و المغذية بشكل كبير حيث يحتوي علي 4 غرامات من البروتين، و7 غرامات من الألياف، و 60 سعرة حرارية، عند تناول كوب واحد من الخرشوف,، بحيث يحتوي على الكثير من الألياف، المتخصصة في التخلص من النفايات الموجودة في القولون، مساعدا بذلك في تخفيف الوزن.

شاهد أيضاً

رعشة اليدين

رعشة اليدين .. ما هي أسبابها وكيفية التخلص منها

رعشة اليدين لها عدة أسباب وهى من أنواع اهتزاز الحركة، والمصابون بها يشعرون برعشة في …

طرق لتسكين آلام الأسنان

طرق لتسكين آلام الأسنان

طرق لتسكين آلام الأسنان تلك الآلام التي من الصعوبة تحملها، والتي تشل حركة الجسم بأكمله …

اترك تعليقاً