السبت , 19 يناير 2019
الرئيسية / الصحة / التغذية والأنظمة الغذائية / الرجيم الصحي أمر ضروري…فككيف يمكنك الموازنة بين الدايت والصحة النفسية!

الرجيم الصحي أمر ضروري…فككيف يمكنك الموازنة بين الدايت والصحة النفسية!

يعاني الكثير من أفراد المجتمع من السمنة و زيادة الوزن و يرجع ذلك اما للاكل الغير صحي و الماكولات السريعة التي تحتوي علي دهون و تسبب الزيادة الكبيرة في الجسم او الذين يعانون السمنة وفقا لحالة صحية كالهرمونات او وراثة من احد افراد العائلة. ولكن كيف يحقق الفرد الموازنة بين الطعام الصحي المفيد والمغذي دون الاخلال بالجسم و التعسف من اجل انقاص الوزن وقد يلجأ العديد من الأشخاص إلى اتباع أنظمة غذائية مختلفة و اتباع أنواع رجيمات مختلفة إلّا أنهم قد يقعون في خطأ عدم اتباع الرجيم الصحي مما قد يضر في صحة أجسامهم وصحتهم البدنية دعونا أعزائي القراء نتعرف معاً في هذه المقالة على الرجيم الصحي .

الرجيم الصحي هو عبارة عن الرجيم الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان فهو يقوم على الموازنة بين العناصر الغذائية جميعها دون حرمان الجسم من أي هذه العناصر.

ونجد ان الرجيم الصحي و المفيد له سمات خاصة :

  • يعتبر الرجيم الصحي من أفضل الأنظمة الغذائية للجسم لأنه لا يقوم على حرمان الجسم من أي من العناصر الغذائية التي يحتاجها من أجل القيام بالوظائف الحيوية المختلفة.
  • يمكن اتباعه كنظام أو نمط للحياة فيمكن الإعتماد عليه مدى الحياة وليس فقط لمدة زمنية معينة تنتهي بمجرد خسارة الوزن المطلوب خسارته.
  • يُبقي الجسم في حالة صحية جيدة.
  • يعمل على خسارة الوزن بشكل بطيء وصحي مما يضمن عدم العودة إلى الوزن السابق بعد الانتهاء من اتباعه.
  • يخلص الجسم من الدهون و لا يؤثر علي كمية الماء بالجسم

ولكن ما هو الرجيم الصحي والمفيد ومما يتكون :

download (1)الفطور: نصف رغيف من الخبز الأسمر أو قطعتين توست مع أي نوع جبنة بكمية قليلة أو ملعقة لبنة مع ملعقة زيت زيتون أو بيضة مسلوقة أو شريحتين مرتديلا لحم بقري أو تركي.

الغذاء: صحن سلطة كبير مع إضافة ملعقة زيت زيتون وكمية قليلة من الأرز 12-14 ملعقة من الخضار المطبوخة وقطعة صغيرة من اللحم أو ربع دجاجة.

العشاء: صحن سلطة كبير مع جبنة بيضاء أو صحن سلطة كبير مع نصف كوب من الذرة، ويمكن تناول أي نوع من الفاكهة مرتين يومياً ويمكن تناول أي كمية من الخضار على مدار اليوم.

شاهد أيضاً

5 نصائح بسيطة للحصول على بطن مشدودة وممشوقة

يمكنك أن تحصل على بطن مشدودة ومسطحة والتخلص من الدهون الزائدة فى بطنك، لكن هذه …

المشروبات الساخنة التي سترغبين فى تناولها فى الشتاء

إليكِ أهم المشروبات الساخنة التي عليكِ شربها في الشتاء 1 – شيكولاته لاتيه : من أفضل …

اترك تعليقاً