الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
الرئيسية / الصحة / الرضى من أساسيات الحياة الهنيئة، لذلك توقف عن فعل هذه الأمور لترضى عن حياتك!!

الرضى من أساسيات الحياة الهنيئة، لذلك توقف عن فعل هذه الأمور لترضى عن حياتك!!

قد يكون هناك العديد من الأسباب وراء تعاستك وعدم الإحساس بـ الرضى عن حياتك. ربما تكره عملك أو تتشاجر مع عائلتك دائمًا أو قد تجد صعوبة في تدبير المال. إن الطاقة السلبية التي بداخلك تسيطر على حياتك وتمنعك من رؤية وتقدير الأشياء المهمة التي تملكها.

فيما يلي نذكر لك بعض الأمور التي عليك نسيانها أو التوقف عن فعلها لتحقيق الرضى التام عن حياتك:

1- الشكوى

الرضى
من المثير للإهتمام أن الكثيرون منا يميلون للشكوى طوال الوقت دون اتخاذ قرار أو إيجاد أي حل. فمن المعروف أن الهدف أو الخطة الجيدة مفتاح السعادة، لذلك علينا تطبيق نفس المبدأ على حياتنا من خلال كتابة قائمة بالأمور التي علينا تقديرها كل يوم، ونشعر بالإمتنان لوجودها. وبالتالي سوف نتمكن من وضع الأمور في إطارها الصحيح مما يجعلك تدرك ما لديك وتكون سعيدًا جدا لامتلاكه.

2- التفكير في العلاقات الفاشلة التي مضت

قد تشغل عقلك بالتفكير في أسباب مرورك بالتجارب السيئة والعلاقات الفاشلة ،ولكن ذلك لن يفيدك على الإطلاق وإنما سيتسبّب في تعاستك وعدم الإحساس بـ الرضى عن حياتك. لذا عليك نسيان تلك الأمور وفكر فقط في التعلم من كل تجربة تمر بها حتى تكون حذرًا في المستقبل.

وكذلك عليك أن تتوقف عن إلقاء اللوم على نفسك. كما أنه عليك أن تتجاوز الأمور الصعبة وتتقدّم في حياتك وتسامح إذا استطعت. فإن هذا السلوك يجعلك أكثر حكمة وأكثر نضجًا.

3- التفكير فيما هو خارج عن سيطرتك

إذا كان مظهرك غير جذاب فمن الحكمة أن تتقبّل الأمر فأنت لا يمكنك تغيير هذا الواقع. عدم الرضا حيال شكلك سوف يؤدي تعاستك إلى جانب شعورك بالسخط والإستياء. فقط ركز على كونك بصحة جيدة ولا يهم أي شيء آخر.

4- التفكير بشكل سلبي

إن أغلب الأشخاص يميلون للتفكير في أنفسهم أو فيما حولهم بسلبية واضحة. فقد أظهرت الدراسات أن التحدث إلى النفس بسلبية يمكن أن يشكل خطر على الصحة الجسدية والنفسية بشكل كبير.

لذلك لا تلقي اللوم على نفسك عند حدوث أي أمر سيء ولا تكون سلبي في التفكير بنفسك أو بغيرك أو بأي أمر آخر. لأن ذلك حتما سيؤدي إلى تدني إحترام الذات وانعدام الثقة بالنفس. ولكن من الضروري أن تلجأ للتفكير بإيجابية حتى تتقدّم إلى الأمام في حياتك وتتمكّن من تجاوز الأمور الصعبة دون تحليلها وإنما فقط التعلّم منها.

5- التركيز على الأشخاص الذين يؤثرون سلبًا على حياتك

الرضى
لا يمكنك تجنب هؤلاء الأشخاص سواء في العمل أو في المناسبات الاجتماعية ولكن عليك تجاهل ما يقولونه لك أو عنك أو عليك. فهم مجموعة تحب السيطرة والثرثرة ونشر الإشاعات والتلاعب ومن السهل أن تكون ضحيتهم. هؤلاء الأشخاص بإمكانهم تدمير ثقتك بنفسك وتحويل سعادتك إلى سخط وغضب. لذلك فأفضل طريقة للتعامل معهم هي وضع حدود وتجاهل الآراء السلبية والإنتقادات القاسية.

6- الشعور بالحقد والضغينة

عليك نسيان الأمور السيئة والتجارب الصعبة التي مررت بها والأهم من كل ذلك عليك مسامحة أي شخص قام بجرحك لأن كرهك له لن يجلب لك النفع على الإطلاق ولن تحصل على نتيجة من ذلك. فمن الضروري أن تتوقف عن الشعور بالحقد و الكراهية وأن تركّز على مشاعرك الإيجابية.

7- اتباع السلوك المدمر للذات

الرضى
إن السلوك المدمر للذات يعني عدم المبالاة والتوقف عن الاهتمام بأي شيء. حيث أن اتباع هذا السلوك يمكن أن يجعلك تتوقف عن فعل الأشياء المهمة في حياتك مثل العمل أو ممارسة النشاط الذي تحبه أو حتى معاملة من حولك بلطف.

شاهد أيضاً

الكحول الطبي له استخدامات مدهشة، هل جربت رشه على سريرك؟ لن تصدق ماستقرأ

لقد كان الناس يستخدمون الكحول الطبي كمطهر ولإزالة المواد اللاصقة لفترة طويلة، ولكن هناك المزيد …

الأسبرين له العديد من الإستخدامات المفيدة التي لا يعرفها معظمنا !! إكتشف الآن 10 منها…

هل سبق لك أن تساءلت عما إذا كان الأسبرين يمكن أن يستخدم في أي شيء …

اترك تعليقاً