الخميس , 19 أكتوبر 2017
الرئيسية / الرياضة / التمارين والألعاب الرياضية / الرياضة شيء مشترك يمارسه كل الناجحون

الرياضة شيء مشترك يمارسه كل الناجحون

كل الشخصيات الناجحة لديها قاسم مشترك: يمارسون الرياضة بانتظام، ويعتبرونها جميعا جزءا لا يتجزأ من نجاحهم. رجال الأعمال مثل ريتشارد برانسون (الذي أنشأ أكثر من 400 شركة) يُعرف منذ وقت طويل بنشاطه البدني المنتظم، سواء كان ذلك الجري، رفع الأثقال، أو اليوغا. الرياضة يمكنها أن تمدك بما يصل إلى أربع ساعات إضافية من الإنتاجية كل يوم. حتى الرئيس باراك أوباما – كان يمارس رياضة الجري لثلاثة أميال يوميا عندما كان شابا – حتى يومنا هذا يخصص  45 دقيقة للممارسة التمارين الرياضية قبل بدء مهامه.

إليك عدة أسباب تجعل الرياضة مهمة:

الرياضة

  1. ستستطيع وضع جداول زمنية ليومك و أهدافك

إذا كنت لا تضع جداول زمنية لنفسك، فالرياضة هي وسيلة رائعة لبدء هذه العادة. خصص وقت لنفسك وحدد الأهداف التي تعمل بنشاط من أجلها، سواء كان ذلك فقدان الوزن أو القدرة على الجري لمسافة معينة. إلتزم بهذا الجدول وستبدأ في رؤية النتائج التي سوف تساعدك على تطبيق ذلك في العمل، ستقوم عندها بوضع أهداف مهنية تطمح لتحقيقها. ولكن لا تصاب بالاحباط اذا لم تحصل على النتائج التي تريدها على الفور. النتائج يمكن أن تستغرق وقتا طويلا.

  1. تنشط عقلك و تساعدك على التخلص من العادات السيئة

من أفضل مميزات ممارسة الرياضة : أنها تجعل عقلك في اتصال مع جسدك فيتحدان سوياً. تخصيص دقائق قليلة من يومك لممارسة التمارين الرياضية يتيح لك  التعرف على ما تحتاجه حقا، ويسمح لك بجمع أفكارك. انها حقا افضل وسيلة للتخلص من أي عادات مدمرة قد تقف في طريقك. الرياضة تخلصك من جميع الضغوط، و الرغبة في الهروب من المشاكل، فهي تأخذك بعيدا، وتجعلك في محادثة صريحة هادئة مع نفسك.

المعرفة هي القوة، و معرفة ما تحتاجه يجعلك أكثر ذكاء، و أكثر مرونة، و أكثر قدرة على خلق عادات أفضل للمضي قدما.

  1. تبني الثقة بالنفس، و تساعدك ان تكون بصحة أفضل من الداخل و الخارج

قال لاعب كرة القدم مايكل ستراهان ذات مرة “نحن أسوأ أعداءنا. فأنت تشك في نفسك أكثر من أي شخص قد يفعل. إذا تمكنت من التخلص من ذلك، عندها يمكنك أن تكون ناجحاً “.

الرياضة لا تقلل فقط من الإجهاد، ولكنها تعلمك أنك يمكنك أن تتخطى الحدود التي حددتها لنفسك. إنها تبني الجسم و العقل ، و تعلمك احترام الذات.

الرياضة ليست تتمحور حول الوصول إلى جسم رشيق فقط, ولكن هي التغير الإيجابي من الداخل والخارج، لمواجهة أهم التحديات. انها عن خلق أنماط في حياتك تساعدك على تحقيق أفضل ما يمكن تحقيقه. إن السياسيين والمشاهير ليسوا شخصيات خيالية. انهم أناس حقيقيين حققوا نتائج حقيقية، مما يجعلك قادراً على ذلك أنت أيضا! إعطي جسمك ما يستحقه من اهتمام، لبناء حياة مهنية ناجحة. إذا كنت ترغب في بناء مهنة قوية، سوف تحتاج إلى قوة لبنائها.

شاهد أيضاً

رياضة العجل مفيدة للصحة و الحالة النفسية

رياضة العجل مفيدة للصحة والحالة النفسية.. تعرّف على أهم فوائدها الآن

رياضة العجل من أكثر أنواع الرياضات المفيدة للصحة والعقل ولها تأثير السحر على الحالة النفسية …

رياضة الكيك بوكسينج تعرف عليها

الكيك بوكسينج رياضة شيقة … تعرف عليها واكتشف تفاصيلها من المقال التالي!!

رياضة الكيك بوكسينج هي من الرياضات التي كانت مستترة أو بمعنى أدق، غير معروفة، ولكن الآن …

أضف تعليقاً