الخميس , 19 أكتوبر 2017
الرئيسية / الرياضة / التمارين والألعاب الرياضية / الزومبا رقص لاتيني لانقاص الوزن والحيوية

الزومبا رقص لاتيني لانقاص الوزن والحيوية

الزومبا هي رقص لاتيني وجديد ظهر في الساحة الرياضية له دور اساسي وكبير في اخفاض الوزن بشكل كبير كما تضفي المرح والسعادة، هى عبارة عن برنامج للياقة مستوحاة من الرقص اللاتينى و زومبا تعنى التحرك بسرعة والاستمتاع وهى عبارة عن مزيج من الرقص اللاتينى مثل “السالسا، الريغيتون، مامبو، رومبا، المرينغة، الايروبيكس، الهيب هوب،  والبيلى دانس  فان هذه الرقصة مليئة بالحيوية فالاشخاص بمختلف الاعمار يمكنهم ممارسة الزومبا دون الحاجة للتدريب عليها او حتى ان يكونوا على معرفة سابقة بهذه الرقصة. الزومبا رقص لاتيني لانقاص الوزن والحيوية

فممارسة التمارين الرياضية التقليدية القديمة اصبحت معظم النساء تراها صعبة الممارسة ولكن الان وبعد ظهور رقصة الزومبا التى لاقت استحسانا واقبالا كبيرا من جميع نساء العالم لانها تعد من الرقصات السهلة والسريعة ولها قدرة عالية على حرق الدهون والقضاء على السعرات الحرارية وذلك من خلال ممارستها.

الزومبا تمد ممارسيها بالحيوية والفرح والنشاط وتعد من اسرع انواع التمارين الرياضية انتشارا فى العالم حيث يتلقي حوالى 14 مليون شخص حول العالم دروسا اسبوعية لرقصة الزومبا.

ان رقصة الزومبا تعتمد على القيام بتسخين خفيف من خلال موسيقى هادئة ثم تبدا بالتصاعد تدريجيا مع زيادة سرعة الحركات الجسمية.

وهي تقوم بحرق مابين 500 الى 800 سعر حرارى فى الساعة كما انها تقضي على الاكتئاب لان الاشتراك فى دروس الرقص   هو اشبة بحضور حفل راقص كبير وان افضل مافى الرقصة انها لا تحتاج من الشخص ان يكون راقصا جيدا او لديه مهارات .

 فوائد الزومبا هي :

  1. خسارة الوزن

    تساعد على حرق ما يقارب من 600 الى 1000 سعرة حرارية وذلك عند قيامك بممارسة الزومبا لمدة ساعة واحدة حيث انها تجمع بين العديد من التمارين الرياضية وذلك يساعد على خسارة الوزن بشكل كبير و سريع.

  2. التخلص من التوتر والشعور بالسعادة

    تعمل على تحسين المزاج وتصفية الذهن وتخفض الإجهاد وتزيد من الثقة في النفس فالأبحاث أكدت أنه بعد ممارسة الرقص يكون مستوى هرمون الأندروفين عالياً وهذا الهرمون هو المسؤول عن إحساسك بالسعادة لذلك نجد أن الأطباء النفسيين ينصحون مرضى الاكتئاب بحضور حصص الرقص وذلك لرفع نسبة هرمون الأندروفين بالدم طبيعياً من دون تناول الأدوية.

  3. شد الجسم

    اثناء ممارسة الرقص ستجد نفسك تحرك كل اعضاء وعضلات الجسم وذلك بمثابة ممارسة العديد من التمارين الرياضية التقليدية لتمنحك جسما مشدودا مليئ بالحيوية والنشاط  وتقوم ايضا بشد عضلات البطن المرتخية والارداف والاذرع وتعمل على تقوية عضلات الحوض وايضا تقلل من آلام الظهر وتقوى الرئتين وتعطى لياقة للجسم وتزيد من مرونة الجسم.

شاهد أيضاً

رياضة العجل مفيدة للصحة و الحالة النفسية

رياضة العجل مفيدة للصحة والحالة النفسية.. تعرّف على أهم فوائدها الآن

رياضة العجل من أكثر أنواع الرياضات المفيدة للصحة والعقل ولها تأثير السحر على الحالة النفسية …

رياضة الكيك بوكسينج تعرف عليها

الكيك بوكسينج رياضة شيقة … تعرف عليها واكتشف تفاصيلها من المقال التالي!!

رياضة الكيك بوكسينج هي من الرياضات التي كانت مستترة أو بمعنى أدق، غير معروفة، ولكن الآن …

أضف تعليقاً