السبت , 23 يونيو 2018
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / السباحة في الماء البارد لها 6 فوائد صحية مذهلة.. إكتشفها من هذا المقال!!

السباحة في الماء البارد لها 6 فوائد صحية مذهلة.. إكتشفها من هذا المقال!!

قد استنتجت الدراسات مؤخرًا أن هناك ستة فوائد صحية رئيسية من السباحة في الماء البارد . كما أنه تم اكتشاف أن الذين يسبحون في الماء البارد تمكنوا من زيادة متوسط العمر المتوقع ونوعية الحياة. علاوة على ذلك، يتم اكتساب الصحة الجيدة وأفضل لياقة بدنية. فقط قم بالمواظبة على السباحة في الماء البارد واتبع نظام غذائي متوازن. وفي النتيجة سوف تتحسّن حياتك من جميع الجهات وكذلك ستدرك أنه من أفضل القرارات التي اتخذتها.

وفيما يلي نذكر لك ستة فوائد صحية مذهلة من السباحة في الماء البارد :

1- يعزز الجهاز المناعي

لقد تم دراسة آثار الماء البارد على الجهاز المناعي على نطاق واسع. حيث تم اكتشاف أن الماء البارد يساعد على زيادة عدد كريات الدم البيضاء لأن الجسم يضطر إلى أن يتفاعل ويتكيّف مع الظروف المتغيرة. بمرور الوقت يصبح الجسم أفضل من حيث الدفاع أو الحماية ضد الأمراض.
ولهذا السبب فإن الكثير من الناس الذين يقومون بالسباحة في الماء البارد نادرًا ما تصيبهم الأمراض.

2- يمنحك نسبة عالية من الإندورفين

الاندورفين هرمون يفرزه المخ، وهو مسئول عن الشعور بالسعادة. إن السباحة في الماء البارد من الرياضات التي تم إثبات فعاليتها في علاج الاكتئاب. وكذلك فإن هذا النشاط يجعلك تتكيّف مع الألم. حيث أن هرمون الاندورفين يساعدنا في التعامل مع الألم. إن إفراز هرمون الاندروفين من أهم فوائد السباحة في الماء البارد. لذلك من المهم المواظبة على ممارسة هذا النشاط.

السباحة في الماء البارد

3- يعزز الدورة الدموية

السباحة في الماء البارد تجعل الأوردة والشرايين والشعيرات الدموية مليئة بالحيوية. حيث أنه يساعد على تدفئة الأطراف. كما أن التعرض المتكرر للمياه الباردة يجعلنا نتكيف معها.
وهذا يعتبر أمر ضروري بالنسبة لكبار السن والضعفاء، حيث يساعد أجسامهم على التعامل بشكل أفضل أثناء فصل الشتاء والبرد القارس، مما يقلل خطر الإصابة بالمشاكل الصحية.

4- يزيد الرغبة الجنسية

ما لا يعرفة الكثير من الأشخاص هو أن السباحة في الماء البارد في الواقع يزيد من الرغبة الجنسية. حيث أن الماء البارد يعزز إفراز هرمون الاستروجين و التستوستيرون مما يعمل على تقوية الخصوبة والرغبة الجنسية.
وبالتالي فإن ارتفاع مستوى الرغبة الجنسية سوف يضمن لك المزيد من الثقة بالنفس و احترام الذات وتحسين المزاج. فمن الضروري المواظبة على السباحة في الماء البارد إذا كنت ترغب في حياة زوجية أفضل.

السباحة في الماء البارد

5- يحرق السعرات الحرارية

إن السباحة في الماء البارد تجعل القلب يضخ بشكل أسرع ويتم إجهاد الجسم مما سوف يحرق السعرات الحرارية بشكل أكثر مقارنةً بالسباحة في الماء الدافيء. كما أنه من الجدير بالذكر أن هناك اعتقاد خاطيء يؤمن به العديد من الأشخاص وهو أن شرب الماء البارد يزيد من عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها. ولكن الحقيقة هي أن السباحة في الماء البارد تقلل من درجة حرارة الجسم مما يجعله يعمل بشكل أفضل. لذلك فإن السباحين عمومًا يتميزون بالنحافة.

السباحة في الماء البارد

6- يقلل من الإجهاد

إن غالبية الأشخاص في الوقت الحالي يعانون من الإجهاد والإرهاق. حيث أننا لا نكون مستعدين للتعامل مع الظروف الصعبة بشكل صحيح. لذلك فمن المهم الحد من الإجهاد حتى نكون أكثر تفاؤلا و أكثر مرونة أثناء التعرض للظروف الصعبة.
إن السباحة في الماء البارد يؤثر على مستويات الإجهاد الجسدي والعقلي. حيث أكّدت العديد من الدراسات أن هناك علاقة بين الماء البارد و الحد من التوتر. لذلك فإن السباحين بطبيعة الحال يكونون أكثر هدوءًا وأكثر استرخاء، كما أنهم أقوى في مواجهة الشدائد.

شاهد أيضاً

أفضل الأطعمة للحصول على نوم جيد

هل تستيقظ طوال الليل قلقا حول الغد أو تجد صعوبة فى الحصول على نوم جيد …

نصائح تساعدك على النوم بشكل جيد

النوم هو الوسيلة السرية التى تؤثر على آدائك البدنى، العقلى والعاطفى، وبالتالي يؤثر هو عليك …

اترك تعليقاً