السبت , 20 أبريل 2019
الرئيسية / علاقات اجتماعية / الشخصية الكاريزمية لها 7 علامات… قد تتمتع بها ولكنك لا تعلم!! إكتشف في هذا المقال

الشخصية الكاريزمية لها 7 علامات… قد تتمتع بها ولكنك لا تعلم!! إكتشف في هذا المقال

إن الشخصية الكاريزمية هي التي تجذب من حولك وتختطف قلوبهم. قد تكون لديك هذه الصفة ولكنك غير مدرك لذلك، فمن المهم جدًا أن تقدّر نفسك وأن تثق بقدراتك.

فيما يلي نذكر لك بعض العلامات التي تدل على أنك تتمتع بـ الشخصية الكاريزمية

1- لديك شرارة حقيقية للحياة تؤثر على الآخرين

الأشخاص الذين يتصفون بالكاريزما ينشرون الفرح والحماس طوال الوقت، فهم دائمًا حيويين ومبتهجين. إذا كنت تستمتع بتجاربك في الحياة فإن هذه علامة جيدة.
إن ” الإشارات الصادقة” مصطلح يشير إلى التلميحات غير اللفظية ، ويتأثر الشخص الذي تتحدّث معه بهذه الإشارات. فوفقًا ل أليكس بنتلاند المسئول عن الدراسة التي تم إجرائها لمعرفة مدى تأثير الكاريزما، فإنه كلما كنت سعيدًا ومتفائلاً كلما أصبح من حولك سعداء أيضًا.

2- أنت تؤمن بشيء ما بقوة وتشارك اعتقادك مع الآخرين

إن الأشخاص الذين يتميّزون بالكاريزما تكون اعتقاداتهم قوية بحيث لا يمكنهم السكوت عنها وإنما يشاركونها مع من حولهم. حيث أن شغفهم وطاقاتهم تصل إلى الآخرين لذلك فهم عادةً يتمكّنوا من إقناع غيرهم بكل سهولة. فإن هذا الشغف المصحوب مع العمل سيؤثر على من حولك حتى ولو كان شخص واحد فقط، فتلك تعتبر علامة من علامات الاتصاف بالكاريزما.

الشخصية الكاريزمية

3- سرد القصص بطريقة جيّدة

الأشخاص ذوي الكاريزما لديهم طريقة رائعة وجذابة في سرد القصص. كما أنهم يختارون الكلمات بعناية. وكذلك فإن نبرة صوتهم تساهم في جعل القصة مثيرة للاهتمام. وعلاوة على ذلك، فهم يستخدمون حس الفكاهة لإضفاء المزيد من المتعة. فإذا كنت تلاحظ أنك تؤثر في من حولك وتجذبهم بطريقة سردك للقصص ، بحيث يريدون سماع المزيد، فإن هذه بالتأكيد علامة من علامات الكاريزما.

4- التعاطف

من الجدير بالذكر أن الشخص الذي يتصف بالكاريزما يكون صادق في أحاسيسه ومشاعره كما أنه يتميّز بالتعاطف مع الآخرين. حيث أنه يهتم بمن حوله بقدر ما يهتم بنفسه، فهو يرغب في تحسين الحالة النفسية والمزاجية للآخرين. فإذا كنت تجعل الآخرين يشعرون بالحب والأمان والاطمئنان وإذا كانت الناس منجذبة إليك وتميل للبقاء برفقتك فإن السبب وراء ذلك هو أنك تبث المشاعر الإيجابية في نفوسهم. فهذه تعتبر علامة جيدة تدل على امتلاكك الكاريزما.

الشخصية الكاريزمية

5- التحدّث بصراحة

الشخص ذو الشخصية الكاريزمية لا يبقى صامتًا نظرًا لخوفه من أن تحكم الناس عليه ، فهو لا يبالي بآراء الآخرين عنه. لذلك فالأشخاص الذين يتصفون بالكاريزما يتحدّثون ويعبّرون عن آرائهم بكل صراحة وبكل ثقة. وهم أيضًا لا يسعون لسماع المديح من غيرهم. فإذا كنت تتحدّث بصدق ودون قلق وخوف، فإن هذه علامة من علامات الكاريزما.

6- الهدوء العقلي والروحي

إن الأشخاص الذين يمتلكون الكاريزما يحافظون على هدوئهم العقلي حتى إذا كانوا يشعروا بعدم الراحة في موقف معيّن أو في مكان ما. فإذا كنت منزعج أو تشعر بعدم الراحة وتقوم بمعالجة ذلك داخليًا ، في حين الحفاظ على هدوئك فإن هذه علامة إيجابية.

7- التحدّث عن نقاط الضعف مع الآخرين

الشخصية الكاريزمية لا يميل لإجراء الأحاديث السطحية وإنما بدلاً من ذلك تقوم بالتحدث عن صفاتها الغريبة وعن نقاط ضعفها. حيث أن ذلك يعزز جاذبيتها و يطوّر منها. حيث أنه يظهر للناس حقيقتها. فهذه علامة على القوة وليس الضعف. هذا هو ما يميز الناس الذين يمتلكون الكاريزما.

شاهد أيضاً

لتقوية علاقتك بشريك حياتك هناك بعض القواعد الهامة التي عليك معرفتها.. إقرأ التالي

عليك أن تسأل نفسك كثيراً ما الذي ينقصنك لتقوية علاقتك بشريك حياتك ولتظل دائماً قوية وسعيدة؟ …

فوائد السفر كثيرة ومدهشة… تعرّف عليها واجعل السفر جزء من روتين حياتك!

السفر من النشاطات الهامة والفعالة وكلها فوائد، ولكن يجب أن نوضح ما هو السفر أو …

اترك تعليقاً