الجمعة , 18 يناير 2019
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / 10 فوائد صحية رائعة لمشروب الشيكولاتة الساخنة … تعرف عليها الآن واستفد منها!

10 فوائد صحية رائعة لمشروب الشيكولاتة الساخنة … تعرف عليها الآن واستفد منها!

أخبار رائعة لعشاق الشيكولاتة. ذلك المشروب المصنوع من الكاكاو والحليب ليس فقط طعمه أفضل من معظم المشروبات الساخنة، ولكنه أيضاً مفيداً للغاية بالنسبة لك. هذا المشروب هو إكسير صحي للعقل والجسم. أحيانا عندما نبحث كثيراً عن طرق لتحسين صحتنا نغفل عن قوى الشفاء العجيبة التي توجد بين أيدينا. كان من الشائع استخدام مشروب الشيكولاتة الساخنة كشراب طبي في حضارات أمريكا الوسطى في القرن الـ 600 قبل الميلاد. و وفقاً لمقال نشرته المعاهد الوطنية للصحة، فإن الاستخدامات المفيدة للكاكاو والشيكولاتة تم إعادة اكتشافها مؤخرا ولا ينبغي علينا تجاهلها.

فوائد الشيكولاتة الساخنة

  1. تحسين المزاج.

يعمل مشروب الشيكولاتة  على تحسين المزاج السيء وتقليل نوبات الغضب.حيث أنه يحتوي على مادة السيروتونين، التي تعمل بمثابة مضاد للاكتئاب وتتسبب في إنتاج الاندورفين الذي بدوره يجعل الناس يشعرون بالسرور. بالإضافة إلى التركيز العالي من المواد المضادة للاكسدة والتي تُقلل من إرتقاع هرمونات التوتر. وتتضاعف هذه الآثار عندما يتم تحضير هذا المشروب من الشيكولاتة الداكنة حيث أنها تطلق الكثير من المواد المضادة للاكسدة.

  1. الوقاية من السرطان.

وجدت دراسة أن كوب من الكاكاو يُقدم ثلاث أضعاف تأثير المواد المضادة للاكسدة التي تكافح السرطان الموجودة في كوب واحد من الشاي الأخضر. كما ينصح الباحثون بشُرب فنجان من الشيكولاتة الساخنة في الصباح، وتأخير الشاي إلى وقت لاحق. هل هناك طريقة أفضل لبدء اليوم؟

  1. مُناسب لمرضى السُكر.

تمتع بكوب من هذا المشروب، دون الحاجة إلى القلق حول مستوى الجلوكوز. لإعداد كوب من الشيكولاتة الساخنة, استخدم الشيكولاتة الداكنة أو مسحوق الكاكاو غير المُحلى وكمية صغيرة من العسل، حوالي ملعقة صغيرة لكل كوب. قم بإذابتهم في الحليب و ستتمتع بكوب لذيذ و صحي يحتوي على حوالي 600 ملليجرام من مضادات الأكسدة، والتي تستخدم لعلاج مرضى السكر. الدهون الصحية في الشيكولاتة الداكنة و الكاكاو تساعد الدم على امتصاص السكر ببطء، مما يحول دون ارتفاع الأنسولين.

  1. يُحسِّن من تدفق الدم.

مركبات الكاكاو تمنع تجلط الدم عن طريق جعل الصفائح الدموية أقل لِزوجة ويحسِّن من تدفق الدم، وهذا بدوره يُخفِّض ضغط الدم ويساعد القلب على البقاء في صحة جيدة. ناهيك عن قدراته المضادة لتخثر الدم، و تقليل خطر الاصابة بسكتة دماغية إلى حد كبير.

  1. يُنشِّط العقل.

زيادة تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم يعني زيادة تدفُق الأكسجين إلى العقل. إشرب كوب من الشوكولاتة الساخنة و ستجد عقلك أكثر وضوحاً و حِدة. وفقا للجمعية الأمريكية للعلوم، يعتقد الباحثون أن شُرب الكاكاو يحارب علامات تقدُم السن ويساعد في علاج أولئك الذين يعانون منها بالفعل.

  1. يُقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

أشارت بعض التقارير أن واحدة من بين 4 وفيات يرجع سببها إلى الإصابة بأمراض القلب. هناك طريقة واحدة لتقليل هذا الخطر و هي شُرب كوب من الشيكولاتة الداكنة في اليوم. فهو يحمي جسمك من أمراض القلب وبعض أنواع السرطان. في فصل الشتاء، لا تنسى الحصول على الجرعة اليومية من الحماية في هذا الكوب.

  1. يُساعد على فقدان الوزن.

لفقدان المزيد من الوزن فأنت في حاجة لتناول الشيكولاتة بعد خمس دقائق من تناول أي وجبة أو 20 دقيقة قبلها, ذلك يقلل من شهيتك بنسبة تصل إلى 50%. المفتاح هنا هو الاعتدال. تناوُل كمية صغيرة من الكاكاو الداكنة يؤدي إلى مليء شهيتك، نظرا لأنه يمنع ارتفاع الأنسولين، مما يجعل قدرة الجسم على حرق الدهون قوية.

  1. يقوي الأسنان.

هذا صحيح. أخيرا وجدت الحلوى المُفيدة لأسنانك . تحتوي الكاكاو على حامض الأكساليك، الذي يقلل من إنتاج الحامض، ويقلل أيضاً من نمو البلاك.و هذا يمنع تسوس الأسنان طالما تحافظ على صحة أسنانك يومياً. بالإضافة إلى ذلك، الكاكاو الداكنة الساخنة تحتوي على الثيوبرومين، المعروف بتقويته للمينا والذي يساعد على منع تلون الأسنان.

  1. يحمي البشرة.

كوب من الشيكولاتة الداكنة في الصباح يحتوي على الفلافونويد، الذي يعمل على زيادة ترطيب الجلد وتحسين لون البشرة. كما أنه يحمي من سرطان الجلد (ولكن لا تنسى ارتداء واقي من الشمس).

  1. يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن.

مشروب الكاكاو الداكن غني بالبوتاسيوم والنحاس والمغنيسيوم والحديد والفيتامينات والمعادن الهامة الأخرى. مما يدعم صحتك جيدا  ويحميك من فقر الدم، ونوعين من مرض السكر و أمراض القلب الخطيرة.

شاهد أيضاً

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

4 مشروبات ساخنة صحية تشعرك بالدفئ فى الشتاء

ليس من الغريب أن جسمك يبحث عن الأطعمة التى تشعره بالدفئ فى الشتاء، بل هى …

اترك تعليقاً